- Advertisement -

خطوات ذكية لتسهيل مهمة انتقالك لمنزل جديد

إعداد وترجمة / أ.أمل كمال

إذا كانت فكرة الانتقال إلى منزل جديد تسبب لك قلقًا، فأنت هنا في المكان المناسب. نقدم لك في هذا المقال بعض النصائح الذهبية التي تسهل لك هذه المهمة.

النصيحة الأولى: اهتم بأدق التفاصيل مع وضع الملصقات على كل شئ

لا يكفي وضع ملصق على كل صندوق يوضح محتويات الغرفة مثل: المطبخ أو غرفة المعيشة، بل ضع ملصقات تفصيلية أخرى موضح بها محتويات كل صندوق توفيرًا لوقتك وجهدك.

النصيحة الثانية: استخدم حاويات نظيفة بلاستيكية لنقل لعب الأطفال وملابسهم..

النصيحة الرابعة: قم بتحميل الصناديق الأثقل وزنًا أولاً..

عند استخدام شاحنة نقل كبيرة، لابد من مراعاة الأوزان بحيث يتم توزيع محتويات الشاحنة بشكل صحيح. يجب وضع الأشياء الأثقل وزنًا في قاع الشاحنة وماعداها يوضع فوقها، حيث أن عدم اتباع هذه الطريقة يعرض أِغراضك لمخاطر الطريق كما يمكنها أن تعرقل سير الشاحنة من أصله.

النصيحة الخامسة: يجب أن يتم تغليف الأريكةبشكل عمودي لا رأسي.. تضمن لك هذه الطريقة توفير بعض المساحة في الشاحنة التي تقل أغراضك وينصح الخبراء بوضع الأريكة (الصوفا) في الركن الأمامي للمساعدة في احداث التوازن وتوفير الدعم الكامل لقطعة الأثاث.

النصيحة السادسة: عند نقل ثلاجتك، يجب إذابة الثلج أولًا..يحذر الخبراء من عدم إذابة الثلج من الثلاجة قبل نقلها بـ 24 ساعة على الأقل، حيث أن هذا من شأنه أن يتسبب في تسرب الماء في الشاحنة بحيث يصل إلى باقي المحتويات مما يعرضها للضرر.

النصيحة السابعة: وضع شريط لاصق حول المرايا والألواح الزجاجية..ينصح الخبراء بضرورة وضع شريط لاصق عند تغليف المرايا والألواح والأسطح الزجاجية حيث يساعد هذا الأمر على امتصاص الصدمات ويحافظ على الزجاج بداخل الإطار ويقوم بحماية باقي محتويات الشاحنة من شظايا الزجاج إذا تطاير بعد كسره، كما يجعل عملية النظافة أسهل وأكثر سلامة.

النصيحة الثامنة: احتفظ بصور التوصيلات الكهربائية.. يوصي الخبراء بتصوير الأجهزة الكهربائية بتوصيلاتها الخاصة قبل فك تلك الوصلات استعدادًا لنقلها إلى مكان آخر، هذه الصور ستكون بمثابة مرجع لك عند إعادة توصيل الأسلاك بدلًا من النظر في دليل الاستخدام الذي عادة ما يفقده معظم الناس في مثل هذه الظروف.

النصيحة التاسعة: ضع ملابسك على شماعةثم ضع الشماعةفي حقيبة.. وهذا الأسلوب يغنيك عن تعبئة الملابس في حقائب ثم إعادة تعليقها على شماعة الملابس في الدولاب الجديد مرة أخرى.

النصيحة العاشرة:خصص صندوقاً لمحتويات الليلة الأولى في البيت الجديد..عند وصولك إلى المنزل الجديد، فمن المرجح انك ستكون مرهقًا ولن تجد الوقت والطاقة الكافيين للبحث عن أغراض تفي باحتياجات تلك الليلة، لذا فمن الحكمة وضع تلك الأغراض الضرورية في صندوق منفصل يسهل العثور عليه وفتحه واستخدام محتوياته مثل ملابس النوم والأدوات الأساسية فضلًا عن وجبة جاهزة سريعة التحضير.

النصيحة الحادية عشر: الاستعانة بجليسة أطفال لهذا اليوم فقط..لا يدرك معظم الناس إلى أي مدى يعد يوم النقل مرهق ومربك لأفراد الأسرة. لذا يُفضَل الاستعانة بجليسة أطفال أو حتى أحد أفراد العائلة للعناية بالأطفال لهذا اليوم فقط، فهذا من شأنه أن يوفر لك قدرًا من الوقت والجهد للتعامل مع المهمة الكبيرة التي في تنتظرك.

المصدر : Reader’s digest