تمارين رياضية لتصغير الأنف تغنيك عن الجراحة !

قد تندهشين سيدتي إذا عرفتِ أن هناك تمارين رياضية لتصغير الأنف ! ولكن تلك المعلومة قد يكون لها مبرر عندما تدركين أن سعي الإنسان للوصول لقمة الجمال سواء رجل أو امرأة لن يتوقف عند حد. الأنف هو أحد أهم القسمات التي تساعد على إبراز جمال ملامح الوجه، كما تميز كل إنسان عن الآخر.

البعض -للأسف- قد يعاني من عيوب خلقية بالأنف، لذا يبحثون عن حلول لتصغير الأنف بدون جراحة للتغلب على مشاكل الأنف المتعددة مثل : طول الأنف، زيادة حجمه واعوجاج الحاجز الانفي وغير ذلك.  جدير بالذكر أن أي من عيوب الأنف يدفعنا للشعور بالإحراج ونقص الثقة بالنفس والافتقاد للجمال. لكن لحسن الحظ، فقد أصبحت هناك العديد من الطرق لتجميل الأنف وتصغير حجمه؛ فضلًا عن وجود تمارين رياضية لتصغير الأنف. كما أصبحت معلومات عن عمليات تجميل الأنف تشمل عمليات تجميل الأنف لتلاقي إقبالاً كبيرًا خاصة بين النساء لتكون الحل الأمثل لأولئك الأشخاص ممن يرغبون في الحصول على أنف مثالي وجذاب.

تمارين رياضية لتصغير الأنف
أي من عيوب الأنف يدفعنا للشعور بالإحراج ونقص الثقة بالنفس

مع ذلك، فهناك من لا يفضل اللجوء لهذا الحل نتيجة للعديد من الأسباب، من أهمها:

  • استهلاك الكثير من الوقت والإجراءات
  • ارتفاع التكلفة
  • الأعراض الجانبية غير المستحبة
  • إمكانية حدوث نتائج أو مضاعفات غير متوقعة للعملية

نقدم لكم في هذا المقال كل بعض الطرق وأهم تمارين رياضية لتصغير الأنف بدون جراحة:

تمارين رياضية لتصغير الأنف

إذا كنت منزعجة من شكل أنفك، فهذه التمارين مخصصة لك، فهي تحديدًا لتصغير الأنف من وهي من أفضل الحلول المجربة. إذا قمتي بهذا التمرين بانتظام لفترة كبيرة من الزمن، فإن شكل أنفكِ سيتغير بكل تأكيد وستتمكنين من تنحيف أنفكِ للوصول إلى الشكل الذي تتمنين.

جمال الأنف الطبيعي
أي من عيوب الأنف يدفعنا للشعور بالإحراج ونقص الثقة بالنفس

1-   تمرين تصغير الانف

استخدمي إصبعي السبابة وأضغطي على جانبي الأنف. يمكنك الضغط على أسفل جانبي الأنف للحصول على أفضل النتائج، واحرصي على التنفس أثناء القيام بتلك العملية، قومي بالتكرار 10 مرات يومياً.

2-   تصغير الأنف الطويل

يتأثر شكل الأنف وغضروف الأنف بالعديد من التغيرات واهمها التقدم في العمر، هذا التمرين سيساعد على تصغير الأنف الطويل والمنسحب بشكل مبالغ فيه ليبدو بشكل أقصر عن طريق تقوية عضلات الأنف، كما أنه أيضاً سيقوم بالحفاظ على سلامة غضروف الأنف.

3-   تصغير الأنف العريض

أما بالنسبة لتصغير الأنف العريض، ضعي إصبع السبابة أسفل الأنف وباستخدام إصبعي السبابة والإبهام لليد الأخرى، حركي الأنف للأسفل، يمكنك القيام بهذا التمرين كل يوم بأي عدد تريدين.

تمارين للأنف
هناك عدة تمارين رياضية لتصغير الانف بوسعك ممارستها للحصول على انف جذاب

4-تمارين تقويم الأنف

هذا التمرين هو من أبسط طرق وتمارين رياضية لتصغير الأنف وتقويمه بين كل التمارين الأخرى، فهو يعتمد بشكل أساسي على الابتسامة. كل ما عليكِ فعله هو الابتسام، استخدمي أصابعك لرفع أنفك للأعلى، كرري هذا التمرين من 20-30 مرة في اليوم، وسيقوم بإعادة تشكيل عضلات قوية حول جانبي الأنف.

5- تمارين إعادة تشكيل الأنف

التمارين الرياضية واليوجا يعطوا التنفس أهمية عظيمة، فباستنشاق الهواء بعمق وإخراجه عن طريق الأنف (عن طريق الشهيق والزفير) العديد من الفوائد، ومنها بالطبع إعادة تشكيل الأنف.

طريقة عمل تمرينات التنفس

تمارين التنفس للأنف الجميل
تمارين التنفس من خلال البوجا لها فوائد للأنف

أولًا اجلس مستريحاً، ثم اغلق إحدى فتحتي الأنف، واستنشق الهواء من خلال الفتحة الأخرى، واحبس أنفاسك لبضع ثوان، بعدها أغلق فتحة الأنف الأخرى، وقم بإخراج الهواء من الفتحة التي أغلقتها في البداية.

قم بتكرار التمرين مع فتحة الأنف الأخرى، يمكنك تكرار هذا التمرين 10 مرات كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

تمرين تدليك الأنف

مثلما الحال مع التنفس، هناك فوائد عديدة لتدليك الأنف، فهو يستطيع علاج بعض أنواع الصداع، وبالطبع يمكنه تضييق الأنف وإعادة تشكيل حجمها.

طريقة عمل التمرين

يتم تدليك كل الأنف من الأعلى للأسفل وأيضاً الجوانب. حرك أصابعك بشكل دائري وقم بتدليك الأنف ما لا يقل عن خمس مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

وصفات طبيعية لتصغير الأنف

خلطة الزنجبيل للأنف
يمكنك تصغير الانف طبيعيا باستخدام الأعشاب مثل الزنجبيل

يمكن استخدام وصفات، بخلاف اللجوء لطرق وتمارين رياضية لتصغير الأنف، يمكنك أيضًا تصغير الانف طبيعيا باستخدام الأعشاب مثل الزنجبيل لتنحيف الأنف إذا كان جلد الأنف سيمكًا ملئ بالدهون، يمكنك استخدام وصفة الزنجبيل حيث أنه معروف بقدرته على حرق الدهون وتفتيتها. ولكن ينبغي التاكد أن سبب ضخامة الأنف لا يرجع لشكل العظام أو غضروف الأنف.

الطريقة:

أحضري الزنجبيل الطازج وقومي بطحنه، ثم ضعي عليه بعض الماء ليكون عجيناً متماسكاً، استخدمي ذلك العجين على الأماكن السميكة من الأنف، يكثر مع تلك الوصفة بعض الاحمرار أو الشعور بالحرارة ولكن إذا اشتد الألم يجب إزالته فوراً، تجنبي اقتراب العجين من العين.