تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

تعتبر دهون البطن التي تسبب ظهور الكرش من أكثر المناطق التي ترغب البنات في التخلص منها وتسبب العديد من المشاكل الصحية ، ويستخدم الكثيرون طرقًا عديدة للتخلص من هذه المشكلة ، سواء كان ذلك من خلال النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة، وخلال هذه المقالة سنعرض مجموعة تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل .

قد يهمك أيضا: تقوية عضلات الحوض

تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل 

فيما يلي أهم التمارين التي تساعدك على فقد الوزن بسرعة وهي:

تمرين تسلق السلم

تعتبر من التمارين التي تؤثر بشكل إيجابي على إنقاص الوزن وحرق كمية كبيرة من الدهون في دقائق معدودة.

يجب ممارستها بانتظام عن طريق صعود ونزول السلالم حوالي 8 مرات في اليوم ، مثل هذه الرياضة يساعد على تحسين قدرة القلب والأوعية الدموية وتقوية عضلات وعظام الجسم وتقليل الإصابة بأمراض القلب.

تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

تمرين الدراجة

وتعتبر من التمارين الهامة والضرورية التي تساعد كثيرا في التخلص من السيلوليت المترسب في الفخذ كما يساعد هذا التمرين أيضًا في التخلص من الترهلات بالإضافة إلى مرونةالأكتاف، ويتم ذلك باستخدام جهاز دراجة عندما يكون متاحًا في المنزل، و إذا لم يكن هذا الجهاز متاحًا في المنزل، نستلقي على ظهورنا ونغير أرجلنا، مما يعني تخيل أننا نقود دراجة.

قد يهمك أيضا: جدول تمارين لزيادة الوزن للنساء 

الدراجة

تمرين القفز بالحبل

بالنسبة للفتيات ، كان نط الحبل هواية وشكل من أشكال الترفيه قبل أن يصبح نوعًا رياضيًا لذلك يجدر الاستفادة من هذه الهواية لتقليل الوزن،  قفز الحبل هو تمرين رياضي يؤثر على حركة جميع عضلات الجسم كما أنه يساعد أيضًا كثيرًا في حرق الدهون ويتم ذلك ببساطة عن طريق شرائه، يُباع الحبل خصيصًا لهذه الرياضة ، ويتم تنفيذ هذا التمرين بقفز الحبل مرة واحدة ما يصل إلى مرتين يوميًا ، في كل مرة لا يقل الرقم عن 20.

تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

تمارين رفع الأثقال من تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

يساعدك رفع الأثقال على إنقاص الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية أثناء وبعد التمرين، ويمكن أن يساعد أيضًا في بناء كتلة العضلات ، مما يرفع معدل الأيض ، وعدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء الراحة، كما أظهرت العديد من الدراسات أنه عند رفع الأثقال  11 دقيقة 3 مرات أسبوعياً زاد معدل الأيض بمعدل 7.4٪ أي ما يعادل حرق 125 سعرة حرارية في اليوم.

وجدت دراسة أخرى أن 24 أسبوعًا من تمارين القوة أدت إلى زيادة التمثيل الغذائي لدى الرجال بنسبة 9٪

وللنساء بنسبة 4٪ تقريبًا، واستمر في حرق السعرات الحرارية لعدة ساعات بعد انتهاء تمارين القوة.

رفع أثقال

تمرين القرفصاء

إنها من التمارين التي تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة كبيرة جنبًا إلى جنب مع نظامك الغذائي.

  • قفي بشكل مستقيم مع تمدّد ظهرك وبطنك ورجليك مفتوحتان.
  • ثم نثني ركبتنا، وننزل حتى نصل إلى وضعية القرفصاء.
  • نرفع يدنا اليمنى لمدة دقيقتين.
  • ثم يتم إنزال اليدين اليمنى ورفع اليدين اليسرى لمدة دقيقتين.
  • وهكذا، يتم تبديل اليدين إلى وضعية القرفصاء.

تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

اليوجا من تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

على الرغم من أنه لا يُنظر إليه عادةً على أنه تمرين لفقدان الوزن، إلا أنه يحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وهي إحدى الرياضات التي تقدم العديد من الفوائد الصحية الإضافية التي يمكن أن تعزز فقدان الوزن.

فإن أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة حين شاركوا في جلستي يوجا لمدة 90 دقيقة في الأسبوع شهدوا انخفاضًا أكبر في محيط الخصر، كما أظهرت الأبحاث أيضًا أن اليوجا يمكنها تعليم اليقظة الذهنية، والتي يمكن أن تساعدك في مكافحة الأطعمة غير الصحية والتحكم في الإفراط في تناول الطعام.

 

قد يهمك أيضا: اضرار تمارين السكوات للبنات والسيدات

Leave a comment