- Advertisement -

حضري 4 أكلات صحية وسريعة من الحمص وتمتعي بفوائده المذهلة

الحمص من البقوليات التي تتميز بفوائدها الصحية العالية، يحتوي الحمص على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية والمعادن ، لذا فإن الحمص يفيد الجسم بعدة طرق مختلفة.

يستخدم الحمص في العديد من الوجبات الغذائية للمرضى فهو يساعد على الشبع ، كما يعمل على تعزيز عملية الهضم ، بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة ، وزيادة الحماية ضد متلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب ، وأيضا يساعد على فقدان الوزن الزائد.

الحمص أكثر البقوليات استخداماً ، حيث يمكن استخدامه في الوجبات الغذائية والأطعمة بطرق متنوعة ما بين المسلوق والمطبوخ والمطحون، بالإضافة إلى ذلك الحمص غني بالبروتين ويمثل بديلاً ممتازًا للحوم في النظام الغذائي النباتي.

أختارت لكِ حُرة بعض الطرق المتنوعة لتحضير الحمص بطريقة صحية:

طالعي ايضا : وفري وقتك وتعلمي وصفات سريعة التحضير وسهلة جدا

الحمص بزيت الزيتون

سخني الحمص المسلوق ثم اخلطيه بعصير الليمون، اضيفي الملح والكمون والثوم وزيت الزيتون وقطع الطماطم ، اخلطي جميع المكونات جيدا، ضعي الخليط في طبق التقديم يمكنك استخدم البقدونس للتزيين.

شوربة الحمص بالطماطم

سخني زيت الزيتون في قدر على نار متوسطة، ثم ضعي قطع البصل والثوم المفروم والجزر حركي المكونات جيدا ثم اضيفي قطع الطماطم والدقيق استمري في التقليب، ضعي الحمص ثم اضيفي المرق والملح والفلفل، اتركي الخليط على نار هادئة، يمكنك استخدام النعناع للتزيين.

السبانخ بالحمص

ضعي السبانخ في مقلاة على نار متوسطة مع زيت الزيتون، اضيفي الثوم وحركي السبانخ جيدا حتى تذبل أوراقها، ثم اسكبي السبانخ في وعاء متوسط الحجم وضعي معه الحمص وقطع الخبز مع الملح والفلفل والكمون، حركي المكونات ثم ابعدي المقلاة عن النار واضيفي قليلا من الخل ثم حركي الخليط مرة أخرى، اسكبي المكونات في طبق التقديم.

برجر الحمص

ضعي الحمص المسلوق مع البطاطس المهروسة في الكبة الكهربائية ، واضيفي ملعقة صغيرة من الكمون والملح والفلفل و الثوم المفروم وعصير الليمون، وبقدونس مفروم، واخلطي المكونات جيدا.
ضعي الخليط في وعاء ثم اضيفي زيت عباد الشمس وبيضة وبقسماط، واخلطي جميع المكونات، ثم شكلي خليط الحمص على هيئة أقراص دائرية تشبه البرجر.

طالع ايضا :