تمارين المقاومة لحرق الدهون في المنزل

تمارين المقاومة لحرق الدهون في المنزل تعد ممارسة تمارين المقاومة لحرق الدهون في المنزل من أكثر الطرق الشائعة، وبالتالي تعتبر أيضا من أفضل الطرق الذي يمكن أن يستخدمها العديد من الأشخاص لحرق الدهون، وهذا نظرًا حتى لا يستغرقون الكثير من الوقت عندما يذهبون إلى صالات الرياضة، والقيام بحمل الأوزان الثقيلة والمجهدة، فيمكنك بكل سهولة أن تقومين بهذه التمرينات بكل سهولة في منزلك.

قد يهمك أيضا: فوائد تمارين كيجل للبنات

تمارين المقاومة لحرق الدهون في المنزل

إليكِ أفضل التمرينات المختلفة الذي من خلالها يمكنك حرق الدهون في منزلك بكل سهولة، وتتمثل هذه التمرينات في الآتي:

المشي

  • يعتبر هذا التمرين من أفضل التمرينات الذي تقام لفقدان الوزن، ويعتبر من أسهل الطرق الخاصة بالأشخاص المبتدئين هو المشي، يجعلك لا تشعر بالإرهاق إطلاقًا.
  • ووفقًا للدراسات الذي أجريت، أن الشخص الذي وزنه 70 كيلو يمكنه أن يفقد بما يعادل نصف كيلو عندما يقوم بالمشي لمده نصف ساعة كاملة، يوميًا وبشكل متعادل يمكنه أن يجرب تمارين المشي لمدة نصف ساعة بشكل أسبوعي أربع مرات، وسوف يلاحظ الكثير من الفرق.

الركض أو الجري

  • من أشهر الرياضات الذي تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، وشد جميع عضلات الجسم بشكل ملحوظ أيضا، على الرغم من وجود تشابهه بين تمرين الركض والمشي، إلا أن اختلاف السرعة بينهم يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر، كما يقلل هذه التمرين الكثير من الأمراض المبكرة الذي يمكن أن تصيب الإنسان في أي وقت.

ركوب الدارجة

  • من أكثر التمارين الشائعة لأنه تحافظ على اللياقة وإنقاص الوزن الزائد في الجسم، ولا يقتصر فوائده فقط على فقدان الوزن، بل نسبة الأشخاص الذي تقوم بهذا التمرين بشكل متعادل، فهم لديهم انخفاض شديد تجاه خطر الإضافة بالأمراض المزمنة مثل القلب والسرطان.

تدريب الوزن

  • يساعد هذا التمرين على بناء العضلات بقوة، بالإضافة إلى ذلك فهو يرفع معدل الأيض في وقت الراحة، كما يساعد على حرق عدد سعرات أكثر، ويجعلك الأنسان يمكنه تحمل أوزان ثقيلة ومختلفة بشكل تدريجي.

قد يهمك أيضا: تمارين مقاومة للمبتدئين

التدريب المتقطع عالي الكثافة

  • هذا المصطلح يدل على أن فترات التمرين القصيرة بشكل مكثف وبعدها فترات راحة، وعادة ما يستمر هذا التمرين من 10 دقائق إلى 30 دقيقة فقط ولكن بشكل مكثف، وفي هذه الفترة يقوم الجسم بحرق كمية كبيرة جدًا من الدهون.
  • كما أن أصدرت الدراسات أن هذا التدريب من أكثر التمرينات الفعالة الخاصة في حرق الدهون، والتي يمكن أن تنفي أي اشتباهه بالإصابة بالأمراض المزمنة وبالأخص القلب كما يفضل أن يقوم اللاعب بدمج بعض الألعاب مع بعضهم البعض، مثل الجري أو القفش أو ركوب الدراجة  بشكل متتالي ولكن في وقت قليل.

السباحة

  • تمت الدراسات ووضحت أن ممارسة السباحة 3 مرات في الأسبوع لمدة 60 دقيقة على الأقل، تقلل من دهون الجسم بشكل كبير، وبالأخص من دهون البطن الذي يعاني منها الكثير من الأشخاص.
  • كما أن من المعروف أن السباحة هي الوسيلة الوحيدة الذي تجعل الجسم مرن، ومن خلاله يمكنك أن تحصل على لياقة بدنية قوية جدًا، كما عدد السعرات الذي يحرقها الجسم عند لعب 30 دقيقة في الأسبوع هو 409 سعرة حرارية.
  • ممارسة السباحة ليس فقط تقلل الدهون بل تخفض أيضا من عوامل الإصابة الخطرة بأمراض القلب، وأرضا ارتفاع ضغط الدم والعديد من الأمراض الخطيرة الأخرى، الذي يمكن أن تؤدي إلى الموت.

 

يمكنك أن تتعرف على جميع التمرينات المختلفة الخاصة بقائمة تمرينات المقاومة، والذي من خلالها يمكنك أن تقوم بحرق الدهون والذي عادة يصعب أن تذهب إلا من خلال هذه التمرينات، لذلك يفضل أن تتعرف على أهم الفوائد الخاصة بها.

قد يهمك أيضا: تمارين حبل المقاومة للنساء