- Advertisement -

حوض مطبخ رخام صناعي

حوض مطبخ رخام صناعي يلجأ الكثير من الأشخاص إلى القيام بشراء أحواض المطابخ المصنوعة، من الرخام الصناعي والذي يكون عبارة عن مواد ذات صلابة كبيرة، بالإضافة إلى في حال وقوعها عند التركيب، أو وقوع أشياء ثقيلة عليها لا يتم كسرها، فضلاً عن المميزات الخاصة بها من حيث التنظيف والأسعار الجيدة، وذلك مقارنةً بأسعار أحواض الرخام الطبيعي والذي يكون مكلف جداً.

 

قد يهمك أيضا: بديل الرخام للجدران المطابخ

مميزات وعيوب حوض مطبخ رخام صناعي

هناك مجموعة من المزايا الخاصة بالأحواض المصنوعة من الرخام الصناعي، فضلاً عن أن هناك عدداً من العيوب أيضاً لها، وذلك كطبيعة أي شئ موجود والتي يعد من أبرزها ما يلي :-

المزايا

  • إنها في حالة تنظيفها تكون سهلة جداً وبإستخدام مواد تنظيف عادية.
  • بالإضافة إلى لمعانها وعدم تأثرها بالمواد الكيميائية أو الزيوت.
  • وفي حال إستخدام أدوات التنظيف التقليدية مثل الفرشاة الخشنة لاتتسبب فيظهور أي خدوش بها.
  • لا تحدث فيها أي خدوش كما يحدث في الرخام الطبيعي.
  • كما تعتبر أسعارها رخيصة مقارنة بأحواض الرخام الطبيعي.
  • فضلاً عن أنها سهلة التركيب وخفيفة الوزن مما يجعلها مقاومة للكسر، أو أن تكون سريعة الكسر مثل الرخام الطبيعي.

العيوب

  • إنه في حالة عدم تركيبها بشكل جيد تترك فراغات بينها، وبين باقي أجزاء المطبخ مما يجعلها عرضة لتجمع الحشرات والفطريات.
  • فضلاً عن قصر عمرها الإفتراضي مقارنة بالأحواض المصنوعة من الرخام الطبيعي.

كيفية تقفيل حوض مطبخ رخام صناعي

التقفيل الخاص بالأحواض الصناعية، وهو الذي يستخدم في إستغلال المساحة الموجودة أسفل الحوض، من خلاله القيام بعمل دواليب لحفظ الأشياء أو تخزينها أو عمل ستارة لإخفاء ما تحت الحوض.

مما يجعل هذه المساحة يمكن الإستفادة منها بشكل فعال، مع إضفاء منظر جمالي آخر إلى المطبخ، وذلك يعد من أهم التصميمات التي يتبعها مصممين ومهندسين الديكور خلال الوقت المعاصر.

حيث تعد هذه التقفيلات من أبرز مميزات أحواض الرخام الصناعية.

 

قد يهمك أيضا: الوان مطابخ خشب مودرن

أهم المعلومات عن أشكال حوض مطبخ رخام صناعي مواكبة لأحدث صيحات الموضة

  • هناك الكثير من الأشكال الجميلة والجديدة، بالإضافة إلى عدد من التصميمات الرائعة ذات الألوان الجديدة والمختلفة، والتي قد أصبح إستخدامها في الفترة الأخيرة كبير.
  • ويعتبر من أكثر أنواع الإستخدامات في عالم المطابخ، نظراً لأناقتها وتميزها بالتصميم المميز الذي يضاهي كل أنواع الجرانيت المعروفة، مثل الجالكسي وتاب براون وتيك براون.
  • فضلاً عن الأنواع الأخرى مثل الجرانيت المستورد، والذي يكون عبارة عن أغلى أنواع الصخور، نظراً لقوته وحجمه بالإضافة إلى ملمسه الناعم، حيث أصبحت أحواض المطابخ التي يتم تصنيعها من الرخام الصناعي.
  • مواكبة لنفس المواصفات الخاصة بالرخام الطبيعي من حيث حجمه ونقوشه والوانه المميزة، بالإضافة إلى مميزاته مثل عدم وجود أي مسامات فيه، حتى لا يكون عرضة لتكون البكتيريا.
  • والذي يعد من أكثر الخامات الأكثر صحية عن الألوميتال والخشب، والذي يكون سهل التنظيف لا يحتاج سوى الماء والصابون أو المياه الساخنة فقط للقيام بتنظيفه.
  • وقد أضاف مصممي الديكورات أشكال مختلفة وعديدة، يصعب تنفيذها في حالة الرخام الطبيعي، مما يجعل هناك إقبال شديد عليه من قبل الأشخاص وخاصة السيدات.

أهم الخصائص المتوفرة في حوض مطبخ رخام صناعي

هناك مجموعة من الخصائص التي التي لا تتوافر في أي أحواض أخرى، كأحواض الرخام الطبيعي أو الأحواض البلاستيكية أو المصنوعة من المواد الأخرى كالفيبر.

والتي من بينها الأشكال المتعددة والمتنوعة، كالألوان الخاصة بالتصميمات التي تجعل هناك أحساس بالإتساع، فضلاً عن سهولة التنظيف وإمكانية إستعمال الاماكن الموجودة اسفل الحوض.

وذلك عن طريق عمل دواليب بها لحفظ الاشياء، أو لتخزين أشياء خاصة بالمطبخ فضلاً عن طول عمره الإفتراضي مقارنة بالخامات الأخرى.

تناولنا كل المعلومات الخاصة بتصميم حوض مطبخ رخام صناعي وكيفية إختياره، فضلاً عن أهم المميزات والعيوب التي تدور حول عملية إختياره، مما يجعل الأشخاص يفضلونه لأنه ذو تصميمات وألوان حديثة، كما يمكن أن يتم تنفيذها بشكل سهل ، بالإضافة إلى أهم العوامل التي بناء عليها يتم شراء الأشخاص لهذه الأحواض.

 

قد يهمك أيضا: أشكال مطابخ خشب مساحات صغيرة