حلول سهلة لتجنب التجاعيد المبكرة في هذه الاماكن من جسمك

التعرض لأشعة الشمس وافتقاد التغذية الصحية يعجلان الشيخوخة قبل الأوان

 

يصبح الجسم أكثر تعرضا الى الشيخوخة المبكرةبمرور السنوات وتقل كفاءة أعضائه ، ويجد صعوبة في مواصلة بعض الاعمال ،وتختلف علامات تقدم السن من امرأة لأخرى ويرجع ذلك أيضا للحالة النفسية والمزاج المعتدل ، الا أن الدراسات العلمية اكدت ان هناك بعض الأجزاء التي تهاجمها الشيخوخة قبل غيرها ،وذلك بسبب الكثير من العوامل أهمها التعرض المستمر لأشعة الشمس وأتربة الجو فضلا عن أساليب التغذية الخاطئة والتي تفتقد للعناصر والمعادن الهامة مع اهمال الاهتمام بالبشرة والتدخين الشره ولعل أهم تلك الأعضاء .

الرقبة :

تتسم تلك المنطقة بكثرة التعرض لأشعة الشمس إضافة لأن جلدها يمتاز بالرقة الشديدة بعكس باقى مناطق الجسم ،لذا فان الاهتمام بها قد يؤخر من شيخوختها وظهور تجاعيدها ، وذلك من خلال الحرص على وضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس ، مع الاهتمام بتناول السوائل بفصل الصيف الحار، ويمكن أيضا استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك الرقبة كزيت الزيتون واللوز الحلو .

طالع ايضا : نصائح للحفاظ على البشرة في الصيام مع حرارة الشمس

وتعد الخلطات الطبيعية طريقة مثالية للحفاظ على الرقبة ، فيمكنك صنع ماسك من التفاح والأفوكادو والخوخ ،فكلها فواكه تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في تدفق الدم لأوردة الرقبة وتأخير شيخوختها.

الوجه:

تهاجم التجاعيد والخطوط البيضاء الوجه قبل باقى أجزاء الجسم ، ولعل هذا يفسر ظهور تلك العلامات بمجرد الدخول في سن الأربعين لدى بعض النساء، وعادة ما يتم ملاحظتها أسفل العينين ، وأعلى الجبين وأسفل الذقن والشفاه .

وذلك لأن الوجه يتعرض للأتربة الضارة وأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تؤثر على كولاجين البشرة ، كما تهدد نضارته وتجعله شاحبا يفتقد لرونقه .

وهناك بعض الأمور التي تحافظ على البشرة أهمها الاعتناء بتنظيفها مرتين يوميا باستخدام المنتجات المناسبة لها ، وعليك أن تستخدمى بعض المنتجات الطبيعية كماسكات الزبادى والفواكه والتي تتناسب مع كافة أنواع البشرة ، فضلا عن ضرورة ترطيبها خاصة اذا كانت من النوع الجاف ، ولا تنسى الاهتمام بمحيط العينين والشفاه فهى مناطق خاصة تحتاج للاهتمام الكاف.

ويرى خبراء التجميل أن شرب كميات كافية من الماء تحارب تجاعيد الوجه وتعطيه رونقا ونضارة ، كذا التقليل من تناول السكريات والأطعمة الدسمة والتي تتشط الجذور الحرة وتزيد من علامات تقدم السن ، ولا تنسين اختيار واق شمس مشهود له بالكفاءة والجودة وأخذ قسط كاف من الراحة مدة لا تقل عن ثمان ساعات .

الشعر:

يعد ظهور الشيب والشعيرات البيضاء شيئا مزعجا للكثيرات ، خاصة وأن الشعر من أهم مناطق الجسم التي تغزوها الشيخوخة، الا أن الاهتمام الجيد به وغسله من حين لأخر باستخدام الشامبو والبلسم المناسبين يعزز من مقاومته للشيب، كما أن المداومة على تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية وفيتامين ب يقللان من تساقطه وتقصفه ، مع عدم اغفال الاجهاد الذهنى والتوترات النفسية والتي تقلل من تدفق الدم لفروة الرأس ، ويمكنك التصدي لها بممارسة الرياضة واليوجا.

اليدين:

اذا أمعنتى النظر لأيادى المسنين سوف تجدينها مجعدة ورقيقة للغاية ، حيث أنها الأكثر تعرضا للتجاعيد خاصة واذا كانت تعانى من قلة الاهتمام ، لذا فان ترطيبها بالكريمات والزيوت الطبيعية مع ارتداء القفازات أثناء غسل الصحون والملابس تقلل من التأثير الضار للماء ومساحيق الغسيل.

الثدى:

يصاب الثدى بشيخوخة في عمر يسبق باقى الأعضاء حيث أن نسيج الثدى السليم أكبر بنحو عامين عن بقية أجزاء الجسم ، أما اذا أصيب بالسرطان فان الأنسجة تكون أكبر ب12 عاما لذا فان الابتعاد عن مسببات السرطان تحفظه من الشيخوخة

يمكنك أن تتجنبى الشيخوخة من خلال عدم ارتداء حمالات الصدر الضيقة ، والحرص على غسله يوميا بالماء الفاتر والصابون وعدم تدليكه بقوة بل تفحصه من أن لأخر

المرفقين والقدمين

عادة ماتعانى تلك المنطقتين من جفاف الجلد وظهور الثنيات والطيات مع التشققات التي تشوه منظرهما ،ويعد إزالة الجلد الميت من أن لأخر مع الترطيب المستمر والابتعاد قدر الإمكان عن الماء يعزز من قوة الجلد ويخفف من الالتهابات المؤدية للشيخوخة

شاهد ايضا : دليلك للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين! المكونات الطبيعية تسهل…