تمارين تخسيس البطن بعد الولادة

فكرة تمارين تخسيس البطن بعد الولادة هي فكرة في غاية الصعوبة ولكنها أفضل طريقة للحصول على جسم متناسق وبطن مشدودة، ومع البدء بالتمارين الرياضية عليك الاستعانة بخبير أو مختص في هذا المجال لأنه عند القيام بهذه التمارين دون الاستعانة بخبير يزيد الأمر سوءا.

حيث تقوم بتقوية وشد العضلات الخارجية فقط للبطن مما يجعل شد البطن مؤقت وليس دائم، ومن المفترض تقوية وشد العضلات الداخلية لأنها المسئولة عن تقوية وشد العضلات بصفة دائمة ولم تصل إلى هذه النتيجة إلا بالاستعانة بالخبير أو المختص في هذا المجال، ولا تنسي قبل البدء في هذه التمارين استشارة الطبيب لمعرفة الوقت المناسب لكي لإجراء هذه التمارين بعد الولادة.

أهمية تمارين تخسيس البطن بعد الولادة

تمارين شد البطن بعد الولادة لها أهمية كبيرة لأنها تعمل على تخفيف والتخلص من الدهون في منطقة البطن وتعمل أيضا على تنشيط عضلات المعدة، وتساعد الجسم لاكتساب المرونة والحيوية وعند ممارسة التمارين في بداية اليوم تكسبك النشاط والحيوية باقي اليوم.

قد يهمك أيضا: تمارين رياضية للأم بعد الولادة لاستعادة الرشاقة

صور تمارين تخسيس البطن بعد الولادة

اليك بعض الصور الهامة التي تشرح لك بعض التمارين المفيدة التي تساعدك على تخسيس البطن

تمارين تخسيس البطن بعد الولادة

تمارين تخسيس البطن بعد الولادة

تمارين تخسيس البطن بعد الولادة

تمارين تخسيس البطن بعد الولادة

التمرين الأول

وهو يبدء عادة بعد ٨/ ١٠ اسابيع بعد الولادة القيصرية وفي حالة الولادة الطبيعية تكون البداية بعد الأسبوع الاول،

طريقة عمل التمرين

الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين والاستعانة بوسادتين إحداهما تحت الفخدين والأخرى بين الركبتين، وتقوم بفرد الزراعيين مع الركبتين على الأرض، وقومي بأخذ نفس طويل وببطء مع شد عضلات البطن وشد مؤخرتك الى الاسفل مع الاستمرار في هذا الوضع لمدة خمس ثواني وكرري هذه العملية خمس مرات وهذا التمرين يعمل على تقوية العضلات الداخلية في منطقة البطن.

التمرين الثاني

وهذا التمرين يمكنك البدء به بعد ٦اسابيع من الولادة.

طريقة عمل التمرين

الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وعلى أن يكون القدمين في حاله الابتعاد عن بعضهما، خذي نفس سفير وشهيق وببطء مع شفط عضلات البطن للداخل وذلك أثناء ثني الحوض لأعلى ما يشبه بالجسر وكرري هذا التمرين لمده خمس مرات ويعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الفخذين.

التمرين الثالث

الاستلقاء على الظهر مع ثني إحدى الركبتين بدرجة ليست كبيرة مع المباعدة بين القدمين وقومي بثني الركبة التهرب مع المحافظة على الضغط بكعبك على الأرض، مع أخذ النفس شهيق وزفير ببطء مع شفط عضلات البطن اثناء دفع القدم اليسري مع تكرار هذه العملية خمس مرات ويعمل هذا التمرين على العضلات أسفل الظهر.

التمرين الرابع

وهذا التمرين نستخدم به منشفة حيث تقوم بالأستلقاء على الظهر مع وضع المنشفة تحت الركبتين مع الامساك بالمنشفة من أطرافها مع الضغط بقوة على الفخذين مع أخذ الشهيق والزفير ببطء مع شفط البطن للداخل ورفع الكتفين والرقبه من على الأرض وكرري هذا التمرين ١٠ مرات ويعمل هذا التمرين على تقوية العضلات العرضية للبطن.

التمرين الخامس

وينصح الخبراء على القيام بهذا التمرين بعد ١٢/ ١٤ اسبوع من الولادة والبدء بالتمارين السابقة قبل البدء بهذا التمرين.

قد يهمك أيضا: كيف تحافظين على رشاقتك أثناء الحمل وبعد الولادة؟

تمرين شد البطن

ونقوم في هذا التمرين أيضا باستخدام المنشفة حيث تستلقي على الظهر مع رفع الركبتين إلى الأعلى وأعلى من مستوى الوركين مع المحافظه على الساقين بموازاة الأرض ثم نقوم بوضع المنشفة على احر الفخدين مع الدفع عكس اتجاة دفع الفخدبن وذلك لخلق مقاومة وهذا مع رفع الكتفين والرقبه من على الأرض وقومي بتكرار هذه العملية على الفخذ الآخر وقومي بعملية التبديل بين الفخذين والساقين لمدة عشر مرات ويقوم هذا التمرين علي الجذع وعضلات البطن العرضية.

قد يهمك أيضا: إذا كنت أم حديثة فلا تنساقي وارء هذه الخرافات المرتبطة بالولادة