حيل وأفكار بسيطة سوف تجعل من حياتك اليومية أسهل بكثير

موقع حرة يقدم لك حيل وأفكار بسيطة إن ابتعتها ستسهل لك الحياة وتجعل من روتينك اليومي أكثر يسرًا وسلاسة.

الحيلة الأولى : استخدام معجون الأسنان لإزالة العرق من الملابس:

العرق والتعرق أمر طبيعي ولكن المعاناة الكبرى لا تكمن في الرائحة فقط، لأن هناك مزيلات كثيرة لرائحة العرق، ولكن كيف نتغلب على بقع العرق التي تتكون على الملابس لأنكم لن تجدوا مزيلا لبقع العرق بسهولة.

نقدم لكم هنا بعض الحيل والأفكار البسيطة لوقف هذا البلل  بحيلة ذكية؛ كل ما عليك هو تغطية أنسجة الملابس بقليل من معجون الأسنان وخاصة باللون الأبيض فهذا يقلل اصفرار الملابس الناتج عن بقع العرق ، كما أنه يقلل من ظهور البقع..

طالع ايضا: هل تقضي المدارس على ابداع الأطفال؟ ما الحل؟

الحيلة الثانية: وضع قطع الثلج على الكدمات والرضوض:

من المعروف أن الثلج يقلل من تأثير الكدمات والرضوض ولكن لا يجب وضع كيس من الثلج مباشرة على مكان الكدمة وإلا سيشعر المرء بما يشبه الحرق البارد. و من خلال بعض الحيل والأفكار البسيطة مثلا: وضع قطعة من القماش النظيف بين المكان المصاب والثلج.

يوضع الثلج لمدة 20 دقيقة ثم ترفع قطع الثلج وننتظر لمدة 20 دقيقة أخرى وتعاد الكّرة.

الحيلة الثالثة: مسح جسد المريض بالحمى بالخل أو الكحول

تعتبر هذه الحيل من وسائل الطب الشعبي القديم خاصة وأنها وسيلة موروثة من الجدات والأمهات. وهب طريقة خاطئة لأن الخل أو الكحول يعتبر من المواد التي يمتصها الجسم وبالتالي فرك جسد المريض بها من شأنه أن يؤدي إلى التسمم, أما الخل فهو يزيد من الحموضة في الجسم.

التصرف السليم في حالات السخونة هو أن يشرب المريض الكثير من الماء ويجلس في غرفة باردة الهواء، وبذلك ستزول الحرارة تدريجيًا من تلقاء نفسها إذا لم تكن حرارة الجسم مرتفعة للغاية.

الحيلة الرابعة: رفع ساق شخص غائب عن الوعي لأعلى:

إذا فقد أحدهم وعيه، أو أحس بالضعف الشديد فلا تحاول رفعه أو نثر الماء البارد على وجهه- فهذا من شأنه أن يزيد الأمر سوءًا.

ولا تدعه يشرب أيا من مشروبات الطاقة , بعد أن يستعيد المصاب وعيه ,كالقهوة مثلًا فالكافيين الموجود بداخلها سيؤدي إلى الجفاف.
من الأفضل أن ترفع ساقه لأعلى, وتنزع عنه أي ملابس أو أحذية ضيقة, ولا تدعه يقف مباشرة بعد استعادة وعيه.  بل يجب أن يبقى ساكنًا لفترة قبل التحرك.

الحيلة الخامسة: استخدام الزبدة لعلاج الحروق البسيطة:

لماذا يعتبر وضع الزبد على الحروق خطأ؟ لأنها ستكون باردة على الحرق ,و هذه هي الميزة الوحيدة,  اما المساوئ فتتمثل في أن طبقة الزبد ستجف بعد فترة مكونة غلاف مانع لحدوث ما يعرف بالتبادل الحراري ( فالحرارة تتوغل للداخل وتسبب المزيد من الضرر للجلد)
التصرف السليم هو أن نغمرالمنطقة المحروقة من الجلد في ماء بارد لمدة 15 دقيقة ولا نحاول العبث بالفقاقيع أو القرح الناتجة عن الحرق لأننا بذلك نزيل الطبقة الحامية حول الجرح تاركين إياه معرضًا للهواء والجراثيم مما يزيد الأمر سوءًا.

الحيلة السادسة: إعادة وضع عظمة مكسورة إلى موضعها:

لا ينبغي على المرء أن يقوم باستعدال عظمة خرجت عن موضعها بنفسه أو بالاستعانة بأحد أفراد العائلة إلا أن يكون هذا الشخص ماهرًا بالإسعافات الأولية، أو لديه خلفية عن التمريض لأن التعامل مع العظام الخارجة عن موضعها أو المكسورة دون دراية بالأمر قد يؤدي إلى إصابات بالغة.

والصواب هو تثبيت المفصل أو العظام المتحركة عن موضعها دون حراك ونقل المصاب إلى المستشفى. لا يجب التعامل مع الطرف بعنف بل يفضل لفه في وضع مريح للمصاب ويفضل عدم تحريك المنطقة المصابة والمناطق الأخرى المحيطة بها من جسم المصاب.

الحيلة السابعة: تدفئة المنطقة التي بها رضوض

لماذا يعتبر من الخطأ وضع قطعة من القماش الدافئ إذا كانت مصابا بالرضوض, لأن الحرارة المنبعثة من القماش السميك الدافئ ستزيد من تدفق الدم مما يؤدي إلى مزيد من التورم.

والصواب هو أن نضع قطعة من القماش الباردة في الأيام الأولى للإصابة فهذا سيقلل من الالتهاب والألم ولكن تأكد من عدم التحميل على الطرف المصاب لمدة 48 ساعة على الأقل.

الحيلة الثامنة: أن تجبرنفسك  على التقيؤ في حالة التسمم

إن القاعدة الأساسية في حالة التسمم هو أن تحاول التقيؤ للتخلص مما دخل معدتك من مواد ضارة أو سامة. ولكن هذا الأمر يعتبر محظور ا للغاية لو كنت قد تسممت بمادة حمضية أو قلوية أو غيرها من المواد الكاوية.

والصواب هو الاتصال بالإسعاف فورًا. وإذا شعرت أنك لا زلت راغبًا في التقيؤ فافعل ولكن لا تستخدم المنجنيز أو صودا الخبيز أو الحليب ولكن عليك بالإكثار من شرب الماء الدافئ.

عزيزي القارئ كم من الحيل المبتكرة السابقة قمت بها من قبل؟  شارك تجربتك  في موقعنا لتبادل المزيد من الخبرات و معرفة تعليقات الاخرين , حيث يتطلع موقع حرة لمشاركتكم واستقبال أراءكم واستفساراتكم على الموقع horrah.com

قد يعجبك ايضا: للحامل احذري الإفراط في تناول كعك العيد

 

Source brightside.me