توقف عن تناول هذه الأطعمة التي تسبب السرطان

يقول  الاطباء إن السرطان هو مجموعة من العديد من العادات السيئة التي قد تتجمع معا. و تكون هذه المحفزات ناتجة عن:

• الجينات

• نمط الحياة (سوء التغذية، الخمول، التبغ)

• مشاكل محددة والالتهابات• مشاكل البيئة؛ والمواد الكيميائية والإشعاع.
ويقول الخبراء أن اتباع نظام غذائي سيئ وأي نشاط يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. وقال صندوق البحوث المركز العالمي أن ما يقرب من 20٪ من جميع الوجبات الغذائية الأمريكية غير صحية، و كذلك عدم ممارسة  التدريبات الرياضية، وهناك السمنة والكحول جدا.
وكما هو الحال بالنسبة للقضايا الصحية الأخرى، يمكن الوقاية من هذا الخطر بدرجة أكبر من خلال:
• وجود الأطعمة الصحية والمنتجات العضوية

• ممنوع التدخين

• التدريبات

• وزن صحي 

 

قائمة الأطعمة الثمانية المسببة السرطان:

1. الأغذية المعلبة والسكر

ومن المعروف أن هذه الأطعمة بها مكونات الاصطناعية والسكريات وأيضا شراب الذرة، وجميعها غير صحية. هذه الأطعمة ترفع الأنسولين وتجعل السرطان ينمو بشكل أسرع. في عام 2006، نشرت الجمعية الأمريكية للتغذية السريرية أن الناس الذين يتناولون الكثير من هذه الأطعمة كان أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان البنكرياس من بقية. لذلك، استبداله مع العسل، دبس السكر.
2. اللحوم الحمراء المعالجة
وهي محملة بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة؛ اللحم المقدد، السجق، السلامي، وأكثر من ذلك. أيضا غيرهم من الاطعمةالغير صحية.وقالت مجلة التغذية والسرطان أن الكثير من هذه اللحوم يمكن أن يسبب سرطان القولون والمستقيم. أيضا هذه اللحوم تزيد سرطان البروستاتا أيضا. إزالة مثل هذه الأطعمة وأكل اللحوم التي تتغذى على العشب.
3. الأطعمة المدخنةو المخللات
اللحوم المدخنة غير صحية بسبب عملية التدخين. الأطعمة المخللة لديها نترات نيتروسو وهذه كلها تسبب السرطان. أيضا هذه الأطعمة لديها العديد من الإضافات لمدة الصلاحية. تسبب هذه الأطعمة الزائدة تلف الخلايا والسرطان.

4. الدقيق الأبيض

هذه الأيام العديد من العناصرمصنوعة من الطحين الأبيض. ولكن، مثل هذه المواد بها كميات كبيرة من الكربوهيدرات و ليست صحية علي الاطلاق. وأظهرت الدراسات أن النساء اللائي لديهن الكثير من الكربوهيدرات كان لديهم المزيد من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي. بالاضافة لامكانية رفع السكر في الدم بسرعة. استبدال هذا مع الكينوا والقمح الكامل واللوز والشعير الدقيق.

5. الزيوت المهدرجة

انالزيوت بعد التصنيع، تصبح مثل السم. فقديتم بها عدد من العمليات الكيميائية. أيضا هذه الاطعمة بها دهون متحولة وأوميغا 6. قليلا من هذه الدهون يمكن أن تكون جيدة. ولكن الإفراط في ذلك، يمكن أن تتلف الخلايا وتسبب السرطان، مثل سرطان الجلد. أيضا، الدهون المتحولة تزيد من خطر سرطان القولون والمستقيم وسرطان البروستاتا. أن هذه الزيوت تضر بك فحاول أن تختار زيت الزيتون وجوز الهند وزيت النخيل.

6. البوب كورن الذي يطهي في الميكرويف 

هذا البوب كورن به مادة كيميائية تسمى حمض بيرفلوروكتانويك و يعتبر عبارة عن أكياس من السموم. ادعت الدراسات أنها فظيعة ان أولئك الذين تعرضوا لهم بفوا أكثر عرضة للمثانة وسرطان الكلى. وقالت دراسة أخرى أن هذه المادة الكيميائية قد تصيب النساء بالعقم. للأسف هذه الاكياس أيضا بها كائنات معدلة وراثيا.

7. سمك السلمون المستزرع

هناك فرق بين السلمون البري والمربي. البرية واحدة صحية ومستزرعة مسرطنة. أيضا، هذا السلمون المستزرع يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. على وجه التحديد، قامت مجلة العلوم بإجراء دراسة حيث تم الكشف عن العديد من المواد الكيميائية في هذه الأسماك المستزرعة. وكان بعضها هو التكسافين، والديوكسينات، ومثبطات اللهب، والزئبق، وثنائي الفينيل متعدد الكلور. عند شراء السلمون، ونرى دائما التسميات ونعرف أن المستزرعة أرخص.

8. رقائق البطاطس المقلية

عملية صنع هذه الرقائق تعني استخدام الزيوت والملح والحرارة العالية، وبالتالي خلق الأكريلاميد، وهو مادة مسرطنة. نشرت مجلة السرطان أن هذا البند في رقائق يمكن أن يسبب سرطان البروستاتا والمبيض وسرطان الثدي والهضم. كلنا نعرف أن رقائق لديها السعرات الحرارية والزيوت والملح وتفاقم الضغط، والكوليسترول وجعل لنا زيادة الوزن. في محاولة لجعل رقائق صحية من التفاح والموز.