- Advertisement -

حلاقات شعر متنوعة وعصرية 2021

أصبح هناك العديد من أشكال حلاقات شعر الرجال، والتي تنوعت بشكل يناسب جميع الأذواق وأشكال الوجه، وأصبحت تخضع لأحدث الموديلات والموضة، وفي السطور التالية سنتعرف على أهم موديلات وأشكال حلاقات الشعر للرجال.

 

قد يهمك أيضا: قصات شعر للوجه الطويل والشعر الخفيف

حلاقات شعر متنوعة وعصرية

إن لكل شاب ورجل شكل يختلف عن الآخر، ولكل منهم ذوق مميز، وشخصية تختلف في المتطلبات والاحتياجات والتفكير وطبيعة الحياة والعمل، فلا يمكن أن نجد إنسان يتطابق مع إنسان تمام التطابق حتى التوائم الذين ولدوا معا وتربوا معا لكل منهما شخصية تميزه وتختلف عن الآخر.

إن هذا الاختلاف والتنوع أدى إلى تنوع كل شيء، ومن البديهي والمنطقي ان نجد كل هذا التنوع والاختلاف في حلاقات الشعر، فكل شاب ورجل يختار الحلاقة التي تتناسب مع عمره ومظهره الخارجي وطبيعة تفكيره، وقد يطلب من المصفف ان يختار له ما يتناسب مع وجه، أو يطلب حلاقة تغير إطلالته.

في بعض الأحيان تنتشر حلاقة بسبب أحد المشاهير الرياضة أو المغنيين العالميين أو الفنانين، ولكن يكون على المصفف الجيد أن يجعل الحلاقة بتغييرات بسيطة تتناسب مع الشكل وطبيعة الشعر على أن يحافظ على الأساس التصميمي لشكل الحلاقة التي يرغب فيها الشخص.

كما يوجد بعض حلاقات شعر تختص بنوع الشعر، فيوجد قصات الشعر الطويل والناعم، وقصات الشعر القصير الخشن المجعد، وقصات الشعر مع اللحية، وقصات الشعر مع التحديدات المميزة.

جميع حلاقات شعر الرجال تخضع في المقام الأول لرغبة الشخص الذي يريد حلاقة شعره مع نصائح بسيطة من المصفف الذي يقوم بدوره في توجيه الشخص لأنسب القصات وأحدثها، ولكن من الضروري أن يشعر الشخص بالراحة والرضا.

حلاقات شعر

أجمل حلاقات شعر

حازت بعض حلاقات الشعر على تفضيل أغلب الأذواق من حول العالم ربما لأنها استطاعت أن تتوافق مع أكثر أنواع الشعر، وتعطي إطلالات جميلة وجديدة، بل وناسبت معظم اشكال الوجه.

قصات شعر طويل وناعم

من الحلاقات المميزة للشعر الطويل الناعم نجد من أشهر القصات أن يترك الرجل شعره إلى أول الكتف، ويتم حلاقة جانبي الشعر وخلف الرأس قصير جدا إلى ما يقرب نصف سنتيمتر، ويتم رفع الشعر الطويل من المنتصف وربطه بتوكة.

كما يمكن عمل تحديدات الخطوط حول شعر المنتصف أو يكتفي بتحديد الخط الجانبي مع ترك خصلات قليلة من عند المقدمة الرأس، كما يمكن صبغ الشعر الطويل بلون يقترب من لون الشعر الأصلي.

يمكن كذلك ترك جميع الشعر دون قص أو تحديد بل يقصر طوله حتى الأكتاف، ويرفع عاليا بتوكة بسيطة، ويفضل تطويل شعر اللحية والشارب، ومن أشكال التسريحات تركه مسدلا على الكتفين، ويمكن تقصير حتى بداية عظمة الفك من الأسفل، وترك أحد الجانبين طويلا وتقصير الجانب الآخر.

من الأشكال الشهيرة جدا والتي اعتمدها كثيرا من نجوم الفن والرياضة الشعر الطويل المدرج، والذي عادة يترك دون ربط، ويتم تقصير المقدمة حتى الوجنتين، ومؤخرة الشعر حتى آخر الرقبة، ويفضل صبغه بلونين متقاربين خصلة وخصلة.

قد يهمك أيضا: قصات شعر فرنسي

حلاقات شعر

قصات شعر قصير ناعم أو مجعد عصرية

مازالت حلاقة الشعر القصير هي الأقرب تفضيلا للشباب والرجال نظرا لكونها الأكثر عملية، وتتناسب مع حرية الحركة، ويعتبر قصة الشعر المدرج القصير من القصات الأكثر انتشارا، ويكون خفيف جدا من الجوانب، ولا يزيد عن سنتيمتر واحد، ويتم تدرج طوله من حدود خلف الرقبة والأذنين إلى منطقة وسط الرأس.

تتعدد وتتنوع أشكال قصات الشعر القصير الناعم ولكنها تتفق في فكرة تدرج التقصير، ولا تختلف كثيرا من الشعر الناعم وحتى غير الناعم المجعد، فهي تناسب جميع أنواع الشعر، كما يمكن تطويل شعر اللحية والشارب، وعمل تحديدات مميزة وجميلة.

على الرغم من أن هناك العديد من قصات الشعر الحديثة إلا انه ما زالت قصات الشعر الكلاسيكية تحصل على تفضيل عدد كبير من الرجال من حول العالم، بل وتعتبر سمة من سمات الوصول لسن الرجولة وتخطي مرحلة الشباب.

 

قد يهمك أيضا: قصات الشعر المتوسط