تمارين الارداف والساقين

تمارين الارداف والساقين المذكورة أدناه لمدة 20 دقيقة هي جزء من تحدي اللياقة البدنية لمدة 30 يومًا. من أجل ذلك، كل ما ستحتاجينه هو نفسك وحصيرتك لأن الأمر كله يتعلق بتمارين وزن الجسم. لاحظي أن كل حركة لها وقتها المخصص، والراحة أيضا كما هو محدد، ثم المتابعة إلى التمرين التالي. من المفترض أن تكون هذه التمارين منخفضة التأثير على الجزء السفلي من الجسم، لكن لا تقلقي. ستشعرين بالنتيجة في اليوم التالي – ولكن بطريقة جيدة!

قد يهمك أيضا: تكبير الارداف في اسبوع

  • الوقت: 20 دقيقة
  • المعدات: حصيرة
  • جيد لـ: الجزء السفلي من الجسم
  • التعليمات: ابدأي بالخطوة الأولى، أكملي أكبر عدد ممكن من الحركات خلال الوقت المحدد مع الحفاظ على الشكل المناسب. استريحي في الوقت المحدد قبل المتابعة إلى التمرين التالي.

 

تمارين الارداف والساقين

1. تمرين دوائر الورك

الكيفية: ابدأي بالتمهيد على الكوعين والركبتين، مع الحفاظ على الكتفين فوق المرفقين والوركين فوق الركبتين. اصنعي دوائر في الهواء مع تحريك ركبتك اليمنى من الورك. ارسمي دائرة واسعة قدر الإمكان مع الحفاظ على استقرار الجذع. استمري في تحريك الركبة اليمنى في دوائر لمدة 30 ثانية، ثم بدّلي رجليك وكرري الأمر على الرجل اليسرى لمدة 30 ثانية قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

 

2. تمرين رفع الساق الجانبية

الكيفية: ابدأي بالاستلقاء على الجانب الأيمن مع ثني القدمين. ضعي يدك اليسرى على الأرض أمام الصدر لتثبيت الجسم. حافظي على الجسم في خط مستقيم، مع ثني القدم اليسرى واستقامة الساق، ارفعي الرجل لأعلي. اعتمادًا على المرونة، توقفي في مكان ما بين 45 إلى 80 درجة وأسفل الظهر لأسفل. استمري في رفع وخفض الساق اليمنى لمدة 30 ثانية، ثم بدّلي الجوانب وكرري على الرجل اليسرى لمدة 30 ثانية قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

 

3. تمارين تناوب الساقين

الكيفية: ابدأي بالاستلقاء على الظهر. حافظي على يديك من الوركين مع ضغط أسفل الظهر في السجادة. ارفعي كلا الساقين لأعلى والساقين بزاوية 90 درجة. مع ثني القدمين، قومي بخفض الساق اليمنى ببطء. أعدي رجلك اليمنى وكرري الأمر بالساق اليسرى. استمري في تبديل الأرجل لمدة 30 ثانية، ثم انتقلي إلى الخطوة التالية.

 

نصيحة سريعة: أنزلي ساقك فقط على مقربة من الأرض قدر الإمكان دون تقويس ظهرك للحفاظ على الشكل المناسب.

قد يهمك أيضا: كيف ازيل السيلوليت من الارداف؟

4. تمارين الرفع بساق واحدة

الكيفية: ابدأي بالوقوف مع ثقل في القدم اليمنى والساق اليمنى مثنية قليلاً. ارفعي القدم اليسرى قليلاً عن الأرض، ثم قومي بالوصول إلى الساق اليسرى والذراع الأيسر للخارج في كلا الاتجاهين أثناء التعلق عند الوركين حتى يتوازى الجذع مع الأرض، مكونًا خطًا طويلًا واحدًا مع الجسم. 

 

أكملي أكبر عدد ممكن من التكرارات على الجانب الأيمن في 45 ثانية، واسترحي لمدة 10 ثوانٍ، ثم قومي بأكبر عدد ممكن من التكرارات على الجانب الأيسر في 45 ثانية. استرحي لمدة 10 ثوانٍ أخرى، ثم انتقلي إلى الخطوة التالية.

 

5. تمرين القفز

الكيفية: ابدأي بالوقوف والقدمين متباعدتين عن الكتفين. ابقي الذراعين من الجانبين. اقفزي لأعلى ولأسفل بالقفز من على أكعب القدمين. أكملي أكبر عدد ممكن من التكرارات في 45 ثانية، ثم استرحي لمدة 10 ثوانٍ. انتقلي إلى الخطوة التالية.

 

6. تمرين تمديد الركوع

الكيفية: ابدأي بوضعية الركوع، قومي بمد الذراعين بشكل مستقيم أمام الصدر أو امسكي عضلات البطن، والتي يجب أن تشغليها. اضغطي على قمم الأربطة في الأرض، ارفعي الوركين لأعلى حتى يصبحا فوق الركبتين مباشرة. اخفضي لأسفل وكرري. أكملي أكبر عدد ممكن من التكرارات في 45 ثانية، ثم استرحي لمدة 10 ثوانٍ.

 

7. تمرين جسر غلوت

الكيفية: ابدأي بالاستلقاء على الظهر، وثني الركبتين، والقدمين متباعدتين بمسافة الوركين وحوالي 6 بوصات بعيدًا عن المؤخرة. ارفعي الوركين لأعلي. الوركين السفليين يعودان إلى الأرض حتى يضغط أسفل الظهر على السجادة. أكملي أكبر عدد ممكن من التكرارات في 45 ثانية، ثم استرح لمدة 10 ثوانٍ.

 

قد يهمك أيضا: رجيم لحرق الدهون المتراكمة

Leave a comment