تفتيح المناطق الحساسه شديدة السواد

تفتيح المناطق الحساسه شديدة السواد منزليًا بأمان تام، المناطق الحساسة عرضة للإصابة بالسواد أو الاسمرار أكثر من باقي أجزاء الجسم، وذلك لأسباب عديدة منها مقاومتها لكونها مناطق حساسة عبر زيادة سمك الجلد، وهو ما يجعل اللون يبدو داكنًا، وفرط إفراز صبغ الميلانين وأسباب أخرى كثيرة سنوضح لكم اليوم كيفية معالجتها.

تفتيح المناطق الحساسه شديدة السواد

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم، لذا إليكم أفضل ما يمكن استخدامه لتفتيح المناطق الحساسة:

  الخيار

قد يساهم الخيار في حل مشكلة اسمرار بعض مناطق الجسم بما في ذلك الأماكن الحساسة دون أي خوف فهو مكون طبيعي آمن يزيد من برودة البشرة وانتعاشها.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

 البابايا

البابايا من النباتات الغنية بإنْزيم البابين والمسؤول بدوره عن تفتيح مواضع الاسمرار بالجسم عقب التطبيق الموضعي له بهذه المواضع.

 الكركم

يُحد الكركم من اسمرار التصبغات خاصةً عند خلطه مع مكونات طبيعية أخرى تزيد من التخلص من الاسمرار غير المحبب بهذه المناطق.

قشر البرتقال

تزيد هذه القشور من تفتيح تصبغات الأماكن الحساسة بفضل غناها بفيتامين ج الهام للتفتيح.

تفتيح المناطق الحساسه شديدة السواد بالليمون

يتميز الليمون بخصائصه الفعالة في محاربة إسمرار المناطق الحساسة، حيث يمكن استخدامه بشكل منفرد أو بعض خلطه مع عصير ½ ليمونة صغيرة، و 1 ملعقة لبن رائي وبضع قطرات عسل نحل، توزع هذه الخلطة بالتساوي على المناطق الحساسة ويتم شطفها عقب مرور 10 دقائق.

صودا الخبز

مكون شديد الفعالية في القضاء على اللون الداكن أو الأسود بالمناطق الحساسة، يتم استخدامه عبر خلطه مع مقدار بسيط من المياه لتطبيق الخليط الناتج على الأماكن الداكنة، ويتم شطف المنطقة عقب جفاف الخلطة.

زيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت الفعالة المعروفة بقدرتها على تفتيح المواضع الداكنة بالجسم، يتم استخدامه من خلال ترك بضع حبات اللوز مغمورة بالمياه 24 ساعة، يتم تقشير وطحن اللوز بعد ذلك مع خلطه بمقدار بسيط من الحليب للحصول على خليط، يطبق الخليط على المنطقة التي نرغب في تفتيح لونها ثم تشطف عقب مرور ساعة من تطبيقه.

طالع أيضا : خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

تفتيح المناطق الحساسه شديدة السواد في يوم واحد

يعود تغير لون هذه الأماكن لعدد من العوامل التي منها: كثرة الاحتكاك، قلة الترطيب، استخدام ملابس غير مريحة، وعدم الاهتمام بنظافة هذه الأماكن، ومن أهم الوصفات التي يمكن اللجوء إليها للتغلب على هذا ما يلي:

العسل وزيت جوز الهند

يتم خلط ملعقة من العسل مع أخرى من زيت جوز الهند، يتركوا معًا في الميكروويف 20 ثانية لرفع درجة الحرارة، يوزع الخليط على الأماكن الحساسة ثم يُزال عقب 15 دقيقة باستخدام مياه الورد.

اللبن الرائب

نحضر مقدار بسيط من اللبن الحليب وقطعة من القطن، يتم غمس القطن في الحليب وتطبيقها بلطف على الأماكن الحساسة 15 دقيقة بحد أدنى، كما يمكن استخدام اللبن الرائب كمادة طبيعية مقشرة تخلص الجلد من الاسمرار.

الخيار والصبار

يبشر الخيار ويخلط مع الصبار لنحصل على قوام يشبه العجينة، يتم تطبيق العجينة على الجزء الحساس بالجسم ربع ساعة ثم تشطف بمياه باردة.

تفتيح المناطق الحساسه شديدة السواد بالزبادي

يستخدم الزبادي لتدليك الأماكن الحساسة 5:7 دقائق ثم يشطف بمياه فاترة.

عصير “الطماطم، الخيار، الليمون” وخشب الصندل

شكلي عجينة من الخشب والعصائر معًا ثم وزعيها على الأماكن التي ترغبي في تفتيح لونها، اتركي الخليط عليها لبعض الوقت ثم اشطفيه جيدًا بالمياه الباردة ودعي بشرتك تجف.

تفتيح المناطق الحساسه شديدة السواد بالبطاطس

من الخضراوات الآمنة التي يمكن استخدامها لتفتيح لون المهبل، ويتم استخدامها عبر تقطيع البطاطس إلى قطع دائرية لتدليك هذا المكان بها، حيث تعد البطاطس من أشهر الخضراوات التي تعمل على تفتيح المناطق السوداء بكل أمان.

طالع أيضا : علاج البشرة الجافة المقشرة

Leave a comment