- Advertisement -

حمل هذا التطبيق على تليفونك و تخلص من ضغوط الحياة

هل ضقت يومًا ذرعًا بصراخ أطفالك وضجيج الموظفين في العمل وزحام المرور وتاقت نفسك للهدوء؟ لماذا نعتبر الحصول على الهدوء والاسترخاء أمرًا صعب المنال؟ لا، لم يعد الأمر كذلك بعد أن ظهرت عدة تطبيقات جديدة تحاول مساعدتك على بلوغ هذا الهدف.

يعتبر موقع “بريزر” الذي تم إطلاقه عام 2016 ويتخذ من تعبير “الهدوء والسلام” شعارًا له أحد التطبيقات التي أفرزتها لنا التكنولوجيا الحديثة. يقدم الموقع خدمة لراغبي الحصول على مكان هادئ وآمن يمارسون فيه أعمالهم او اجتماعاتهم بعيدًا عن زحام المدينة وضجيجها. يقوم الموقع بتأجير المكان المطلوب للعميل مقابل 25 دولار في الساعة في بعض المدن الأمريكية مثل سان فرانسيسكو. تتراوح أماكن الراحة ما بين غرف صغيرة أو غرف أكبر للاجتماعات في مباني مجهزة ومزودة بمكاتب وهي مخصصة للأغراض التجارية.

  1. LiquidSpace ليكويد سبيس

أما تطبيق LiquidSpace ليكويد سبيس والذي تم إطلاقه منذ ثلاث سنوات، فإنه يقوم بتوصيل الأفراد بأماكن العمل الخاصة مثل غرف الاجتماعات والمكاتب الصغيرة التي يتم تأجيرها بالساعة؛ بعض هذه الأماكن تكون مجانية (مثل غرفة في مكتبة) والبعض الآخر بمقابل يحدده موفر المكان.

  1. Stereopublic ستيريو بابليك

بالنسبة لتطبيق Stereopublic ستيريو بابليك الذي بدأ منذ عامين فهو يعتبر أن المدن هي أساسًا مساحات مشتركة بين البشر؛ سواء كان ذلك في المتنزهات أو الساحات العامة أو المكتبات العامة – يجتمع الناس ويتواصلون ليصبحوا كيانًا أكبر. في هذه المساحات المشتركة تتولد بعض من أكثر الثقافات تأثيرا والأفكار التي شهدها العالم أكثر من أي وقت مضى.

وعن طريق بعض الإجراءات، تكتسب هذه التطبيقات قدرة على جذب العملاء، فقد استطاع تطبيق LiquidSpace أن يفرض وجوده في أكثر من 600 مدينة في الولايات المتحدة وكندا ويخطط للتوسع في مدن أخرى.

وكان  قد بدأ كمشروع صغير في أستراليا فقد تمكن من عمل ما يعرف بحشد الجماهير والاستعانة بها في جمع المعلومات عبر الكرة الأرضية بما فيها مدينة نيويورك بالطبع، وذلك بغرض عمل ما يشبه قاعدة بيانات لتلك المساحات بحيث يجدها المواطن بعد ذلك بسهولة دون أن يتكلف عناء البحث.

الضغوط الشديدة

وربما هذا ما يفسر الضغوط الشديدة التي يعاني منها المواطن في العالم أجمع بشكل عام كما يفسر إقبال المواطنين على قضاء بعض الوقت في حالة من الاسترخاء والهدوء بعيدًا عن الصخب الذي يصل ببعض الناس إلى حالة من الأرق وفقدان القدرة على النوم العميق.

يقدم الخبراء بعض الإرشادات للاستفادة من تطبيقات الحصول على الهدوء؛ وهي أن الهدوء يجب أن يبدأ من رأسك أولًا ثم ينسحب على المكان المحيط بك، لذا ينصحونك باستثمار الجلوس في تلك الأماكن في أداء بعض الممارسات التي تساعد على جلب حالة الاسترخاء مثل تمرينات التنفس المنتظم والتأمل والصلاة وغيرها من أساليب التي تساعد الجسم والعقل في الوصول إلى الراحة والسكينة المنشودة.