- Advertisement -

تمارين اليوغا للتنحيف

تمارين اليوغا للتنحيف هي من أفضل الرياضات التي تساعد على تقليل الوزن حيث أنها تساعد في بناء العضلات وزيادة النشاط الرياضي وصفاء الذهن كما تعد واحدة من أفضل وسائل حرق الدهون لذلك فهي تساعد على تقليل الوزن دون بذل أي مجهود كما أنها تعمل على تحسين ليونة الجسم وتساعد أيضًا في القضاء على التوتر بشكل كبير لأنها تقلل من مستويات هرمون الكورتيزول المسئول عن التوتر والذي يتسبب في زيادة الوزن لذلك فهي تكون عبارة عن نظام متكامل يستهدف كلًا من الجسد والروح والعقل لذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بالتعرف على أفضل تمارين اليوجا للتنحيف وأهم فوائدها  فتابعوا معنا.

قد يهمك أيضا: تمارين اليوغا للوجه

فوائد تمارين اليوغا

تساعد تمارين اليوجا في شد ترهلات الجسم والبشرة وتأخر علامات الشيخوخة، كما أنها تقلل من آلام العضلات التي تنتج من الشد العضلي، وتريح الأعصاب و تساعد على التخلص من حالات الاكتئاب، وتساعد على زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة، وزيادة الوعي ، وتخفف من عملية التنفس، والإحساس بالأرق والتوتر وتحسين نمط الحياة، وتخفف من آلام المفاصل وتعمل على مرونة أوتار الركبة والظهر، كما أنها تعمل على تنظيم ضربات القلب، وتحافظ على ضبط  ضغط الدم، وكذلك التخلص من السموم .

الاوضاع المختلفة لتمارين اليوغا للتنحيف

تساعد تمارين اليوغا للتنحيف في استرخاء الذهن وتخفيف آلام الجسد والعقل، كما أنها تساعد على إنقاص الوزن وذلك من خلال عدة أوضاع معينة مثل:-

تمارين اليوغا للتنحيف
تمارين اليوغا للتنحيف

وضعية المحارب:-

وتعد هذه الوضعية هي من أكثر وضعيات تمارين اليوجا حيث أنها تساعد على تحسين قوة القلب، ومنح الجسم النشاط والحيوية والقوة والتركيز، ولتنفيذ هذه الوضعية يتم دفع إحدى القدمين إلى الأمام ثم يتم ثني الركبة، في حين تكون القدم الأخرى بزاوية ٩٠ درجة، مع فرد الذراعين للأمام والخلف، بحيث تكون راحة اليدين متجهة للأسفل واتجاههما إلى الأمام.

قد يهمك أيضا: تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع

وضعية المحارب الثاني:-

هذه الوضعية تشبه كثيرًا وضعية المحارب الأول، مع اختلافات بسيطة، فيتم أدائها من خلال فرد إحدى القدمين إلى الأمام ثم ثني الركبة الأمامية بحيث يكون الفخذ موازي للأرض، ويتم فرد يدٍ إلى الأمام والأخرى إلى الخلف، وهذه الوضعية تساعد على تمدد عضلات البطن والتخلص من الدهون الزائدة، كما أنها تعمل على تحسين عضلات الفخذين والكتفين.

وضعية القارب:-

لهذه الوضعية فوائد كثيرة منها تخفيف ألام التوتر وتقوية عضلات الظهر والساقين والفخذين، وتحسين عملية الهضم، وتحفيز عمل الغدة الدرقية، ويتم أداء هذه الحركة من خلال الجلوس على الأرض ورفع القدمين بزاوية حادة ورفع اليدين لأعلى.

وضعية الكوبري:-

تساعد هذه الوضعية على زيادة قوة العضلات، ويتم أدائها من خلال النوم على  الظهر بحيث يكون مفرود تمامًا، وفرد اليدين على الأرض، ثم نقوم برفع الفخذين إلى الأعلى مع مراعاة أن تكون القدمين ملامسة للأرض.

 وضعية الكوبرا :-

تعمل هذه الوضعية على شد الجسم، وزيادة مرونة العضلات وتمدد الظهر والكتفين، وتنشيط الجهاز الهضمي، ويتم أدائها من خلال النوم على البطن بشكل مفرود ثم رفع منطقة الصدر والبطن باستخدام الوقوف على اليدين.

وضعية الجرادة:-

هذه الوضعية تساعد على شد عضلات الفخذين. البطن والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، ويتم أدائها من خلال النوم على البطن بحيث يكون الجسم مفرود، ثم نقوم برفع القدمين إلى الأعلى مع ثني الركبتين، ثم يتم فرد الزراعين وفردهم بمستوى الكتف للخلف.

وضعية الجمل:-

تساعد هذه الوضعية على توسيع القفص الصدري، وتقوية العمود الفقري، وتقوية عضلات القلب، ويتم أدائها من خلال الجلوس على الركبتين وفرد القدمين للخلف مع فرد الظهر مستقيمًا ثم الانحناء للخلف بذراعين مفرودين حتى يتم لمس القدمين.

قد يهمك أيضا: فوائد المشي للكرش 

Leave a comment