تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

ممارسة تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل، قد يكون الخيار الأمثل للعديد من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

وبصرف النظر عن اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الدهون، فإن ممارسة الرياضة هي واحدة من أكثر الاستراتيجيات شيوعًا التي يستخدمها أولئك الذين يحاولون إنقاص أرطال الوزن الزائد، حيث يتم حرق السعرات الحرارية ، وهذا يلعب دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن.

وعلى الرغم من أن قلة من الناس لديهم صالة رياضية فاخرة مزودة بأحدث الأجهزة الخاصة بممارسة تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل، فهناك لحسن الحظ عدد غير قليل من التدريبات الرياضية التي يمكن الاختيار من بينها للتخلص من الدهون والتي لا تحتاج إلى عضوية في صالة الألعاب الرياضية أو حتى أي معدات غالية الثمن.

في الواقع..إذا كنت مبتدئًا في ممارسة الرياضة وتكره التمارين ، فستحب قراءة هذه المقالة.. لماذا ا؟ لأننا سنخبرك ببعض تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل أو التي يمكنك ممارستها في حديقة منزلك بالهواء الطلق بعيدا عن جلسات التمرين الشاقة المليئة بالعرق.

قد يهمك أيضا: هل ممارسة رياضة الجري تقلل حقًا من خطر الوفاة مبكرا؟

إليك 6 تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل :

1. المشي

يعد المشي أحد أفضل تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل والتي تساهم في فقدان الوزن ، إنها طريقة مريحة وسهلة للمبتدئين لبدء ممارسة الرياضة دون الشعور بالإرهاق أو الحاجة إلى شراء المعدات.

أيضًا ، إنه تمرين ذو تأثير أقل ، مما يعني أنه لا يجهد مفاصلك لذلك من السهل إدخال المشي في روتينك اليومي..ولإضافة المزيد من الخطوات إلى يومك ، جرب المشي أثناء استراحة الغداء ، أو صعود السلم في العمل ، أو اصطحاب كلبك للتنزه.

من السهل إدخال المشي في روتينك اليومي

2. الركض أو الجري

الركض والجري من التمارين الرائعة التي تساعدك على إنقاص الوزن.

ووجدت الدراسات أن الركض والجري يمكن أن يساعد في حرق الدهون وخاصة دهون البطن والتي يتم ربطها بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

يعد كل من الركض والجري من تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل التي يمكن ممارستها ودمجها في روتينك الأسبوعي.

للبدء ، حاول الركض لمدة 20-30 دقيقة 3-4 مرات في الأسبوع، إذا وجدت أن الركض أو الجري في الهواء الطلق يضغط على مفاصلك ، حاول الركض على أسطح أكثر ليونة مثل العشب.

الركض والجري يمكن أن يساعد في حرق الدهون

3. ركوب الدراجات

ركوب الدراجات يحسن لياقتك ويساعدك على إنقاص الوزن، كما إنه مناسب للأشخاص من جميع مستويات اللياقة البدنية ويمكن القيام به في الهواء الطلق على دراجة أو في الداخل على دراجة ثابتة.

لا يعد ركوب الدراجات من تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل التي تساعد على فقدان الوزن فحسب ، بل وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون ركوب الدراجات بانتظام يتمتعون بلياقة عامة أفضل ، وزيادة حساسية الأنسولين ، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والوفاة ، مقارنةً بأولئك الذين لا يمارسون ركوب الدراجات بانتظام.

قد يهمك أيضا: تعرفي على جدول حرق السعرات الحرارية بالرياضة

4. تدريب الوزن

يمكن أن تساعدك تدريبات الوزن على إنقاص الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية أثناء التمرين وبعده. قد يساعدك أيضًا في بناء كتلة العضلات ، مما يرفع معدل الأيض أثناء الراحة – عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة.

5-اليوغا

بالتأكيد أن ممارسة اليوغا لن تحرق الكثير من السعرات الحرارية مثل الجري على التلال أو رفع الأثقال ، ولكنها  من تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل الهامة والتي يمكن أن تساعد في بناء العضلات وتحسين قدرتك على التحمل ، وكلها ضرورية لتعزيز عملية الأيض.

بصرف النظر عن حرق السعرات الحرارية ، أظهرت الدراسات أن اليوغا يمكن أن تعلم اليقظة ، والتي يمكن أن تساعدك على مقاومة الأطعمة غير الصحية ، والتحكم في الإفراط في تناول الطعام ، وفهم إشارات الجوع في جسمك بشكل أفضل .

تقدم معظم الصالات الرياضية دروسًا في اليوغا ، ولكن يمكنك ممارسة اليوغا في أي مكان. وهذا يشمل الراحة في منزلك ، حيث يوجد الكثير من البرامج التعليمية الموجهة عبر الإنترنت.

تمرينات الضغط تمثل تحديًا كبيرًا

6- تمرينات الضغط 

تعتبر تمرينات الضغط تمرين كامل للجسم كما يمكن تعديله بسهولة وجعله يمثل تحديًا كبيرًا ، حتى بالنسبة للأشخاص الأكثر نشاطا. إذا شعرت أن تمرين الضغط العادي سهل للغاية بالنسبة لك، جرب تمرين الضغط بساق واحدة.

 

قد يهمك أيضا: تمرين رياضي يساعدك على حرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق