- Advertisement -

حساب الحمل بالهجري بدقة

يمكنكم من خلال حاسبة الحمل حساب الحمل بالهجري بدقة وذلك من خلال ادخال التاريخ الهجري حيث يمكن التعرف على موعد الولادة وكذلك موعد الإخصاب المتوقع وكذلك حساب الحمل بالأسابيع والأشهر والأيام.

 

قد يهمك أيضا: كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد

حساب الحمل بالهجري بدقة

يتم الاعتماد على حاسبة الحمل الهجري من خلال مجموعة من المدخلات مثل تاريخ أول يوم من أخر دورة شهرية، حيث يتم إدخال اليوم والشهر والسنة، ولابد من التأكد من صحة هذه المعلومات للحصول على نتائج صحيحة.

حساب موعد الولادة بالهجري

حساب الحمل بالهجري بدقة بواسطة الإنترنت لا يتوفر بشكل دقيق للتاريخ الهجري، وذلك لأن أغلبية المواقع توفر خدمة التاريخ الميلادي فقط، وفي حالة الاعتماد على التاريخ الهجري يتم التعرف على أسبوع الحمل الحالي وعدد الأيام وكذلك الأسابيع المتبقية لانتهاء الحمل.

ترغب كل امرأة مقبلة على الحمل في حساب مدة الحمل وتاريخ بداية الحمل وعدد الأشهر، ولمعرفة الفرق بين موعد الحمل بالتاريخ الهجري قومي بإضافة 14 يوم على تاريخ آخر دورة شهرية بالهجري، وبعد ذلك اضيفي 9 شهور أخرى، أما بالنسبة لتحديد موعد الولادة بالتاريخ الميلادي فلابد من أن تكونى على علم بتاريخ آخر دورة شهرية ثم أضيفي عليها 7 أيام و9 شهور أخرى.

حساب الحمل بالهجري بدقة
حساب الحمل بالهجري بدقة

طريقة حساب الحمل الصحيحة

يستمر الحمل لمدة 9 شهور وذلك بداية من تلقيح البويضة بواسطة الحيوان المنوي، حيث أنه يمكن حساب الحمل بكل دقة وموعد الولادة المتوقع، فإذا كنت ترغبين في حساب الحمل بالهجري بدقه اتبعى الخطوات التالية:

  • أضيفي 9 شهور و14 يوم لتاريخ آخر يوم في الدورة الشهرية بالتاريخ الهجري.
  • ليس هناك فرق في الأشهر التي تكون 30 يوم أو 29 يوم.

يقوم الطبيب بحساب 280 يوم ثم إضافتهم إلى اليوم الأول من آخر دورة، حيث أن هذه الطريقة تكون صحيحة بنسبة 5% من حالات الولادة في العالم، ويمكن اعتماد هذه الطريقة لحساب الحمل.

حاسبة الحمل والولادة

حاسبة الحمل والولادة هو عبارة عن برنامج إلكتروني حيث يهدف إلى حساب فترة الحمل وعمر الجنين بشكل دقيق وكذلك حساب تاريخ الحمل وموعد الولادة، وتكون حاسبة الحمل دقيقة حيث أنها تكون مبنية على معلومات طبية وعلمية صحيحة من حيث أحداث الحمل والوقت المتوقع للحمل وكذلك تاريخ الولادة.

 

قد يهمك أيضا: علامات الحمل الأكيدة بعد تأخر الدورة بيومين

كيفية حساب موعد الولادة بالضبط

يتم تحديد موعد الولادة من خلال موعد الحمل التقريب ويكون بعد آخر يوم من الدورة الشهرية، وبعد ذلك يضاف 9 شهور بعد أسبوعين فيتم التعرف على موعد الولادة المتوقع، كما يمكن استخدام تاريخ الدورة الشهرية الأخيرة حيث تتراوح فترة الحمل الطبيعية من 270-290 يوماً، ويكون متوسط الحمل إلى 280 يوماً.

حساب الحمل بالهجري بدقة هناك الكثير من الدول تستخدم التقويم الهجري فقط في حساب موعد الحمل والولادة مثل المملكة العربية السعودية حيث أن التقويم الهجري هو التقويم الأساسي في جميع المصالح الحكومية، وقد توجد اختلافات بين التقويم الميلادي والتقويم الهجري وقد يرجع هذا الاختلاف إلى اختلاف عدد ايام التقويم الميلادي عن التقويم الهجري.

نصائح هامة عند حساب الحمل بالهجري

هناك مجموعة من النصائح المهمة عند حساب الحمل بالهجري بدقة ومن هذه النصائح:

  • لابد أن تقوم المرأة الحامل بحساب الحمل بشكل دقيق  حتى تتعرف في اي أسبوع من الحمل.
  • يجب متابعة صحتك وصحة طفلك.
  • دوني تاريخ أول يوم لكل دورة شهرية حتى تتمكن من تحديد أشهر الحمل.

حساب الحمل بالهجري يعد الاعتماد على الشهور الهجرية في الحمل من الأمور السهلة والبسيطة والتي يمكنك الاعتماد عليها حتى تتعرفي على موعد الولادة المتوقع.

 

قد يهمك أيضا: كيف اعرف ان البويضه تلقحت وصار حمل من أول يوم

Leave a comment