- Advertisement -

تفنني في إعداد وجبات شهية من بقايا الدجاج المشوي

لا شك إن إعداد أصناف متنوعة على العشاء من بقايا الدجاج المشوي لليوم السابق هو تحد كبير بالنسبة لربة المنزل ولكنه اختيار صحي وموفر لميزانية الأسرة

 1-عشاء لا يحتاج إلى قائمة تسوق أخرى

لا يقتصر جمال سلطة الدجاج على أنها طريقة مختلفة تمامًا للاستمتاع بالدجاج المشوي المتبقي بعد تناوله ساخنًا في الليلة السابقة، بل يمكنك أيضًا وضع إضافات عليه بناءً على ما لديك. إذا لم يكن لديك فلفل أو كرفس، استبدليه بأنواع الخضروات الأخرى، من قطع الخضر المطبوخة قليلاً إلى قلب الخرشوف المعلب. كما أن أي أعشاب ستفي بالغرض أيضا.

2- انشيلادا المكسيكية

هذا الطبق المكسيكي المعروف هو نوع من الوصفات التي ليس عليها إقبال من باقي الشعوب. الطريقة هي تقطيع الدجاج، ولكن ليس من الضروري أن تكون القطع متجانسة تمامًا: كل الأشكال تفي بالغرض وتكون مقبولة، لأن الفاصوليا والجبن المقلي سيساعدان في الاحتفاظ بكل المزيج معًا. الصلصة والهلابينو المفروم مسألة اختيارية؛ يتم رص قطع اللحم مع الفاصوليا والجبن على خبز التورتيلا. ثم نضعها في طبق الخبز؛ ثم ضعها في الفرن حتى يصبح كل شيء ساخنًا وناضجًا، لمدة 25 دقيقة تقريبًا.

طالع ايضا : أطباق عشاء رائعة لأسرتك

3- طريقة لذيذة لتدوير اللحوم غير الطرية

يعتبر صنف الدجاج المشوي على الطريقة المكسيكية Chicken potpie محبوبًا لشكله وطريقة تقديمه الرائعة، وتباينه المبهج بين القشرة الخارجية والحشو وأجوائه المريحة التي تشعرك بالحنين إلى الماضي. ولكن غالبًا ما يتم تجاهل ميزة العشاء الكلاسيكي في الغالب ألا وهي كيفية إعادة اختراع الدجاج المشوي ببراعة. حيث يمكن أن يصبح اللحم جافًا ليوم أو يومين بعد الشوي، ليصير طريًا ولينًا مرة أخرى بفضل الصوص الذي يغمره وذلك عندما يتم خبزه محاطًا بمزيج ساخن من مرق الدجاج والبصل والمشروم والجزر.

4- ساندويتش من الطراز الأول

“كوردون بلو” هو كلمة السر في هذا الصنف، ولكن هناك نوع من التجديد المعدل على ساندويتش من الطبق التقليدي. ويشمل نصف كوب من الدجاج المشوي لكل شطيرة، بالإضافة إلى الجبن السويسري واللحم البقري المعتاد. ما يأخذ الوجبة إلى مستوى أعلى من الطعم هو إضافة ثمرة البروكلي المهروسة، مما يضيف المزيد من القوام المتماسك للخليط. بالإضافة إلى ذلك، فإن رش فتات الخبز داخل السندوتش يجعله أكثر قرمشة.

5- عشاء مقلي يفوق التوقعات

هذا الطبق هو نوع من التناول الأمريكي للأرز المقلي – أو بطريقة أخرى، طاجن لا يتطلب تسخين الفرن أو نصف ساعة من التسوية. يتكون من الأرز واللحم المقدد والشيدر والمكون الأساسي: الدجاج المشوي المبشور. يساعد اللحم على إضافة القوام الغني؛ وإذا قمت بتقطيعه، فسوف يظل رقيقًا (وليس سميكأ) وسيكون طعم الطبق خفيفًا ولكنه لا يزال غنيًا ومشبعًا.

6- حساء الدجاج البسيط 

يبدو أننا نبالغ عندما نقول أنه لعمل هذا الحساء، تقوم فقط بوضع جميع المكونات في وعاء وتركها تمتزج سويًا. هذا هو كل ما في الأمر (تقطيع الدجاج هو الجزء الأصعب في العمل، ولكن يمكنك القيام بذلك أثناء غلي الخضروات في المرقة). الجبن تورتيليني يضاف في النهاية، جنبًا إلى جنب مع الدجاج المبشور، للحصول على عشاء لذيذ ومرضي.

7- طاجن الويك إند

هل يمكن لوجبة ما أن تنضح بالسحر وطعامة المذاق؟ بعد تذوق هذا الطبق، ستقتنع أنه ممكن. الوصفة هي في الأساس وجبة جاهزة مكونة من طاجن الدجاج والبروكلي المعروف، وهي مثالية لحفلة عشاء في نهاية الأسبوع حيث يتم تغليف كل قطعة من الطبق في الكريب الخاص بها. الحشو يعد غير تقليدي وخارج عن المألوف أيضًا، ويجمع بين المكونات النموذجية مع جبن جرويير السويسرية ورشة من توابل الكاري الحارة.

طالع ايضا : مكرونة فيتوتشيني بقطع اللحم

Source