تمارين رياضية لزيادة المؤخرة بديلة عن الجراحة!

هل تعلمين أن هناك تمارين رياضية لزيادة المؤخرة ومنحها الاستدارة المطلوبة؟ ربما كان الأمر مزحة لو كنت قرأت هذا العنوان قبل سنوات! ولكن الآن، وبعد زيادة الوعي بأهمية التمرينات الرياضية وفوائدها الهائلة للحصول على جسم ممشوق وصحي، فقد أصبح هناك تمرينات خاصة بكل جزء من الجسم. الكثير من النساء يرغبن في الحصول على مظهر جميل وجذاب لأجسادهن، وبالأخص مظهر المؤخرة والأرداف، وهناك العديد من الطرق لتكبير المؤخرة -أو تصغيرها- بهدف تحسين مظهرها للوصول إلى هيئة أكثر جاذبية وجمال، مثل جراحات التجميل وممارسة التمارين الرياضية الملائمة لهذا الغرض، واتباع نظام غذائي مناسب، وتغيير نمط الحياة اليومية، تابعي معنا السطور التالية لمعرفة كيفية تكبير المؤخرة من خلال التمرينات الرياضية.

جمال منطقة المؤخرة
ازداد هوس النساء بجمال منطقة المؤخرة في السنوات الأخيرة

لماذا تكبير المؤخرة؟

يبدو أن الأرداف الكبيرة تبث شعوراً بالأمان والثقة لدى الفتيات، هذا ما ذكرته بعض استطلاعات الرأي الأكثر طرافة! فقد كانت حُقن رفع المؤخرة وزراعة الأرداف أسرع الجراحات التجميلية نمواً في الولايات المتحدة.

في العام 2015، وصفت الجمعية الأميركية لجراحات التجميل العام 2015 بأنه “عام المؤخرة!”. تقول صحيفة The Guardian البريطانية، إن عمليات تجميل المؤخرة تحولت إلى واحدة من الأعمال التجارية الرائجة في العام 2018. فبعدما كانت الفتيات يقضين الساعات في محاولة تصغير حجم أردافهن في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، لم يعد ما يُسمّى “المؤخرة الكبيرة عيبًا، بل بالعكس فكلما كبرت المؤخرة وزاد حجمها، كان ذلك دليلا على الوصول لأعلى مقاييس الجمال في السنوات الأخيرة.

يبدو أن زيادة المؤخرة تحوّل إلى هوس لدى بعض الفتيات في العقد الأخير، بفضل الموضة  التي تبناها مشاهير الفنانين مثل نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان ومن قبلها المطربة جنيفر لوبيز.

تمرينات رياضية
هناك تمرينات خاصة بكل جزء من الجسم

تمارين زيادة المؤخرة

ولكن لماذا نلجأ لممارسة تمارين رياضية لزيادة المؤخرة ؟ يمكن زيادة حجم المؤخرة والأرداف عن طريق تقوية العضلات في تلك المناطق، وهذا لن يتحقق إلا بممارسة تمرينات معينة. وتعتبر العضلات الرئيسية في الأرداف التي تعطيها شكلها وقوتها هي عضلات الألوية gluteal muscles، والألوية الكبيرة تعد هي العضلة الرئيسية في الأرداف، وهي التي تعطي المؤخرة شكلها المستدير، كما أنها أيضا واحدة من أقوى العضلات في الجسم. لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على مؤخرة وأرداف أكبر حجمًا وأكثر استدارة، فلابد من المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية لتقوية هذه العضلات وجعلها تنمو، وبالإضافة إلى الرياضة، فستحتاجين أيضًا إلى اتباع نظام غذائي (دايت) جيد للتخلص من الدهون غير الضرورية لشد المؤخرة.

أفضل تمارين رياضية لزيادة المؤخرة

  • تمارين القرفصاء squats

تمرين Squat للمؤخرة
تمارين القرفصاء طريقة ممتازة للحصول على مؤخرة أكبر حجمًا واستدارة

تعد تمارين القرفصاء squats طريقة ممتازة للحصول على مؤخرة أكبر حجمًا واستدارة بسرعة، لأنها تساعد على تقوية عضلات المؤخرة، كما تساعد أيضًا على رفع القدرة الرياضية وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن تمارين القرفصاء طريقة رائعة لتشكيل عضلات المنطقة السفلى من الجسم، كما يمكن ممارستها بكل سهولة لدرجة أن الحوامل يمكنهم ممارستها لتسهيل الولادة الطبيعية.

طالعي ايضًا: تمرينات رياضية تسهل الولادة الطبيعية

  • تمرين الجري وصعود السلالم

يعد تمرين الجري وصعود السلالم والمعروف بـ Hill sprint workout واحد من أفضل وأنجح تدريبات القلب، ليس هذا فحسب ولكن يقوي عضلات المؤخرة أيضًا، والركض نشاط إجباري عند الحديث عن التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الأرداف، وتحسين شكل المؤخرة. من الأفضل الصعود والهبوط من السلالم، في الواقع أظهرت الدراسات أن استخدام السلم صعودا وهبوطا مفيد لصحة القلب أكثر من الركض فقط، وللحصول على مؤخرة أكبر عن طريق الركض أو صعود الدرج، يجب عليك استخدام مسار الجري (التراك)، ثم ينبغي عليك القيام بالآـتي: الإحماء من خلال الركض حول التراك لمدة 3-5 دقائق مع التأكد من ثني ذراعيك أثناء الجري. صعود السلم بسرعة ولكن بحرص لمدة 20 ثانية. ثم هبوط السلم بنصف سرعة الصعود. مرة أخرى، اصعدي السلالم لمدة 20 ثانية، ثم النزول برفق لمدة 10 ثوان. كرري هذه الخطوات بقدر المستطاع.

  • تمرين الاستلقاء مع رفع أحد الساقين

تمارين المؤخرة
تمرين Butt bridge exercise

ويُسمى Butt bridge exercise طريقة أخرى من طرق الحصول على مؤخرة أكبر، يساعد هذا التمرين القوي على تشكيل عضلات المؤخرة لمنحها الهيئة الممتازة (الفورمة)، كما يعمل تمرين الاستلقاء مع رفع أحد الساقين على تقوية منطقة أسفل الظهر، ومنع الآلام المزمنة المرتبطة بهذه المنطقة والتي يعاني منها أغلب الناس.

  • تمرين بلانك الجانبي Planks

يعد تمرين بلانك الجانبي طريقة مؤكدة لتقوية عضلات الأرداف والحصول على مؤخرة مستديرة بسرعة، وهي تمارين فعّالة ذات نتيجة ممتازة يمكن ممارستها في المنزل لتقوية عضلات الألوية.

بعض المحاذير عند ممارسة تمارين رياضية لزيادة المؤخرة

عند القيام بـ تمارين تكبير الارداف من المهم الأخذ بعين الاعتبار الحالة الصحية الحالية، فالتدريب بشدة أو بسرعة كبيرة هو سبب شائع لحدوث الإصابات، ولمنع الإصابات أثناء ممارسة التمارين الرياضية يوصي الأطباء بما يلي:

  • الحرص على الإحماء وعمل تمرينات الإطالة (stretching) بشكل صحيح
  • الحرص على استخدام المعدات الصحيحة والأحذية المناسبة.
  • التوقف عن ممارسة الرياضة عند الشعور بالألم أو عدم الراحة.
  • تخصيص يومًا واحدًا أو اثنين كل أسبوع للراحة.
  • الإكثار من شرب الماء لإبقاء الجسم رطبًا.