تمارين رياضية للمبتدئين في المنزل للنساء

تعتمد تمارين رياضية للمبتدئين في المنزل للنساء على حركات رياضية بوزن الجسم، تلعب التمارين الرياضية دوراً هاماً في حياتنا من صحة ورشاقة، كما أنها تعمل على التقليل من بعض العادات السيئة مثل التدخين وتقلل من الإصابة من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، وإليكم أهم التمارين التي يمكن عملها في المنزل بكل سهولة.

تمارين رياضية للمبتدئين في المنزل للنساء

يوجد العديد من أنواع التمارين الرياضية في البيت للنساء، تتميز هذه التمارين بأنه يتم عملها بطريقة سهلة وبسيطة، حيث يوجد بعض النساء لا تفضل أداء التمارين الرياضية لصعوبتها، ولكن التمارين الرياضية ليست كلها صعبة بل يوجد العديد من التمارين التي يمكن تأديتها بكل سهولة، ومن هذه التمارين:-

تمرين الضغط

يعد تمرين الضغط من أشهر التمارين الرياضية التي يمكن عملها في المنزل والمشهورة في جميع الألعاب الرياضية، ويوجد أنواع عديدة خاصة برياضة الضغط منها الوضع المستقيم والضغط على الكرسي برفع اليد ويوجد نوع آخر وهو رفع القدم على الكرسى مع بقاء اليد على الأرض وغيرها من الأنواع الأخرى.

يتم النوم على الأرض من ناحية البطن ورفع الجسم على الأيدي وأصابع القدم مع مراعاة الجسم مشدود في حالة الإستقامة، يمكننا عمل هذا التمرين على ثلاث مجموعات على أن يتم تكرار التمرين في كل مجموعة من 10-15 مرة.

تمارين رياضية للمبتدئين في المنزل للنساء

تمرين القرفصاء

يعد هذا التمرين من التمارين الرياضية في البيت للنساء التي تعمل على شد الجسم، هذا التمرين يعمل على العديد من عضلات الجسم ويقوي عند النساء قوى التحمل وشد الأعصاب.

طريقة هذا التمرين من أيسر التمارين التي يمكن عملها في المنزل كل ما علينا الوقوف بجسم مشدود ووضع اليدين بجانب الجسم ثم النزول في وضع القرفصاء مع وضع اليدين في مستوى الصدر، ثم الوقوف وإعادة التمرين مرة أخرى، هذا التمرين يمكننا تكراره من 10-15 مرة على ثلاث مجموعات.

قد يهمك أيضا: جدول تمارين رياضية للنساء في المنزل في متناول يدك !

تمارين رياضية للمبتدئين في المنزل للنساء

تمرين البطن

يوجد العديد من أنواع تمارين البطن بأشكالها المختلفة لذلك سوف نقدم لكم بعض هذه الأنواع وكل ما عليكم إختيار ما يتناسب معكم من هذه التمارين.

يعمل تمرين البطن على شد الجسم من الدهون والترهلات والتخلص من الكرش الذي يسبب الإزعاح عند الكثير من السيدات، يمكننا التنوع في وضعيات هذا التمرين، يفضل عمل تمارين البطن يومياً في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم لمدة ساعة واحدة، للحصول على أفضل نتيجة من هذه التمارين.

يمكن عمل هذا التمرين عن طريق النوم على الأرض من ناحية الظهر ووضع اليد خلف الرأس، ورفع الجزء العلوي من الجسم بالقرب من القدم مع شد الجسم وعدم ثني الركبة إطلاقاً، ثم النوم على الظهر مرة أخرى وتكرار التمرين.

قد يهمك أيضا: تمارين رياضية لزيادة المؤخرة بديلة عن الجراحة!

رياضة المشي

تعد رياضة المشي من أفضل التمارين الرياضية في البيت، تعتمد رياضة المشي في المنزل على المشي خطوتين للأمام وخطوتين للخلف وأخرى لليمين وأخرى للشمال، يجب علينا التنوع في المشي وتغير الإتجاهات حتى يمكننا خسارة الوزن في أسرع وقت، وأكثر ما يميز رياضة المشى ويجعلنا نقوم بمارستها بشكل يومي أنها لا تضغط على العضلات ولا تتطلب الكثير من الجهد.

قد يهمك أيضا: تمارين رياضية تسهل الولادة الطبيعية ..هل تعرفينها؟

رياضة الأيروبيك

تصنف هذه الرياضة على أنها من التمارين الخاصة بالبنات فقط ولكن هذه الرياضة تصلح للجنسين في جميع الأعمار حيث أنها تعمل على حرق الدهون كما أنها تعمل على التناسق المطلوب في الجسم والذي يبحث عنه جميع الفتيات والرجال أيضاً.

رياضة الأيروبيك تعمل على تقوية العضلات وشد الجسم، تساعد أيضاً على التخلص من  السمنة المفرطة والتقليل من أعراضها.

قد يهمك أيضا: تمارين اللياقة البدنية للنساء لجسم مثالي