تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال تعرف على أفضل الطرق

كيف يتم تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال ؟ ، مع أن النساء يعتبرن أكثر حرصًا على العناية بالشعر وتطويله، إلا أن الرجال كذلك يهتمون برعاية شعرهم خصوصًا إذا كان خشنًا، إذ يشكل لهم هذا مشكلة عويصة عند تسريحة، وهو ما يجعل مظهرهم أقل جاذبية، ولحسن الحظ فإن طرق تحقيق ذلك عديدة، وسوف نذكر في هذا المقال أبرزها وأكثرها فعالية.

تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال

تصفيفة الشعر جزء من الجاذبية الجسدية للرجال، حيث يبحث الكثير منهم باستمرار عن تنعيمه وتطويله ، رغبة منهم في تحسين مظهرهم العام والظهور في صورة أفضل، ومع ذلك، يعاني الكثير من الرجال من تساقط الشعر وخشونته، وهي أحد أكثر مشاكل الشعر شيوعًا، لذلك فإن حلها قد يبدو أمرًا صعبًا، وحتى إن كان كذلك فلن تواجه مشكلة بعد التعرف على أسرار تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال من خلال التالي:

الزيوت الأساسية

تدليك فروة الرأس وجذوره بزيت الشعر الأساسي مناسب تمامًا لمكافحة مشكلة خشونه الشعر وتساقطه عند الرجال، حيث يعمل ذلك على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتقوية الجذور، وتنعيمه، ومن بين الزيوت التي يمكن استخدامها لهذا الغرض :

  • زيت جوز الهند.
  • زيت اللوز.
  • زيت الزيتون.
  •  زيت الخروع وزيت إكليل الجبل.

إذ يعد مزج بعض الزيوت العطرية مع زيت إكليل الجبل خيارًا جيدًا،  يسرع النتائج ويعود بفوائد مهمة على الشعر، فقط ضع القليل من الزيت على فروة الرأس بالكامل وقم بالتدليك مع الضغط الخفيف بأصابعك، كما يجب أن يتم تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

استخدام الحلبة

أصبح هذا المكون الطبيعي شائعًا لفعاليته في تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال ، حيث تحتوي الحلبة على هرمون الاستروجين ومواد أخرى شبيهة بالهرمونات الجنسية الأنثوية، والتي تعمل على تحسين نمو الشعر وإعادة بناء بصيلات الشعر.

كما أنه يوفر البروتين وحمض النيكوتين، الذي يحفز أيضًا نمو الشعر الطبيعي وينعمه، ويتم استخدامها من خلال:

  • نقع بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل.
  • في صباح اليوم التالي، يتم طحنها حتى تصبح كالعجينة.
  • توضع العجينة على الشعر وفروة الرأس، وتغطى وتترك لمدة 40 دقيقة.
  • يغسل الشعر بعدها جيدًا بالماء الفاتر، ثم الشامبو.

ملاحظة: يتم تكرار  هذا العلاج يوميًا لمدة شهر.

عصير البصل من أفضل وصفات تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال

بفضل محتواه العالي من الكبريت، يساعد عصير البصل على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتجديدها وتقليل الالتهابات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي تحارب التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

  •  استخرج عصير البصل من خلال طحنه في الخلاط، وتصفيته لاستخلاص عصيره.
  • ضع العصير مباشرة على فروة الرأس، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه جيدًا للتخلص من الروائح الكريهة.

خيار آخر هو خلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل وملعقتين كبيرتين من جل الصبار، ثم يوضع هذا الخليط على فروة الرأس بالكامل، ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو.

الشمندر أو البنجر

إلى جانب كونه صحيًا جدًا للجسم، يعتبر عصير البنجر حليفًا جيدًا ل تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال ، كما أنه قادر على إيقاف تساقط الشعر وتعزيز النمو الصحي، حيث حتوي على البروتين والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامينات B و C الضرورية لشعر صحي وقوي.

أدخل عصير البنجر في نظامك الغذائي للحصول على فوائده، كما يمكنك أيضًا استخدام عن طريق:

غلي بعض أوراق البنجر، وسحقها، ثم مزجها مع قليل من الحنة.

عند تكوين عجينة، ضعها على فروة الرأس واتركها لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اشطف شعرك بالكثير من الماء.

من المهم أن تعرف أن هذا العلاج يمكن أن يغير لون الشعر، على الرغم من أنه مثالي لتغطية الشعر الرمادي بشكل طبيعي.