- Advertisement -

تعلم كيف تستمتع بالنوم في البيت في اجازة العيد

لو لم تحظي بفرصة السفر في أجازة العيد، و تود استغلال الاجازة بشكل  صحي، فعليك بالاستمتاع بالنوم اولا، فالنوم متعة لا ينكرها احد.

و يؤكد علماء النوم انك ممكن تنام نوم عميق و كأنك نائم في افخم الفنادق لو اتبعت النصائح التالية:

١- برد غرفة النوم

أهم ما يميز غرف الفنادق انها تتمتع بدرجة حرارة اقل من المعتاد ، مما يساعد  علي الاستغراق في النوم بصورة أسرع من المعتاد. فاحرص علي ان تكون غرفة نومك أبرد قليلا من المعتاد.

٢- أطفئ الانوار

اطفئ جميع الانوار في الغرفة و حاول ان تكون ستائر غرفتك سميكة لتمنع دخول أي مصدر للاضاءة في الغرفة، فالفنادق الفخمة تضع عادة بلاك اوت خلف الستائر لتحقق لك هذه الميزة.و إذا لم تكن تملك ستائر سميكة ، فيمكنك وضع ماسك النوم علي عينك حتي تحقق أكبر قدر من الظلام.

٣- هدوووووء

طبعا لن تستطيع ان تسيطر علي الضوضاء الصادرة من الشارع، أو أن تغير جدران غرفة النوم لتصبح عازلة للصوت، لكن يمكنك الاستعانة بمروحة كهربائية ، بحيث تحقق فائدة مزدوجة، منها تبريد الغرفة و منها التغطية علي اي صوت من الشارع.

٤– الوسائد

في أي فندق فخم، يزودون الاسرة بعدد غير منطقي من الوسائد المريحة. أنت أيضا تحتاج لعدد مناسب من الوسائد بجوارك في السرير حتي تستمتع بنوم عميق.

٥- الشاي و القهوة

الشاي و القهوة من المكيفات التي نستعين بها للتغلب علي النوم من اجل انجاز عمل ما. في الاجازة انت تحتاج للاسترخاء و الاستيلام للنوم ، فلا حاجة اذن لاي منبهات خاصة بعد الساعة الثانية طهرا.

فتوقف عن شرب المنبهات حتي تنعم بنوم سريع في المساء

٦- اسرح بخيالك

و اخر نصيحة يقدمها لك علماء النوم هي ان تحاول تذكر أي ذكريات سعيدة أو تخيل أشياء مبهجة لدقائق قبل النوم و أنت في السرير. ولا تحاول ان نجهد ذهنك بالتفكير في أي شئ مرهق ذهنيا .

والان نتركك مع نوما هادئا و أحلاما سعيدة فالنوم متعة لا تقاوم !