تناولي هذه الأطعمة و سوف يتوقف شعرك عن السقوط !

١- سمك السالمون

الشعر هو ألياف البروتين (كما هي الأظافر)، مما يعني أنك بحاجة إلى أكل البروتين لتنمو فروع جديدة والحفاظ على تلك القائمة قوية. مطلوب البروتين أيضا لإنتاج الكيراتين، وهو مكون هيكلي رئيسي من الشعر.

الخيار الذكي هو البروتين البحري، مثل السلمون، الذي ثبت لتعزيز صحة الشعر في النساء بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية ومحتوى الفيتامينات.

imageف001.jpg

٢- العسل

عندما تستخدم كعلاج موضعي، يمكن للعسل تحسين مظهر ترقق الشعر. في دراسة للمرضى الذين يعانون من التهاب الجلد الدهني، والذي يتضمن التحجيم، والحكة، وفقدان الشعر، وأولئك الذين طبقوا حل 90٪ من العسل و 10٪ من الماء لفروة رأسهم كل يوم لمدة 4 أسابيع ذكرت تحسن في تساقط الشعر في نهاية من الدراسة.

٣- المكسرات والبذور

تم إصدار بعض البحوث الواعدة حول عكس نمط الشعر تساقط الشعر في يناير 2015 في مجلة مستحضرات التجميل الجلدية. تلقت الموضوعات في الدراسة المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميغا 3 و أوميغا 6 الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة لمدة 6 أشهر. وكانت النتائج إيجابية بشكل كبير: بعد 6 أشهر، ذكرت 90٪ من الموضوعات انخفاض في تساقط الشعر، 86٪ أفادوا بتحسن في نمو الشعر، و 87٪ أفادوا عن الشعر أكثر سمكا.

لتحقيق نتائج مماثلة، وتناول المكسرات والبذور عالية في أوميغا 3S و أوميغا 6S، مثل الجوز، بذور الكتان، والزيوت مثل بذور العنب، عباد الشمس، والسمسم.

imageف002.jpg

٤- السبانخ

ووجدت إحدى الدراسات أن النساء مع فقدان الشعر لديهم الحديد أقل بكثير وفيتامين D2 مستويات من الضوابط المتطابقة مع السن. السبانخ هو رهان جيد لأنه غني بالحديد وارتفاع في فيتامين C، الذي يساعد في امتصاص الحديد. إرم سلطة السبانخ مع البيض المخفوق أو الفطر، وكلاهما محمل بفيتامين د، لإعطاء نفسك أفضل لقطة في تباطؤ تساقط الشعر.

٥- المحار

الزنك يبدو أن يكون مغذيات فائقة عندما يتعلق الأمر بمنع وعلاج تساقط الشعر. في إحدى الدراسات، قارن الباحثون مستويات الزنك من 50 شخصا يعانون من تساقط الشعر بسبب داء الثعلبة إلى 50 ضوابط صحية ووجدوا أن جميع مرضى الثعلبة لديهم مستويات زنك أقل بكثير. دراسة أخرى فحصت مستويات الزنك والنحاس في 312 الرجال والنساء الذين يعانون من فقدان الشعر. بغض النظر عن سبب فقدان الشعر، وكان جميع المواد مستويات الزنك أقل بكثير من الضوابط.

لحسن الحظ، فإن إضافة الزنك وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالزنك يمكن أن يبطئ تساقط الشعر في معظم هذه الحالات، لذلك من الجيد إضافته إلى نظامك الغذائي. وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، والمحار تحتوي على الزنك في كل وجبة من أي طعام آخر. وتشمل مصادر الغذاء الأخرى من الزنك الجوز والسبانخ والبيض وبذور عباد الشمس والبازلاء الخضراء والجرثومة القمح والشوفان والحمص.

imageف003.jpg

 

 

 

 

 

 

٦-الزيوت

القرع العسلي، الروزماري، وزيوت جوز الهند كلها بمثابة رحيق لفروة الرأس. في إحدى الدراسات، أعطى الباحثون الرجال مع فقدان الشعر 400 ملغ يوميا من زيت بذور اليقطين أو وهمي لمدة 24 أسبوعا. أولئك الذين أخذوا زيت بذور اليقطين شهدت زيادة بنسبة 40٪ في نمو الشعر.

وهناك شيء يمكن أن يقال عن الزيوت حتى عندما كنت لا تأكل منها: عندما تستخدم كمنتج غسل قبل غسل وبعد غسل، وقد ثبت أن زيت جوز الهند لحماية الشعر ضد فقدان البروتين، وقد ثبت النفط روزماري ل زيادة نمو الشعر مقارنة مينوكسيديل، العنصر الرئيسي في روجين- ومع أقل فروة الرأس الحكة.

 Darwin Barney Jersey