حيل الشركات الكبري لتسويق منتجاتهم صحيًا.. تعرفي على أهمها

اكتشف خدع الشركات الكبري للتسويق لمنتجاتهم الصحية

حيل الشركات
المنتجات الصحيه بالاسواق

تلجأ الشركات الكبري لتسويق بضائعها بأي ثمن، سواء بالتلاعب بالألفاظ المكتوبة علي المنتج أو من خلال التلاعب بمكونات المنتج للوصول لبيع أكبر كمية بأقل تكلفه مع ضمان استمرار العميل.

فهم لا يكترثون إلا بالوصول لأكبر شريحة ممكنة من المشتريين وجني أرباح طائلة. ولكن كيف يحدث هذا؟

حيل الشركات
لايت ساندويتش

كتابة جملة “قليل الدهون” أو “خالي من الدهون”

تلجأ الشركات إلي نزع الدهون أو تقليلها من المنتج و هنا تواجههم مشكلة أن الطعام الخالي من الدهون يفقد مذاقه اللذيذ الذي كان متاحًا حينما كان يحتوي علي الدهون ,فيقومون بالخدعه الكبري بإضافة السكريات وإضافة مكسبات الطعم للمنتج، وبذلك أصبح تناول منتجات السوق الخالية من الدهون أسوأ من مثيلاتها التي تحتوي علي الدهون. لذلك يجب أن نضع بالاعتبار أن المنتجات الصحيه الخاليه من الدهون ليست بالضرورة اختيارات صحية.

حيل الشركات
زيوت مهدرجه

كتابة الشركات جملة “خالي من الدهون المهدرجة”

حيث تعتمد الشركات علي أنه لو لم تتعدي نسبة الدهون المهدرجه ال 0.5 جرام بالحصه الواحده يُسمح بإضافة الدهون المهدرجه للمنتج مع عدم كتابتها ,لذلك يجب أن نقرأ مكونات المنتج للتأكد من خلوها من حيث يتم كتابة كلمة مهدرج بالمكونات.

كتابة الشركات كلمة يحتوي المنتج علي “الحبوب الكامله”

 معظم المنتجات التي يُكتب عليها حبوب كاملة لا تحتوي في الحقيقة علي هذه الحبوب الكاملة دائمًا وإنما تحتوي علي أنواع من الدقيق الابيض المعالج و يمكن أن يحتوي هذا الدقيق علي مكونات الدقيق الكامل ولكن بمعالجته يصبح سهل الهضم لأنه أصبح لا يحتوي علي الالياف التي تحسن الهضم والتي تقوم بوظائف أخري هامه للجسم و تؤدي أيضا الي الرفع السريع لمعدل السكر بالدم و أيضا قد تحتوي علي السكر او شراب السكر عالي الفركتوز لتحسين المذاق.

حيل الشركات
منتجات خالي من الجلوتين

إضافة الشركات عبارة “خالي من الجلوتين”

أصبح نظام الدايت خالي من الجلوتين مشهور جدًا عالميا وأصبح لا يتبعه مرضي السيلياك فقط و إنما يتبعه الكثيرون من الذين لا يفضلون تناول الجلوتين بالطعام أو الذين يريدون وقاية أنفسهم من حساسية الجلوتين .ولكن المنتجات التي يُكتب عليها خالي من الجلوتين يتم تصنيعها من الدقيق غير الصحي بإزالة الجلوتين و إضافة المكونات غير الصحيه المصنعه من النشويات التي تؤدي الي رفع السكر بالدم سريعًا مثل دقيق الذرة ودقيق البطاطس و دقيق التابيوكا وأيضا يُضاف السكر لهذا يجب أن يوضع بالاعتبار أن اتباع الدايت الخالي من الجلوتين يجب أن يتكون من الأغذيه الحقيقيه والكامله والتي تحتوي علي الألياف.

حيل الشركات للمنتجات الصحية
منتجات خالي من السكر

لجوء الشركات إلي إضافة عبارة “خالي من السكر” أو” قليل السكر”

تلجاء هذه الشركات ألي التلاعب بالالفاظ باستخدام كلمات بديله للسكر و لها نفس مخاطر السكر مثل شراب سكر الفركتوز أو سكر القصب أو البنجر او السكروز او الاجاف الطبيعي أو السكر البني أو الكراميل و جميعها كلمات بديله للسكر الأبيض ولكن استخدام هذه الألفاظ يضيف أحساس للعميل بانها منتجات طبيعيه من مصادر طبيعية.

حيل الشركات لمنتجات الأغذية
اللوان و أطعمه صناعيه

إضافة كلمة “بطعم الفواكه”

تضيف هذه الشركات محسنات الطعم أو أطعمه صناعيه و ليست طبيعيه مثل طعم البرتقال أو الفراولة أو التوت و لكن هذه الأطعمة المصنعة بالأساس لا تضيف أي عناصر غذائيه أو معادن أو فيتامينات للمنتج و أيضًا يضاف السكر لإضفاء حلاوة الفاكهه الي المنتج و لكن الحقيقه أنها كيماويات مصنعه لإضفاء الطعم و النكهه التي تسيطر و تحبب العميل في شراء هذا المنتج.
وينصح أطباء ومتخصصي التغذية بتناول كل ما هو طبيعي وغير مصنع وتناول ما هو مصنوع بالمنزل أو من مصادر موثوقة و التعامل مع الصناعات البلديه المصنوعه من قبل أشخاص ثقات وعدم الثقه بما تنتجه الشركات الضخمه والتي تعتمد علي ترويج البضائع بالإعلانات المبهرة، و ينصح بمراجعة المكونات لأي منتج و مراجعة الحقائق أو المعلومات الغذائيه بخلف كل منتج قبل شرائه .