هذه الطرق الطبيعية تساعدك على التخلص من حب الشباب الهرموني

يرتبط حب الشباب الهرموني بتقلبات الهرمونات لديك أثناء فترة البلوغ ، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن حب الشباب الهرموني يمكن أن يصيب البالغين في أي عمر.

ظهور حب الشباب الهرموني شائع بشكل خاص عند النساء، ويرجع السبب في ذلك إلى الحيض وانقطاع الطمث، حيث تشير التقديرات إلى أن 50 % من النساء بين 20 و 29 سنة يعانين من حب الشباب، كما يصيب حوالي 25% من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 49.

شاهد ايضا : التخلص من اثار حب الشباب للبشرة الدهنية

ما هو حب الشباب الهرموني؟

يحدث بسبب التقلبات الهرمونية ، وخاصة زيادة مستوى هرمون الأندروجينات مثل هرمون التستوستيرون. على الرغم من أنه يُعتقد أنه الأكثر شيوعًا عند المراهقين ، إلا أن الاختلالات الهرمونية قد تؤدي إلى حب الشباب لدى البالغين الذين يعانون من حالات طبية كامنة.

حب الشباب الهرموني
حب الشباب الهرموني

ما هي أسباب حب الشباب الهرموني؟

يظهر حب الشباب بسبب الحالات التي تؤثر على مستويات الهرمون، على سبيل المثال:  سن البلوغ، الحيض، سن اليأس، متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، زيادة مستويات الاندروجين.

أبضا ارتفاع مستويات هرمون تستوستيرون قد يؤدي إلى إفراز الزيوت المفرطة من الغدد الدهنية في الجلد، كذلك وجود تغيرات في نشاط خلايا الجلد وإصابة بصيلات الشعر بالبكتيريا المسببة لحب الشباب وبالتالي قد يؤدي هذا إلى حدوث حب الشباب الهرموني.

ما هي أعراض حب الشباب الهرموني؟

عادة ما يظهر حب الشباب الهرموني أثناء فترة البلوغ في منطقة T ، والتي تشمل أنفك ، ذقنك ، وجبهتك، قد يحدث حب الشباب الهرموني لدى البالغين عادةً في المنطقة السفلية من الوجه التي تشمل المنطقة المحيطة بخط الفك وأسفل الخدين.

بالنسبة لبعض الأشخاص، يأخذ حب الشباب الهرموني شكل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور الصغيرة التي تصل إلى الرأس أو الخراجات، حيث تشكل الخراجات عمقًا تحت الجلد ولا تتجه إلى السطح والتي غالباً ما تكون رقيقة.

حب الشباب
حب الشباب
هذه الطرق تساعدك على علاج حب الشباب الهرموني طبيعيا:

– يساعد زيت شجرة الشاي على تقليل الالتهابات التي يمكن أن تسهم في ظهور حب الشباب.، حيث وجدت إحدى الدراساتأن 5٪ من زيت شجرة الشاي الموضعي يخفف الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب خفيف إلى متوسط..يتوفر زيت شجرة الشاي في العديد من منتجات العناية بالبشرة ، كما يمكنك أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي الأساسي كعلاج موضعي.

من المهم إجراء اختبار للجلد قبل استخدام زيت شجرة الشاي المخفف للقيام بذلك ، ضعي الزيت المخفف على الجزء الداخلي من الساعد إذا لم تواجهي أي تهيج أو التهاب في غضون 24 ساعة فهذا يعني إنه آمن.

طالع ايضا : تخلصي من حب الشباب نهائيا بهذه الوصفة الطبيعية المذهلة

– الشاي الأخضر معروف بتقليل الالتهابات في الجسم،  وللحصول على نتائج مثالية تناولي منه بضعة أكواب يوميًا إلى جانب ممارسة نظام العناية بالبشرة الموضعي..قد تكون المستحضرات التي تحتوي على 2 % على الأقل من مستخلص الشاي الأخضر مفيدة.