حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن لابد من الشخص الذي يعاني من النحافة التأكد من أنه قد وصل لكمية السعرات الحرارية الأساسية، حيث يتم حسابها وفقاً لمجموعة من العوامل ومنها معدلات الأيض والعمر ومستوى النشاط البدني.

حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

تعتبر الرياضة لها دور مهم في زيادة الوزن، حيث تقوم ببناء العضلات ويجب التركيز على ممارسة التمارين من خلال استخدام آلة الوزن أو استخدام الأوزان الحرة، ويجب عدم الإفراط في ممارسة التمارين الهوائية على الرغم من صحتها لكن يجب ممارستها مرتين يوميا فقط.

يعد حساب السعرات الحرارية من الأمور المهمة، ولابد أن يهتم بها أي شخص وذلك بهدف المحافظة على صحته، كما أن إتباع نظام غذائي صحي فهو بمثابة خطة مميزة في كسب أو فقد الوزن، وحساب السعرات الحرارية له العديد من الفوائد.

قد يهمك أيضا: اكلات لزيادة الوزن

حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن
حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

قد يهمك أيضا: برنامج غذائي لزيادة الوزن 8 كيلو اسبوعيا

 

أفضل تطبيقات لحساب السعرات الحرارية في الطعام

هناك مجموعة من التطبيقات التي تستخدم في حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن وهي:

  • تطبيق Lifesum

يعد هذا التطبيق من التطبيقات الفعالة في حساب السعرات الحرارية، ويتميز هذا التطبيق بأنه يقوم بإعداد خطة صحيحة لفقد أو زيادة الوزن، حيث يمكن من خلاله إدخال السن والطول والوزن الحالي وثم وضع الوزن الذي ترغب في الوصول إليه، وسوف يقوم التطبيق باخبارك عن السعرات الحرارية المطلوبة للوصول إليه سواء كان زيادة أو نقص.

  • تطبيق MyNetDiary

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تستخدم في حساب السعرات الحرارية، كل ما عليك هو إدخال بعض من البيانات الخاصة بك والتي تتمثل في الوزن والعمر والطول، وسوف تحصل على السعرات الحرارية المطلوبة لجسمك، كما يمكن من خلال هذا التطبيق متابعة الوزن بشكل دوري. 

  • تطبيق Cronometer

وهو من التطبيقات المميزة في حساب السعرات الحرارية حيث لا يقدم معلومات رقمية فقط بل يقدم أشكال بيانية تسهل عليك الفهم. 

  • تطبيق FatSecret

يتمتع هذا التطبيق بميزة تجعله من أكثر التطبيقات التي تتواجد على الهواتف المحمولة، حيث يمكنك معرفة السعرات الحرارية الموجودة في أي طعام وذلك من خلال تصويره أو كتابته، ومن خلال يتم إدخال بيانات الطول والوزن وسوف يخبرك بكمية السعرات الحرارية المطلوبة يوميا.

  • تطبيق Myfitnesspal

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات استخداما من بين التطبيقات الأخرى وذلك لأنه يضم قاعدة بيانات خاصة بالسعرات الحرارية لما يزيد عن 6 مليون غذاء مختلف، كما يقوم بحساب السعرات الحرارية للأطعمة ويخبرك بها يوميا حتى تتمكن من معرفة السعرات الحرارية الخاصة بالطعام الذي تتناوله، ثم قم بتصويره ووضعه في التطبيق.

برنامج السعرات الحرارية

هو برنامج مهم لحساب السعرات الحرارية في جسم الإنسان، حيث يتطلب منك حساب السعرات الحرارية التي تحتاج إلى استهلاكها بشكل منتظم، بعد ذلك سوف تكون لديك فكرة عن مقدار السعرات الحرارية التي تحتاج لخفضها، كما أن حساب السعرات الحرارية يهتم به الكثير من الرياضيين والباحثين عن الرشاقة، وقد يبحث الكثير عن طرق فعالة للمحافظة على نظام صحي وتحديد سعراته الحرارية إذا كانت منخفضة أم عالية.

افضل برنامج لحساب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية لفقد أو زيادة الوزن

تطبيق Photo Food Tracker and Calorie Counter 

يعمل هذا التطبيق من خلال الصور، حيث كل ما تقوم به هو التقاط الصور ثم يقوم التطبيق بتحليلها وإعطاء الإجابة، كما يوفر لك التطبيق جميع المعلومات عن الطعام بشكل مفصل وكذلك حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن التي توجد في الوجبة التي قمت بالتقاط الصورة، حيث يعتمد التطبيق على آلية عمله على الذكاء الاصطناعي.

 

قد يهمك أيضا: طرق زيادة الوزن بسرعة للنساء

Leave a comment