تمارين رياضية صباحية في البيت

أظهرت الكثير من الدراسات أنك إذا مارست تمارين رياضية صباحية في البيت يوميا، سوف تتغير حالتك المزاجية إلى الأفضل طوال اليوم أيضا سوف تكتسب المزيد من الطاقة.

وقد أجرى أحد علماء النفس في جامعة ديوك بحثًا عن آثار التمرينات الرياضية على مرضى الاكتئاب وتوصل إلى استنتاج مفاده أن التمارين لها دور فعال في علاج الاكتئاب بالإضافة إلى تعزيز قوة العقل.

كما أظهرت دراسات أخرى أن ممارسة تمارين رياضية صباحية في البيت بانتظام يمكنها أن تخفض ضغط الدم .

قد يهمك أيضا: فوائد رياضة المشي في الصباح

تمرين الضغط من أبسط تمارين رياضية صباحية في البيت

فوائد ممارسة التمارين الصباحية:

1-إنقاص الوزن

ممارسة الرياضة في الصباح الباكر قبل الإفطار تحرق الدهون والسعرات الحرارية بوتيرة سريعة جدًا، مما يساعدك على إنقاص الوزن الحفاظ على صحتك.

2-تنشيط جسمك وعقلك

إن بدء يومك بجلسة تمرين جيدة يجعلك تتحرك طوال اليوم. ستصبح طائرًا رشيقًا مرحًا يركض في كل مكان بعقل وجسم نشيطين، كما يساعدك التمرين الصباحي على ترك نمط حياتك المستقر في المنزل والبدء من جديد خارج المنزل.

3- الحصول على نوم أفضل

التمرين والنوم يسيران جنبًا إلى جنب، إن زيادة معدل الأيض لديك ببعض التمارين الصباحية تخلق توازنًا هرمونيًا يوفر لك نومًا جيدًا ليلاً والذي ينعكس بدوره إيجابيا على صحتك.

 

قد يهمك أيضا: تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

 

هل تريد أن تشعر بالراحة والنشاط طوال اليوم؟ ابدأ ببعض التمارين البسيطة مباشرة بعد نهوضك من السرير، ليس عليك القيام بتمرين كامل – فقط من 5 إلى 10 دقائق ستفي بالغرض.

هناك بعض  التمرينات الصباحية التي يمكنك القيام بها في المنزل دون الحاجة إلى التسجيل في صالة الألعاب الرياضية، ولكن ننصحك باستشارة طبيبك قبل البدء في أي شكل من أشكال التمارين الرياضية الروتينية .

فيما يلي أفضل تمارين رياضية صباحية في البيت :

الدراجة الثابتة

 

1- الجري أو المشي

الجري أو المشي في الصباح طريقة رائعة لبدء اليوم بنشاط وحيوية، سوف يعزز التمرين عملية التمثيل الغذائي لديك ويشجع على حرق الدهون بشكل أفضل. إذا ركضت أو مشيت قبل أن تأكل أي شيء فسوف ينتهي بك الأمر بحرق الكثير من الدهون أول شيء في الصباح.

2- تمرين الضغط

يعد تمرين الضغط من أبسط تمارين رياضية صباحية في البيت التي يمكنك القيام بها دون الحاجة إلى الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، وسيساعدك هذا التمرين على إنقاص الوزن وتحسين التمثيل الغذائي وتقوية عضلاتك، حيث يستخدم تمرين الضغط كل عضلة في جسمك تقريبًا، فقط كل ما عليك أن تدفع صدرك وذراعيك وساقيك لتعزيز صحتك.

3- تمرين Plank

لا شيء يساعد في بناء تلك العضلات الأساسية وتحسين وضعيتك مثل تمرين Plank فهو تمرين مقاومة ثابتة ، مما يعني أنه يشرك عضلاتك دون أي حركة، أي إنه لا يوجد خطر وقوع إصابة؛ كل ما يحدث هو دفع عضلات البطن والظهر والميل عن طريق تثبيت نفسك لمدة 30 إلى 60 ثانية.

إنها واحدة من أفضل تمارين رياضية صباحية في البيت التي ستعمل على تقويم عمودك الفقري وتساعدك على الوقوف والجلوس بشكل أفضل طوال اليوم.

4- تمرينات القفز

هل تريد تدفق الدم إلى عضلاتك وأعضاء جسمك؟ تمرينات القفز هي تمرين رائع للقلب والأوعية الدموية ، كما أن استخدام ساقيك ومفاصل كتفيك. يجعلك تشعر بمزيد من النشاط والحركة طوال اليوم.

5- اليوغا

اعتمد ممارسة تمارين اليوغا في روتينك اليومي،  ابدأ بالوقوف على قدميك ، وارفع ذراعيك لأعلى قدر ما تستطيع ، ثم انحنى للأمام للمس أصابع قدميك، انتقل إلى وضعية الكوبرا، ثم اذهب إلى وضعية الطفل ، ثم وضعية القط والجمل ، ثم عد إلى وضعية الكوبرا، هذه الأوضاع سوف تساعد في تمدد العمود الفقري والمفاصل وهو أمرًا رائعًا للمساعدة في علاج أي أوجاع وآلام.

6- الدراجة الثابتة

غالبًا ما تكون عضلات البطن هي المنطقة الوحيدة التي يرغب معظم الناس في التركيز عليها من خلال تدريبهم، وتعد الدراجة الثابتة واحدة من أفضل الوسائل الفعالة لحرق السعرات الحرارية ودهون الجسم، بالإضافة إلى تقوية القلب والرئتين والعضلات، وبالمقارنة مع بعض الأنواع الأخرى من معدات القلب ، تضع الدراجة الثابتة ضغطًا أقل على المفاصلن كما أن استخدام دراجة التمارين الثابتة أصبح شائعا بشكل متزايد ، لأنها خفيفة وسهلة الاستخدام ويمكن طيها لسهولة التخزين.

 

قد يهمك أيضا: ارتفاع ضغط الدم .. هل يتأثر بممارسة الرياضة ؟