- Advertisement -

حمية سيرتفود

 حمية سيرتفود تحقق حلم الكثير من الأشخاص ممن اكتسبوا وزنًا زائدًا والذين يرغبون في خسارة الوزن المكتسب دون الحرمان من تناول أصناف معينة من الطعام أو بذل الكثير من الجهد في ممارسة الرياضة لأسابيع عديدة، حيث يعتمد الرجيم على تناول مشروبٍ مغذٍ بكميات محددة خلال فترة معينة من أجل إنقاص الوزن.  

قد يهمك أيضا: حمية السكر التراكمي

ما هي حمية سيرتفود ؟

يعد رجيم سيرتفود حلًا ذكيًا للتخلص من الوزن الزائد دون الحاجة إلى اتباع حمية غذائية قاسية تعتمد على تناول عدد معين من الوجبات خلال اليوم أو تناول صنف واحد من الطعام بصورة مكررة، حيث أنه يُغني من يتبعه عن ممارسة أيًا من أنواع الرياضات الثقيلة من أجل إنقاص الوزن.

تقوم فكرة رجيم سيرتفود على منح الجسم المزيد من البروتينات الأساسية التي يحتاجها الجسم بصورة ضرورية يوميًا من أجل تحسين عملية التمثيل الغذائي، هذه البروتينات السبعة يمكن الحصول عليها عن طريق تناول أطعمة معينة تم تصنيفها ضمن المجموعات التالية:

  1. الفاكهة: مثل الفراولة، التفاح الأخضر، التوت. 
  2. الخضروات: مثل الكرنب، البصل، اللفت، الليمون. 
  3. البقوليات: مثل فول الصويا.
  4. الخضروات الورقية: مثل البقدونس، الجرجير، الكرفس.
  5. الزيوت الطبيعية: مثل زيت الزيتون.
  6. المشروبات الساخنة: مثل شاي الماتشا الأخضر، القهوة. 
  7. التوابل: مثل الكركم.

جدول غذائي رجيم سيرتفود    

يستطيع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن اتباع الخطوات التالية المقسمة إلى مراحل من أجل تطبيق حمية سيرتفود بنجاح:

  1. أولًا: شرب عصير رجيم سيرتفود الأخضر:

يتكون عصير سيرتفود والذي يسمى “العصير الأخضر” من مقدار موحد من عدة عناصر يتم خلطها سويًا مع إضافة مقدار كوب من الماء إليها، هذه العناصر تتمثل في اللفت، البقدونس، الجرجير، الزنجبيل، الكرفس، التفاح الأخضر، والليمون.

حيث يتم وضع المكونات السابق ذكرها في وعاء الخلاط الكهربائي وتخفق جيدًا مع إضافة القليل من الماء، ويتم تناول المشروب مرة واحدة في اليوم لمدة يومان، على أن يتم تناول مقدار ثلاث أكواب من العصير مع نهاية المرحلة الأولى مع ضرورة الالتزام بتناول وجبات متكاملة في أوقات ثابتة بشرط ألا يزيد عدد السعرات الحرارية لإجمالي الوجبات عن 1000 سعر حراري في اليوم.

  1. ثانيًا: تبدأ المرحلة الثانية مع اليوم الرابع من الرجيم، حيث يزيد عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان خلال اليوم إلى 1500 سعر حراري تتضمنها السعرات الموجودة في العصير الأخضر الذي يتم تناوله في هذه المرحلة مرتين فقط في اليوم.
  2. ثالثًا: تعتمد المرحلة الثالثة في رجيم سيرتفود على تناول المزيد من البروتينات السبعة الموجودة في الأطعمة السابق ذكرها بصورة منتظمة لمدة أسبوعين متتاليين، مع ضرورة الالتزام بتناول 3 وجبات أساسية تحتوي على النشويات والبروتينات والدهون الصحية والإكثار من تناول العصير الأخضر.

قد يهمك أيضا: ريجيم الديتوكس

تجارب رجيم سيرتفود

كشفت تجارب الأشخاص الذين قاموا باتباع حمية سيرتفود عن مميزات عديدة للنظام الغذائي، تتمثل في النقاط التالية:

  1. تناول أصناف متنوعة من الطعام دون التقيد بتناول صنف واحد أو حرمان الجسم من تناول أطعمة بعينها.
  2. زيادة معدل الحرق في الجسم حتى وإن توقف الإنسان عن اتباع النظام الغذائي، وبالرغم من أن زيادة معدل حرق الجسم للدهون من مميزات هذا الرجيم إلا أن البعض يرون فيه خطورة خاصة الأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن ووصلوا إلى الوزن المثالي.
  3. فقدان الوزن بشكل ملحوظ خلال فترة لا تتعدى مدتها شهر واحد فقط.

كشفت تجارب الأشخاص الذين حرصوا على اتباع رجيم سيرتفود عن فوائد عديدة له تخطت إنقاص الوزن، حيث تتمثل هذه الفوائد السحرية في زيادة معدل الحرق عن الحد الطبيعي وحصول الجسم على المزيد من البروتينات التي تنعكس على البشرة والجسم بصورة إيجابية.

قد يهمك أيضا: ريجيم التمر لمن تزيد عن 80 كيلو

Leave a comment