- Advertisement -

تمارين اليوغا للوجه للحصول على بشرة نضرة

تمنح تمارين اليوغا للوجه بشرة نضرة وتعيد لها حيويتها وشبابها وذلك من خلال التمارين الرياضية، كما تعمل تمارين اليوغا على تمرين عضلات الوجه وزيادة تدفق الدماء مما يسمح للمزيد من الكولاجين والأكسجين الوصول إلى خلايا الجلد.

قد يهمك أيضا: تمارين اليوغا للحامل في الشهر التاسع

تمارين اليوغا للوجه

تلجأ السيدات إلى استخدام حقن البوتوكس وعمليات التجميل وذلك بهدف إخفاء علامات الشيخوخة، حيث تمارس بعض التمارين الخاصة بالوجه والتي تخفف من بروز الخطوط الرفيعة والتجاعيد وذلك بواسطة شد العضلات، وتعتبر رياضة اليوغا من التمارين التي تعمل على إرخاء الجسم.

فوائد تمارين اليوغا للوجه

تمارين اليوغا للوجه لها العديد من الفوائد مثل:

  • تزيل ترهلات الرقبة.
  • تعد من أنواع الاسترخاء والتي تحسن الدورة الدموية للوجه مما يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين والحصول على بشرة مثالية.
  • تمارين اليوغا تقلل من تجاعيد الوجه مما يزيد من ثقة المرأة في نفسها.
  • التمارين تخفف من الإجهاد على منطقة العين والوجه. 
  • تعالج اليوغا مشكلات الكلام.
  • تحسين الصحة العقلية لكبار السن.
تمارين اليوغا للوجه
تمارين اليوغا للوجه

أنواع تمارين اليوجا للوجه

هناك مجموعة من تمارين اليوغا التي يتم ممارستها ومنها:

  • ازدواجية V

يعمل هذا التمرين على تنعيم الخدين بالإضافة إلى ممارسة يوغا الوجه، وفي هذا التمرين قومي برسم علامة سلام بيديك على شكل حرف V ثم بعد ذلك ضعي أصابعك الوسطى على الحافة الداخلية للحاجبين وأصابع السبابة على الحافة الخارجية ثم اضغطي وانظري لأعلى حيث يعمل هذا التمرين على عدم تدلي الجفون، كرري التمرين 8 مرات.

  • جبين أنعم

اقبضي يديك مع وضع وجه الأصابع نحوك، ثم ضعي مفاصل أصابعك الوسطى في منتصف الجبين مع استمرار الضغط المعتدل مع نزول القبضات على كل جانب من جوانب الجبهة، يعمل هذا التمرين على إزالة الخطوط الدقيقة، ويكرر هذا التمرين 6 مرات. 

  • شد الرقبة بشكل طبيعي

في هذا التمرين قم بإمالة الرأس إلى الخلف برفق حتى تشعري بشد رقبتك ثم قومي بنفخ الشفة السفلية حتى تشعري بتكثيف التمدد ثم ضعي أصابعك على جانبي الرقبة مع الضغط لأسفل حتى الوصول إلى عظم الترقوة، يعمل هذا التمرين على ازالة ترهلات الرقبة الفك، كرري التمرين 5 مرات.

  • شفاه ممتلئة بشكل طبيعي

لعل من أهم أهداف تمارين اليوجا للوجه هو الحصول على شفاه ممتلئة، اجلسي وأميلي رأسك إلى الخلف قليلاً ثم قومي بتجعيد الشفاه وادفعي للأمام، مع المحافظة على هذا الوضع لمدة 10 ثواني، يساعد هذا التمرين على جعل الشفاه ممتلئة، كرري التمرين 5 مرات.

تعتبر رياضة اليوغا من الرياضات التي تبعث السعادة والأمل، كما أن الانتظام فيها تحسن من الشعر والعضلات وفقدان الوزن، وتعد هذه الرياضة من التمارين المعروفة بفوائدها على الصحة والجسم كبديل رياضات بدنية آخرى، وتعمل هذه التمارين الرياضية شد وتقوية العضلات وتحرر الجسم من الضغط النفسي وتحسن المزاج.

قد يهمك أيضا: فوائد المشي للكرش 

وضعيات تمارين اليوغا 

  • وضعية Happy Baby Pose

في هذا التمرين تمددي على الأرض ثم خذي نفس عميق وعند الزفير قومي بثنى ركبتيك نحو منطقة الصدر، ثم خذي نفس عميق وحاولي الأمساك بيديك كل قدم من الجانب الخارجي، ثم افتحى فخذيك قليلاً وشديها نحو الإبط. 

  • وضعية Shoulder Stand

مددي على الأرض وارفعي ساقيك وأسفل الظهر نحو الأعلى، ثم ادعم الوضعية بتثبيت اليد على أسفل الظهر، حافظي على هذه الوضعية عدة أنفاس عميقة لأنها تعزز من الدورة الدموية نحو الدماغ، يساعد على الشعور بالاسترخاء وتحسن المزاج، عزيزتي المرأة قدمنا لك في هذا المقال تمارين اليوجا للوجه وماهي فوائدها وكذلك الوضعيات الخاصة بها وأنواع التمارين.

قد يهمك أيضا: كورن فتنس دايت

Leave a comment