حيل مدهشة للحصول على أفضل رسمة حواجب

تتمنى كل إمرأة لو أن تستطيع رسم الحاجبين مثل المحترفات تماماً، وتعتقد أن الأمر صعب، لأنها لا تعلم الحيل الخاصة برسم الحاجبين، والتي تساعدك كثيراً في الحصول على الإطلالة التي تحلمين بها وأكثر.

إستخدام الفرشاة لمعرفة نقاط البداية والنهاية

يتم تحديد نقطة بداية الحاجب مع نهاية الأنف وزاوية العين الداخلية.، وللعثور عليها إستخدمي فرشاة المكياج وضعيها بشكل طولي من جانب الأنف لأعلى، وهنا ستعرفين من أين تبدئين.

ولتحديد المكان الأفضل لقوس الحاجب، إبدئي من جانب الأنف لأعلى حتى تمرين بجانب نهاية القزحية “الدائرة الداخلية بالعين”، أما نهاية الحاجب فتكون بخط مستقيم مع نهاية الأنف وزاوية العين الخارجية.

طالع أيضا اتبعي هذه الخطوات للحصول على الحواجب المثالية

عمل كونتور الحواجب

يجب عليكِ جعل الحواجب أقل حدة في اللون بالنصف الداخلي منها، بحيث تبدو متدرجة، ولا تجعليها بنفس قوة اللون من بدايتها وحتى نهايتها، أيضاً قومي بوضع مستحضر إضاءة الوجه أعلى وأسفل الحاجبين، ثم مدديه حولهما.

تحديد الحاجبين

قبل البدء بالرسم، إستخدمي قلم الحواجب في تحديد الحاجبين كلياً، هذا سيساعدك في الحصول على رسمة مناسبة ومتماثلة في الحاجبين، قومي بملء الحاجب باللون ثم أزيلي التحديد.

الإضاءة المثالية

عند رسم الحواجب يجب أن تكون هناك إضاءة جيدة، ويفضل الإضاءة الطبيعية حتى تتمكني من رؤية كافة التفاصيل أثناء الرسم.

كوني بعيدة عن المرأة

على عكس ما هو شائع، يجب أن يكون هناك مساحة بينك وبين المرآة أثناء رسم الحواجب، حتى يتسنى لكِ رؤيتهما معاً وتعديل الرسمة، أما إستخدام المرآة المكبرة فهي لن تمكنك من تحديدها بإحترافية.

أهمية فرشاة الحواجب

قبل رسم الحاجبين، يجب أن تقومي بتمشيط الحواجب لأعلى عبر الفرشاة المخصصة لهذا الغرض، ثم قومي بقص الأطراف الطويلة جداً، ولكن إنتبهي حتى لا تفقدي قدر كبير من شعر الحاجب، ثم قومي بإعادة تمشيطهما بالشكل الطبيعي.

إستخدام جيل الحواجب

لضمان ثبات شعر الحاجبين، وعدم حدوث أي تغير في الرسمة، إستخدمي جيل الحواجب قبل مغادرة المنزل، وهكذا ستبقى الحواجب مثلما رسمتيها على مدار اليوم.

الماسكرا ليست للرموش فحسب!

بل يمكنك تكثيف حاجبيكِ بالماسكرا أيضاً، إختاري درجة من اللون البني أو الأسود وفقاً للون الشعر، وطبقيها على الحاجبين.

طالع أيضا حيل تطبيق الماسكرا

لون الحواجب

إذا كان شعر فاتح، فلتختاري لون حواجب داكن بدرجتين عن لون الشعر، أما إذا كان شعرك داكن، فلتختاري لون حواجب أفتح درجة واحدة من لون الشعر.

للون أكثر قوة

إستخدمي بودرة الحواجب، وضعي بعض الماء على الفرشاة قبل تطبيقها، هذه الطريقة ستجعل اللون يبدو أكثر قوة.