تنحيف الارداف في 5 ايام

بشرى سارة لمن يريدون تنحيف الارداف في 5 ايام ويكرهون الصالة الرياضية: المشي هو تمرين رائع له الكثير من الفوائد الصحية للجسم. فهو يخفض معدلات السمنة، وهو مفيد لقلبك، ويساعد في محاربة الاكتئاب. المشي لطيف بما فيه الكفاية للأشخاص من جميع أنواع الجسم، لذلك يمكن لأي شخص مهما كان مستوى لياقته أن يستمتع به أثناء تشكيل جسمه، وخاصة الأرداف والساقين. عند دمجه مع تمرينين بسيطين، فإنه يحقق النتائج في أي وقت من الأوقات.

قد يهمك أيضا: مكونات سفوف تكبير الارداف

قررنا أن نشارككم أنواع المشي البسيطة الفعالة للغاية، والتي ستعمل علي تنحيف الارداف في 5 ايام على جسم أي شخص.

 

تنحيف الارداف في 5 ايام ..كيف يمكن ذلك؟

  • المشي وقوة تحملك (Power endurance walk)

قوة التحمل رائعة لنحت رجليك ومنطقة المؤخرة. أثناء ممارسته، ستحتاجين إلى الحفاظ على وتيرة مكثفة لفترة طويلة من الزمن، دون أي تغيير في السرعة. قبل القيام بذلك، تحتاجين إلى معرفة السرعة التي يمكنك الحفاظ عليها أثناء المشي وقدرتك على التحمل – بالنسبة لمعظم الناس، تبلغ 3-4 أميال في الساعة (4.8-6.4 كيلومترات في الساعة).

 

يجب أن تشعرين أنك على وشك الركض في مشيتك، لكنها لا تزال مشيًا سريعًا. بمجرد أن تجدي السرعة المناسبة لك، امشي لمدة 60 دقيقة في أقرب حديقة وحاولي قطع 3-4 أميال.

 

  • Fartlek power walk

Fartlek تعني “اللعب السريع” باللغة السويدية، وهو تدريب مستمر مع تدريب متقطع. إنه رائع للمبتدئين لأنه يمزج بين المشي والركض. إليك كيفية القيام بذلك:

 

  1. ابدأي بإحماء جسمك عن طريق الركض ببطء لمدة 5-10 دقائق.
  2. ثم ابدأي بالتسريع لمسافة 0.9-1.6 ميل (1.5-2.5 كم).
  3. حان وقت الشفاء الآن – مشي سريع لمدة 5 دقائق.
  4. كرري هذه الخطوات لمدة 25 دقيقة (إجمالي 5 مجموعات).

ملحوظة: حاولي أن تجعلي جلسات الجري صعبة قدر الإمكان. يجب أن تجعلك تتنفسين بشدة.

 

  • Hill repeats 

في هذه الممارسة، ستحتاجين إلى منحدر حاد لتمرين منطقة الأرداف والشعور بالحرق. للحصول على فعالية أفضل، ستحتاجين إلى المشي إلى القمة دون التوقف للراحة. لتحقيق ذلك، حاولي العثور على تلة ليست طويلة جدًا – على سبيل المثال، 330-660 قدمًا (100-200 متر). بعد أن تصلي إلى القمة، استردي عافيتك أثناء السير ببطء إلى أسفل التل. قومي بالتسلق من 10 إلى 12 في المجموع.

 

  • تمرين اندفع القوة مع رفع الساق

يعمل هذا التمرين ليس فقط على المؤخرة، ولكن أيضًا على عضلات الفخذين والوركين والبطن والذراعين. إنه مفيد وسهل الأداء ويمكنك ممارسته قبل المشي أو بعده.

 

  1. أثناء المشي، اندفعي إلى الأمام بساقك اليسرى، وتأكدي من ثني ركبتيك بزاوية 45 درجة. بعد أن تعتادي على 45 درجة، حاول ثني ركبتيك عند 90 درجة. قد يستغرق هذا بعض الوقت والممارسة.
  2. اضغطي بقبضة اليد وحافظ على مرفقيك بزاوية 90 درجة، واجعلي قبضة يدك اليمنى بجوار أنفك، بينما تكون قبضة يدك اليسرى خلفك.
  3. افردي رجلك اليسرى ثم اقفز في الهواء وضع ركبتك اليمنى أمامك. ثم قدمي رجلك اليسرى للأمام في اندفاع.
  4. كرري 25 عدة لكل ساق.

قد يهمك أيضا: كيف احرق الدهون في الارداف؟

  • خطوة متزلج ( Skater stride )

خطوة المتزلج رائعة للأرداف والرباعية والوركين والعضلات المائلة والعضلة ثلاثية الرؤوس ويمكن إجراؤها أثناء المشي:

 

  1. ابدأي في اتخاذ خطوات كبيرة قطريًا للأمام بدءًا من قدمك اليسرى. تأكدي من أن أصابع قدميك تتجه للأمام وليس إلى الجانب. اندفعي واثني ركبتيك بزاوية 45 درجة مع وضع كوعك الأيمن باتجاه ركبتك اليسرى. قومي بتأرجح الذراع اليسرى مباشرة للخلف.
  2. ابقي على هذا الوضع لبضع ثوان.
  3. كرري الأمر نفسه بقدمك اليمنى.
  4. كرري 25 عدة على كل جانب.

 

  • قرفصاء السومو

تستهدف قرفصاء السومو مؤخرتك، ورباعيتك، والفخذين الداخليين والخارجيين، والظهر، والكتفين. ولست بحاجة إلى أن تكوني مقاتل سومو لأدائها.

 

  1. أثناء المشي، اتخذي وضعية واسعة بقدميك وتأكدي من أن أصابع قدميك تشير إلى الجانبين.
  2. ارفعي قدمك اليسرى لأعلى، وخذي خطوة كبيرة إلى الجانب، وثني ركبتيك، وشدي وركيك، وحملهما للخلف واخفضي نفسك مع هذه الحركة. يجب أن يبدو التمرين كقرفصاء عريض جدًا.
  3. ارفعي يديك لأعلى واستمري في هذا الوضع لمدة 20 ثانية.
  4. بعد ذلك، عدي وكرري 12 مرة.

 

قد يهمك أيضا: كيف اتخلص من الوزن الزائد في الارداف؟