جمال البشرة القمحية وطرق العناية بها

تعد البشرة القمحية من أكثر ألوان البشرة الرائعة التي يتمتع أصحابها بالحظ الجيد، حيث أنهم يتمتعون بالقدرة علي تنويع استخدامهم للألوان سواء في إختيار الملابس أو إختيار ألوان الماكياج بالنسبة للنساء، وهنا في هذا المقال سوف نتحدث عن جمال البشرة القمحية .

جمال البشرة القمحية

نستطيع تعريف البشرة القمحية بأنها البشرة التي تمتاز بلونها البني الفاتح والتي تشبه الى حد كبير لون القمح ،ويتم تعريفها بشكل  أخر أنها البشرة التي تكون اغمق من البشرة البيضاء او الفاتحة، وتكون افتح قليلا من البشرة الداكنة أو السمراء.

ويقول العلماء أن لون البشرة يتحدد من خلال كمية الميلانين  وهي مادة موجودة في الجسم، وكلما زادت كمية مادة الميلانين كلما مالت درجة لون البشرة إلي الأغمق، ويرجع أصلا لون البشرة القمحية بخلاف نسبة مادة الميلانين في الجسم إلي العامل الوراثي فكلما كان أحد الوالدين أو كلاهما يحمل البشرة القمحية، فإن المولود يحمل نفس لون البشرة القمحية الرائعة.

ومن المعروف أن البشرة القمحية من أكثر ألوان البشرة جاذبية، حيث أنه في الماضي كان لون البشرة الأبيض أو الفاتح هو الذي كان في صدارة الوان البشرة، ولكن في الفترة الأأخيرة جاء لون البشرة القمحي وغير المفاهيم وأصبح جمال البشرة القمحية يحتل الصدارة، وأصبح أكثر ألوان البشرة جاذبية، مواضيع قد تهمك المكياج المناسب للبشرة القمحية وطريقة اختياره

 

وتعمل العديد من السيدات علي أستخدام الكريمات ومستحضرات التجميل المختلفة التي تعمل علي جعل لون بشرتهم باللون القمحي، ومن أكثر مايزيد جمال البشرة القمحية هو الأهتمام بالبشرة والعناية بها، وهناك خطوات متعددة للعناية بتلك البشرة القمحية الجذابة.

جمال البشرة القمحية

طرق العناية بالبشرة باللون القمحي

هناك العديد من طرق العناية بالبشرة القمحية والحفاظ عليها، ومن أهم تلك الطرق نذكر منها مايلي:

  • من أهم مايحافظ  علي البشرة القمحية هو الابتعاد عن كريمات و عمليات التفتيح المستمرة للبشرة والتي يقوم بها العديد من الأشخاص، وذلك لأن الإستمرار في كريمات التفتيح علي المدي الطويل تتأثر بمواد التفتيح والتي تؤثر بالسلب علي البشرة.
  • الحرص علي إستخدام كريمات الوقاية من الشمس، حيث يفضل حماية البشرة القمحية من التعرض لأشعة الشمس الحارقة حيث أن التعرض المباشر لاشعة الشمس يجعلها تتحول تدريجيا إلي اللون الغامق وبعدها تصبح بشرة شديدة السمار.
  • المحافظة علي تنظيف البشرة الدائم والمستمر من خلال عمليات البخار الذي يعمل علي تنظيف بشرة الوجه وتخليصها من السموم والأوساخ ، وينصح بتكرار حمام البخار علي البشرة مرتين في الشهر للحصول علي نتائج مبهرة.
  • الحرص علي عمل ماسكات البشرة الطبيعية أو الماسكات الخاصة التي تعمل علي العناية بالبشرة وتنظيفها وإضفاء النعومة والحيوية علي البشرة القمحية، ومن خلال ماسكات البشرة تظهر جمال البشرة القمحية ورونقها.
  • بالنسبة للسيدات والفتيات يجب الحرص علي إختيار الوان المكياج المناسبة للبشرة الجمعية، والعناية بإختيار أنواع جيدة وموثوق فيها من مستحضرات التجميل، ومن ألوان المكياج التي تتماشي مع لون البشرة القمحية فينصح بإستخدام كريم أساس يميل إلي اللون البرونزي حتي يكون متشابه مع اللون الطبيعي للبشرة، وإختيار الألوان الوردية والهادئة والالوان التي تميل إلي لون البشرة القمحية في الوان أحمر الشفاه وأحمر الخدود.
  • ينصح خبراء التجميل أن اللون الأكثر تماشيا مع لون البشرة القمحية بالنسبلاة للشعر هو اللون الكستنائي.
  • الحرص علي إختيار ألوان الملابس الذي يتناسب مع لون البشرة القمحية، ومن أهم ألوان الملابس التي تظهر رونق البشرة القمحية اللون الأحمر الداكن والذي لايليق علي معظم ألوان البشرة الأاخري، وكذلك اللون الأزرق والسماوي والرمادي.

شاهدي ايضا : لون الملابس المناسب للبشرة القمحية