خلطات للوجه طبيعية وسهلة.. إليك 5 خلطات لا تستغني عنهم!

سأكون أول شخص يخبرك أن خلطات الوجه الطبيعية يمكن أن تكون موضع تساؤل بعض الشيء. من الناحية الواقعية، ما لم تكن تستخدمي وصفة تحتوي على مكونات بسيطة ولطيفة، فمن المحتمل أن تضر بشرتك أكثر مما تنفع (انظري إليك، صودا الخبز والليمون). لكن هذا لا يعني أن جميع خلطات الوجه محظورة – بل يعني فقط أنك بحاجة إلى معرفة الأكثر أمانًا لتجربتها. وإليك خلطات للوجه طبيعية وسهلة.

 

5 خلطات للوجه طبيعية وسهلة

 

1- خلطات للوجه طبيعية وسهلة للبشرة الباهتة

على الرغم من أن خلطة الوجه هذه مصنوعة من مكونين فقط (!)، إلا أنها لا تزال تحوي لكمة فائقة القوة. هذا بفضل الشاي الأخضر والتوت في التركيبة، المليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين C الذي يساعد على تفتيح البشرة الباهتة مع كل استخدام. مثير للإعجاب، أليس كذلك؟ إليك ما ستحتاج لتجربته بنفسك:

 

المكونات:

  • 1 كوب ماء (مغلي)
  • 1 كيس شاي أخضر
  • 6 حبات من التوت

 

بعد نقع الشاي الأخضر (الذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الاحمرار والتهيج) في الماء المغلي لمدة دقيقتين، قم بفتح الجزء العلوي من الكيس وإلقاء أوراق الشاي في وعاء صغير. يُمزج مع التوت للحصول على جرعة كبيرة من فيتامين سي، باستخدام شوكة لهرس المكونات في خليط (لا بأس إذا كانت مكتنزة قليلاً – فهذا مجرد نسيج طبيعي للتوت). بمجرد أن يبرد، ضعيه على بشرة نظيفة وجافة واتركيه لمدة 15 دقيقة.

قد يهمك أيضا: نضارة الوجه في دقائق

2- خلطات للوجه طبيعية وسهلة للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد

تبين أن الموز عبقري لأقنعة الوجه التي تصنعها بنفسك – فهي مليئة بالبوتاسيوم وفيتامين B-6 وفيتامين C وفيتامين A، مما يجعلها رائعة للترطيب وإشراق الخطوط الدقيقة وحتى ملؤها مؤقتًا. وعندما يقترن بمكونات أخرى مثل العسل المضاد للالتهابات والزبادي المهدئ والكركم اللامع، تصبح وصفة قوية جدًا. هذه هي الطريقة المستخدمة:

المكونات:

  • 1 موزة ناضجة
  • 1/2 ملعقة صغيرة عسل خام
  • 1 ملعقة صغيرة زبادي كامل الدسم
  • رشة كركم

المفتاح لإعادة إنشاء قناع الوجه هذا هو التأكد من أنك تستخدمين أجزاء متساوية من قشر الموز (هذا في الواقع المكان الذي توجد فيه معظم العناصر الغذائية). قطعي القشرة إلى شرائح برفق باستخدام سكين، ثم اهرسي الموز بالشوكة، واخلطي المكونات المتبقية حتى تحصلي على عجينة صفراء. وزعي طبقة رقيقة على بشرة نظيفة، واتركيها لمدة 10 دقائق، ولا تنسي وضع المرطب بعد شطف التركيبة بالكامل. 

 

لا تقلقي: ستبدو بشرتك أكثر نعومة بشكل ملحوظ.

 

3- خلطة طبيعية للوجه للهالات السوداء

فهمت ذلك: في بعض الأحيان تحتاج فقط إلي خلطات للوجه طبيعية وسهلة تستهدف مناطق معينة – وإذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لعلاج انتفاخ تحت العينين، فهذه الصيغة هي الأفضل. القهوة المطحونة هي نجمة العرض في هذه الوصفة، لأن الكافيين لديه القدرة على تضييق الأوعية الدموية وشد بشرتك مؤقتًا، يبدو وكأنه طريقة سهلة للغاية لإيقاظ وجهك بشكل صحيح. إليك ما ستحتاجه للبدء:

المكونات:

  • 1/2 ملعقة كبيرة قهوة مطحونة
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام (أكثر إذا لزم الأمر)

 

امزجي مكوناتك في وعاء صغير، وأضيفي المزيد من العسل ببطء حتى تصنع عجينة سائلة رقيقة. نظرًا لأن هدفك هنا هو وضع الخليط تحت عينيك فقط، فأنت تريدين تطبيق هذا الخليط بفرشاة صغيرة. اتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق كحد أقصى، ثم اشطفيه، وستلاحظين أن هذه الانتفاخات تبدو على الفور أكثر نعومة وأقل انتفاخًا.

 

قد يهمك أيضا: ماسك للبشرة الجافة والتجاعيد

 

4- خلطة طبيعية للوجه للأكزيما

إنها وصفة سهلة للبشرة المتهيجة أو الحساسة أو المعرضة للإكزيما. إنه خليط لطيف بما يكفي لاستخدامه في أي مكان على جسمك، لذا لا تترددي في وضعه على تلك البقع الجافة على ساقيك وذراعيك أيضًا. إليك ما ستحتاجه:

 

المكونات:

  • 1 ملعقة طعام دقيق الشوفان
  • 1 ملعقة صغيرة عسل نحل
  • 1/2 ملعقة صغيرة ماء

 

المكون الرئيسي في هذا الخليط هو دقيق الشوفان، الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الجلد الجاف وإزالة خلايا الجلد الميتة. وعندما يقترن بالعسل المضاد للبكتيريا (وقليل من الماء للتماسك)، فهو علاج حقيقي لتهدئة البشرة. قومي بسحق جميع المكونات في وعاء، وقومي بتنعيم طبقة رقيقة على بشرة نظيفة، واتركها لمدة 10 دقائق للحصول على التأثيرات المهدئة الكاملة.

 

5- خليط طبيعي للوجه للشفاه المتشققة

حسنًا، هذا ليس قناع وجه تقنيًا، لكن شفتيك الجافة تحتاج إلى بعض الحب أيضًا. فقط ضعي في اعتبارك أن هذه الوصفة هي مادة كاشطة جدًا للبشرة الحساسة أو المتهيجة، ويجب استخدامها فقط على الشفاه الجافة مرة واحدة في الأسبوع. انطلقي واحصلي على مكوناتك:

 

المكونات:

  • 1/2 ملعقة كبيرة سكر قصب 
  • 1/2 ملعقة كبيرة عسل نقي

 

نعم، كل ما تحتاجينه هو مكونان لهذا المنتج: سكر القصب العضوي (الذي يمنح هذا القناع قوامه المقشر والشامل) والعسل المصفى (المليء بمضادات الأكسدة ويساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة). امزجيها وافركي التركيبة برفق على شفتيك واشطفيها بعد خمس دقائق كحد أقصى لا تنسي المتابعة باستخدام مرطب الشفاه.

قد يهمك أيضا: ماسك لنضارة الوجه من اول مرة