حقائق ومعلومات غريبة عن الولادة لم تعرفيها من قبل

الولادة هي نعمة عظيمة تتجلى قدرة الله سبحانه وتعالى من خلالها في صنيعه، حيث لا توجد تجربة أروع من زرع روح داخل جسدكِ، ولا شك أن هناك بعض الحقائق التي قد تجهلينها عن عملية الولادة حيث ترزقين بطفل يضفي على حياتك البهجة والسعادة ويغير مجراها إلى الأبد.

هل تعرفين هذه الحقائق عن الولادة؟

عدد السعرات الحرارية الإضافية

تقول الكلية الوطنية للطب في الولايات المتحدة، أن النساء بحاجة إلى حوالي 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم،على الرغم من أنكِ ربما تشعرين وكأنك يمكن أن تستخدمي أكثر من ذلك بكثير في بعض الأحيان!.

طالع ايضا: كيف تعلمين أن جنينك ليس بخير خلال الصيام انتبهي لهذه العلامات

مرض الصباح

حوالي 70٪ إلى 80٪ من النساء الحوامل يعانون من مرض الصباح!.

متوسط العمر للأمهات

متوسط عمر المرأة في المرة الأولى التي تلد فيها لا يزال منخفضا جدا، في حين أن العديد من النساء يؤجلن الأمومة في هذه الأيام.

عدد النساء اللائي يلدن ولادة قيصرية

32.7٪ فقط من النساء يلدون ولادة قيصرية، و 67.3٪ ولادة طبيعية، على الرغم من إنه يبدو أن الولادة القيصرية هي الأكثر شعبية، فإنها لا تزال ليست القاعدة.

اليوم والشهر والوقت الأكثر شعبية للولادة

يوم الثلاثاء هو اليوم الأكثر شعبية في الأسبوع للولادة، مع شهر يوليو هو الشهر الأكثر شعبية (بين 8 صباحا و 9 صباحا و 12 ظهرا و 1 ظهرا أكثر الأوقات شعبية).

ولادة التوائم

ربما يرجع ذلك جزئيا إلى زيادة في إجراءات التلقيح الصناعي، وقد قفز معدل المواليد التوأم 75٪ منذ عام 1980.

الأمهات الذين يدعمون أسرهم

كونك أما فاستعدي للعمل الشاق فالمرأة هي المعيل الوحيد أو الأساسي في 40٪ من الأسر التي لديها أطفال دون سن 18 عاما.

تعرفي على حقائق غريبة عن الولادة..لن تصدقيها:

– أغلب النساء يفضلن الولادة في المستشفى، لكن الولادة المنزلية قد تكون هادئة وفيها سكينة أكثر وتعطيك إمكانية تحكم أكثر في الوضع، وفقا لموقع webteb.

– أحيانا تسريع الولادة يستطيع أن ينقذ حياة المولود، لكن من الأفضل أن تكوني جاهزة لهذة اللحظة وضع المادة المسرعة مثل البيتوسين في الوريد والتقلصات تزيد وأيضا شدة صرخاتك.

– كل أم تنجب وتلد تنجح في دفع المولود خلال قناة الولادة، ستتفاجئين بأن ذلك “الدفع” سوف يكون تلقائياً وسهلاً اذا قمتي بالتمرن وقت الولادة.

– واحدة من كل 3 نساء تلدن عن طريق القيصرية، وتضاعف هذا الرقم ثلاث مرات في السنوات العشر الماضية، وفقا لموقع  mom.me.

-يولد واحد من كل 2000 طفل بأسنان، ويجب سحبها بعد الولادة بقليل.

-هرمونات الحمل تفعل أشياء مذهلة لأظافرك والشعر، لكن بعد الولادة توقعي سقوط شعرك بشكل مبالغ.

ماذا يتغير في جسمك بعد الولادة؟

– يستغرق الأمر طويلا حتى تشعرين أن المعدة تبدو وكأنها كما كانت قبل الحمل، حيث سيتقلص بطنك ويعود في النهاية إلى الحجم الأصلي في حوالي 6 إلى 10 أسابيع.

– سوف تشعرين بثقل في المهبل بعد الولادة مباشرة كما أن الدورة الشهرية سوف تكون ثقيلة جدا، وسيستمر النزف الشديد عادة لمدة أسبوعين بحسب موقع stressfreemommies.

– هل تشعرين بتقلصات مرة أخرى بعد الولادة؟ ،السبب في ذلك هو أن رحمك يتقلص إلى ما قبل الحمل السابق، يمكن أن تستمر لبضعة أيام.

– بعد بضعة أسابيع من الولادة ، قد تفقدين كميات كبيرة من الشعر، لكن لا تقلقي سيعود شعرك قريباً إلى دورة نموه الطبيعية.

– تلون الجلد أو  “قناع الحمل” (المنطقة ذات اللون الأسمر حول عينيك)  ، سيبدأ في التلاشي، فيما ستتعرض نساء أخريات لطفح جلدي أحمر حول الفم والذقن أو المعاناة من جفاف شديد في الجلد.

-تغييرات في الثدي، مثل التورم والقرحة أومحبوبة بالحليب لمدة يوم أو يومين بعد الولادة،  من المحتمل أن يبدأ ثدييكِ بالتدلي نتيجة للجلد الممتد.

– الخط البني الغامق الذي يكون لديك أسفل مركز أسفل البطن أثناء الحمل سيختفي بعد الولادة، تميل علامات التمدد إلى أن تكون حمراء زاهية خلال فترة الحمل وبعدها بوقت قصير ، ولكنها ستصبح في النهاية لونًا فضيًا وتبدأ في الاندماج مع بشرتك.

– سوف يستغرق بعض الوقت حتى تصبح عضلات البطن الممدودة قوية مرة أخرى ، لذا فإن جسمك يضع وزنا إضافيا على عضلات ظهرك، هذا يمكن أن يؤدي إلى ألم في الظهر حتى تشد عضلات البطن.

– تعاني الأمهات الجدد من سلس البول أو عدوى في المسالك البولية ، والتي يمكن أن تسبب حرقان أثناء التبول. قد لا يزال الإمساك مشكلة أيضًا بعد الولادة، قد تؤدي البواسير إلى جعل حركة الأمعاء مؤلمة.

– الانتفاخ والانتفاخ في ساقيك اللذان واجهتهما خلال فترة الحمل سيقلان بسرعة كبيرة  مع فقدان الوزن بعد الولادة، ومع ذلك  تعاني بعض النساء من الوخز في ساقيها بعد الولادة.

– قد تعاني من التعرق الشديد في الليل بعد الولادة، وذلك لأن جسمك يحتاج إلى التخلص من جميع السوائل الزائدة التي تراكمت خلال فترة الحمل على جبهة الطاقة ، تقول بعض الأمهات الجدد إنهن يشعرن بأنهن أكثر نشاطًا من أي وقت مضى قبل الحمل، بحسب موقع parents.

طالع ايضا: تخلصي من الفئران و حشرات المنزل للأبد..بطريقة مذهلة

 

Source stressfreemommies.com parents.com mom.me