تمارين رياضية للبنات الصغار والفتيات أيضًا

إن ممارسة الرياضة للأطفال ليست مهمة لأجسامهم فحسب، ولكنها مهمة بنفس القدر بالنسبة للنمو العقلي للطفل أيضًا، وتزداد أهمية الأمر عند ممارسة تمارين رياضية للبنات الصغار . الرياضة تساعد في تعزيز مناعة البنت سواء كانت فتاة بالغة أم طفلة صغيرة. ومع اتباع نظام غذائي متوازن، فإن ذلك يضمن النمو والتطور السليم لابنتك. ولكن مع ظهور الثورة التكنولوجية، يقضي معظم الأطفال والبنات أوقاتهم في استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة بدلًا الخروج لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ما يجعل الأطفال أكثر عرضة لمشاكل صحية ونفسية عديدة، في السطور التالية، ستتعرفين على فوائد ممارسة تمارين رياضية للبنات الصغار.

طالع ايضا: أسباب إمتناع الطفل عن الرضاعة

ترغب الكثير من البنات بالحصول على جسمٍ مثاليّ ومشدود، بسبب العديد من العوامل التي تسبب ترهل الجسم وعضلاته، مثل: تناول الوجبات السريعة junk food، وقلة الحركة والجلوس لفترات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يتزامن بالطبع مع قلة ممارسة التمارين الرياضية.

،لذا أصبحت هذه المشاكل حافزاً قوياً يدفع الكثير منهنّ للبحث عن بعض التمارين التي تشد الجسم وتعطيه الشكل المطلوب. لذلك تلجأ الكثير من الفتيات لممارسة تمارين شد الجسم، وهي عبارة عن مجموعة التمارين الرياضية التي تحرق الكميات الزائدة من الدهون في كافّة مناطق الجسم، إضافةً إلى زيادة قوّة عضلات الجسم التي أصابها الترهل، بحيث تصبح متماسكةً بشكلٍ أكبر.

 ماهي أفضل تمارين رياضية للبنات الصغار ؟

  • ركوب الدراجات

لا يعتبر ركوب الدراجة واحدة من أفضل الطرق للتنقل والتنزه فحسب، بل هي تمرين رياضي مثالي  لطفلك، من الفوائد العديدة لركوب الدراجات:

ركوب الدراجات
يعمل ركوب الدراجات على تحسين الدورة الدموية
  • إفراز هرمون السعادة في الجسم، بحيث تكون الطفلة حالة معنوية عالية.
  • طريقة رائعة للحفاظ على لياقة طفلتك ووزنها.
  • بناء عضلات الفخذ والساق بشكل أفضل. خفض الكوليسترول وضغط الدم.
  • تنحيف منطقة الأفخاذ والظهر تحديداً
  • تحسين الدورة الدموية، وبالتالي تحسين صحة الدماغ والقلب. السيطرة على مستويات السكر في الدم، فهو تمرين مثالي للبنات اللاتي يعانين من مرض السكري.
  • تمرينات البطن:

تقوي عضلات البطن المختلفة كما أنها تقلل من الدهون المتراكمة فيها، ويمكن ممارستها بسهولة من خلال ثني الركبتين بينما تكون الأقدام على الأرض، وتوضع اليدين بجانب الرأس، وأخيراً يرفع الرأس مع الكتفين.

تمارين رياضيّة إضافية مهمة للبنات الصغيرات

  • الجري:

البنات والرياضة
يرفع الجري من معدّل السعرات الحراريّة المستهلكة في الجسم

يحسن الجري سواء الخفيف أو السريع من عمل الدورة الدمويّة في جسم الفتاة مما يرفع معدّل تدفّق الدم في الأوعية الدمويّة، وهذا يزيد من قدرة عضلات الجسم على تحمل الضغوطات المختلفة، كما أنّه يرفع من معدّل السعرات الحراريّة المستهلكة في الجسم ويساعد على إنتاج الكثير من الطاقة.

تحرّك اليوغا عضلات الجسم بأكملها وتزيد من تدفّق الدم في الأوعية الدموية والشرايين، إضافةً إلى أنّها تعتبر من التمارين المنشّطة للعقل.

  • الألعاب الرياضية الجماعية:

هناك العديد من الألعاب الرياضيّة التي لا تعتبر ممارستها هواية فقط بل تمدّ الجسم بالعديد من الفوائد، وأبرزها الألعاب التي تتطلّب الكثير من الحركة والجري مع التركيز، مثل: كرة القدم، وكرة السلة؛ هذه الألعاب ترفع من قدرة الجسم على تحمّل الضغوط وبالتالي الحفاظ على توازنه وتناسقه.

  • التمرينات الهوائية:

التمارين الهوائية التي تقوم على حركة الأطراف وتحديداً الساقين والذراعين تساعد على تدفّق الدم وتحمي من الإصابة بالكثير من الأمراض كالسكري، وأمراض القلب، واضطرابات الضغط ونسبة الكولسترول.

  • السباحة:

تساعد السباحة على تحريك الجسم بأكمله ابتداءً من الرقبة وحتّى القدمين، وإنتاج الكثير من الطاقة، وبالتالي تقوي عمل الأوعية الدموية، كما أنّها واحدة من أجمل الألعاب الرياضيّة التي يفضلها كثيرين، فضلا عن ملائمها للبنات الصغار

  • نط الحبل:

  • تدعم الجهاز العظمي للجسم، وتقوّي المنطقة السفلية من الجسم.

طالع ايضا: طريقة الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة