- Advertisement -

تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع

تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع هي من أهم التمارين التي تحتاج لها الحامل فتحقق لها مجموعة كبيرة من النتائج المرغوبة لتلك الفترة، وتلك التمارين تساهم في توسيع الحوض للمرأة لتسهل لها الولادة، ولكن من الضروري أن يتم إستشارة الطبيب قبل أن يتم إجراء تلك التمارين، ليحدد هل الحالة تستدعي إجراء تمارين أم لا؟، والتمارين التي تتناسب مع المرأة في تلك الفترة، وسنتحث في السطور التالية عن تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع.

قد يهمك أيضا: فوائد المشي للكرش 

تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع

توجد أنواع من التمارين تتم ممارستها من قبل المرأة الحامل فهي تساعد في تعزيز صحتها، مع توسيع الرحم مما يساعد في تسهيل الولادة، ولكن من الضروري إختيار التمرين المناسب مع صحة المرأة وما يتناسب مع صحتها لتفادي أي مضاعفات أو خطر سيصيب المرأة، فلابد أن يكون بعد إستشارة الطبيب المختص بالحالة فهو يحدد تناسب تلك التمارين بحسب طبيعة جسم المرأة أو بحسب حالتها الصحية، فكل حالة تتناسب معها أنواع تمارين خاصة بها.

تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع
تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع

أهمية ممارسة تمارين اليوغا للمرأة الحامل

ممارسة تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع للمرأة الحامل بعد إستشارة الطبيب المختص في مناسبة تلك التمارين مع المرأة فهو يساعد في تحسين الحالة المزاجية للمرأة مع المساهمة في تحسين صحتها، ولها دور في تعزيز وتوسيع الرحم في تلك الفترة مما يساعد في الولادة، مع دورها الكبير في المساهمة في عدم زيادة الوزن في تلك الفترة، ولها فاعلية تلك التمارين في المساهمة. بتقوية الحوض للمرأة الحامل في تلك الفترة مما يساعد في تسهيل الحمل، تساهم في توسيع قناة الرحم والحوض مما تقلل من الآلام الولادة.

الفوائد العامة لممارسة التمارين الرياضية في الحمل

يحقق ممارسة التمارين الرياضية بعض من الفوائد العامة للمرأة الحامل، تكمن تلك الفوائد في التالي:

  • تساعد التمارين الرياضية في تقوية عضلات الظهر.
  • تساهم في توسيع عضلات الرحم مما تقلل من الآلام الولادة.
  • تقوم بتنشيط الدورة الدموية للحامل مما تساهم في توصيل التغذية للجنين والدم بالشكل الصحي لولادة جنين بصحة جيدة.
  • تساعد في زيادة قوة عضلات وفخد المرأة الحامل مما يحسن من صحة المرأة الحامل، مما يجعلها قابلة للاتساع في الولادة.
  • تساهم تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع في تحسين الحالة المزاجية للمرأة الحامل.

قد يهمك أيضا: كورن فتنس دايت

أنواع تمارين تمارسها المرأة الحامل

من أهم التمارين المناسبة لفترة الحمل هي تمارين اليوغا، فهي تحقق مجموعة من الفوائد خاصة عندما يتم ممارستها في الشهر التاسع، ولكن توجد مجموعة أخري من التمارين التي تفيد المرأة الحامل في فترة الحمل، ولكن لابد من إستشارة الطبيب المختص في مناسبة تلك التمارين مع صحة المرأة الحامل، ولن تسبب لها أي أضرار، ومن التمارين التي تتناسب مع المرأة الحامل ولها دور في تحسين صحة المرأة. الحامل، مع مساهمتها في توسيع الحوض وتسهيل الولادة، وتحسين عضلات الرحم هي ما يلي:

  • تمرين الكره المطاطية هو مفيد لفترة الحمل، تقوم الحامل بوضع الكرة المطاطية وراء ظهرها، ثم الإتكاء عليها مع تثبيت القدم في الأرض، ويتم فتح القدم قليلا مع الميل بجذعها للأسفل، ويفضل ممارستها مرتين في الشهر التاسع.
  • وتمرين اليوغا من أفضل التمارين التي تساعد في تحسين الصحة المزاجية للحامل ، الجلوس بشكل يومي في حالة استرخاء مع تربيع القدمين فهو يحسن الحالة المزاجية والنفسية للحامل، ليساهم في تهيئة الجسم بالاستعداد للولادة بدون الم.
  • تمرين كيجيل
  • وتمرين الحبو.
  • تمرين الاسكوات

قد يهمك أيضا: جدول رجيم الفواكه

Leave a comment