تكلفة عملية تجميل الأنف تعتمد على عدة عوامل..تعرفي عليها

من الأفكار المنتشرة في مجتمعنا العربي أن عمليات التجميل تعد من الرفاهيات والكماليات غير الضرورية، بل ويعتبرها البعض عملية بسيطة للغاية وغير مؤثرة، ولكن في بعض الحالات تعتبر عملية التجميل علاج لمشكلة حقيقية يعاني منها الشخص وتحديدًا إذا كانت في الأنف، فما هي أهمية هذه العملية التجميلية؟ وما هي تكلفة عملية تجميل الأنف؟ ما هي الطرق المستخدمة لإجراء هذه العملية؟ ومتى يعرف الشخص أنه بحاجة إلى هذه العملية وإلى أي مدى تعد عملية خطيرة؟

أثبت أطباء التجميل قدرات كبيرة على تحقيق نتائج طيبة جداً في عمليات تجميل الأنف، مما شجع الملايين على مستوى العالم على إجراء نفس العملية لأهداف مختلفة؛ بعضها لعلاج مشكلة صحية وبعضها بهدف التجميل وتحسين المظهر فقط. ومع انتشار هذا النوع من العمليات التجميلية، كان من الطبيعي أن تقل تكلفتها بمرور السنوات مع استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا مما أدى إلى زيادة نسبة الأمان فيها.

من الطبيعي أن يتساءل المريض قبل الخضوع لعملية تجميل بعض الأسئلة مثل كيف ستتم ؟ وكم تبلغ تكلفة عملية تجميل الأنف ؟ وكيف يتم تحديد إجمالي التكلفة؟ وغير ذلك ممن سنحاول الإجابة عنه باختصار في السطور التالية:

عمليات تجميل الأنف
أثبت أطباء التجميل قدرات كبيرة على تحقيق نتائج طيبة جداً في عمليات تجميل الأنف

نبذة عن عمليات تجميل الأنف

تطور طب التجميل بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وذلك على المستوى العالمي حتى أصبح كل جزء بجسم الإنسان يقبل التعديل والتجميل؛ من نحت القوام وشفط الدهون والميك أب والتاتو الدائمين ونفخ الخدود وتكبير المؤخرة إلخ. وإن كانت عملية تجميل الأنف تحديداً تأتي على رأس عمليات التجميل التي يقبل عليها كل شرائح البشر نظرًا لأهمية الأنف تحديدًا في تحسين شكل الوجه وتناسق قسماته.

طالع أيضا تصغير الأنف العريض

تتعدد أنواع عملية تجميل الأنف؛ منها عمليات تجميل غضاريف الأنف، وتعديل الحاجز الأنفي والتي تعتبر أبسط عمليات تجميل الأنف، وتأتي بعدها في المرتبة الثانية عملية تصغير الأنف العريض والتي يزداد الطلب عليها بين السيدات والتي تظهر نتائج رائعة وآمنة.

تعتبر عملية إعادة تشكيل الأنف هي العملية الأصعب، والتي يتم فيها التدخل الجراحي لعظام الأنف إلى حد ما بالإضافة إلى إزالة الغضاريف الزائدة وكثيراً ما يكون اللجوء لهذا النوع من عمليات تجميل الأنف بسبب إصابة الشخص في حادث ما، كما يتم إجراؤها أيضاً في حالة بروز عظمة الأنف، وذلك للتخلص من الأجزاء العظمية الزائدة.

تجرى عمليات تجميل الأنف بأجهزة وتقنيات حديثة، وعلى قدر من التطور الكاف بما يحقق النتائج المرجوة منه، وتعد عملية تجميل الأنف بالأسلوب الجراحي هي الأكثر انتشاراً بحكم أن تجميل الأنف بالليزر وتقنية الفيلر ليست منتشرة بعد.

تكلفة عملية تجميل الأنف

تجميل الأنف
تعد عملية إعادة تأهيل الأنف الشاملة هي الأغلى

تتراوح تكلفة عملية تجميل الأنف في أغلب الأحيان ما بين 12 ألف إلى 45 ألف جنيه مصري، (وهذا هو متوسط الأسعار في مصر أو إحدى الدول العربية) وهو ما يعادل تقريباً 700 دولار إلى 2600 دولار أمريكي فقط، وبذلك يعد سعر عمليات تجميل الأنف في مصر من بين الأقل تكلفة في العالم العربي بشكل عام، وتعتمد التكلفة على نوع العملية فهي العنصر الأهم في تحديد السعر:

  • تتراوح تكلفة عملية تجميل الأنف المفتوحة (عن طريق عمل شق جراحي بين فتحتى الأنف وفصل الجلد عن الهيكل العظمي) عادةً ما بين 12 ألف إلى 35 ألف جنيه.
  • تتراوح أسعار عملية تجميل الأنف المغلقة (ليس فيها شق جراحي وإنما يعمل الطبيب من خلال فتحتى الأنف) عادةً ما بين 28 ألف إلى 34 ألف جنيه وفقًا الحالة.
  • عملية تعديل الحاجز الأنفي وتكلفتها تقريبًا 15 ألف جنيه فقط ، أي حوالي 850 دولار أمريكي.
  • بينما تعد عملية إعادة تأهيل الأنف الشاملة هي الأغلى حيث تصل تكلفتها إلى 40 أو 45 ألف جنيه.
  • تعتبر عملية تجميل الأنف بدون جراحة الأقل تكلفة حيث يصل الحد الأقصي لتكلفتها إلى 10500 على الأكثر.

عوامل تؤثر في تحديد تكلفة عملية تجميل الأنف

  • طبيعة الحالة التي تخضع للعملية
  • نوع عملية التجميل، حيث أن هناك عمليات بسيطة تعد تكلفتها أقل من عمليات إعادة التأهيل الكاملة.
  • مهارة الطبيب القائم بالعملية وكفاءه مساعديه.
  • المكان أو الموقع الذي يجرى به العملية.
  • أي خدمات إضافية تحتاجها الحالة كرعاية ما بعد العملية أو أي مستلزمات أخرى.

لاشك أن عمليات تجميل الأنف أصبحت أكثر شعبية وانتشارًا من ذي قبل وتهدف إلى إيجاد التناسق بين قسمات الوجه وملامحه. تعتمد تكلفة عملية تجميل الأنف على عدة عوامل منها: خبرة الطبيب ومهارته وصعوبة الحالة وتعقيدها، ونوع الخدمة المقدمة للمريض أثناء أو بعد العملية. ولكن بالطبع يظل عنصر سلامة المريض وأمنه اهم من التكلفة مهما كانت قدراته المادية.

طالع أيضا غضروف الأنف بدون عملية