خلطات ماسك للوجه

نوضح في هذه المقالة بعضٍ من خلطات ماسك للوجه، وأكثر ما يميز تلك الخلطات إنها تتكون من مواد بسيطة جدًا نستخدمها في حياتنا اليومية وتكون هذه المواد من فطرة الطبيعة بدون أي إضافات كيميائية، لذا تكون هذه الوصفات أكثر فاعلية من العلاجات الطبية وبآثار جانبية أقل.

تُستخدم الخلطات والوصفات الطبيعية لأغراض صحية كثيرة منذ القدم ويعتبر من أهمها تناول الخلطات كعلاج لبعض الأعراض المرضية وللوقاية من مختلف الأمراض وتعزيز جهاز المناعة.

كما تستخدم أيضًا تلك الوصفات الطبيعية في العديد من الأغراض الجمالية سواء للبشرة أو الشعر أو تأخر ظهور علامات التقدم في السن بشكل فعال.

قد يهمك أيضا: ماسك تقشير الوجه

خلطات ماسك للوجه

هناك عدة أنواع من خلطات ماسك للوجه المنتشرة منذ العصور القديمة، وتلعب هذه الوصفات دور هام في العناية بالبشرة والوقاية من مشكلات الوجه التي قد نتعرض لها نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية لفترات طويلة وبدون استخدام واقِ طبي للشمس أو بسبب زيادة التعرض للتلوث البيئي أو سوء في النظام الغذائي.

ولعل أحد أبرز الأسباب التي تقف وراء مشاكل البشرة هو سوء الإعتناء بها، كالإفراط في استخدام مستحضرات التجميل وعدم إزالتها قبل النوم، وكذلك الإفراط في استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الكيميائية والتي قد تتسبب في نتائج عكسية وخاصة مع استخدامها بدون استشارة طبيب الجلدية.

تختلف أنواع البشرة من شخص لأخر، فهناك أربع أنواع للبشرة هم البشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة العادية والبشرة المختلطة.

ودائمًا ما تمدنا الطبيعة بالمكونات التي نستخدمها لصناعة خلطات ماسك للوجه والتي تناسب جميع أنواع البشرة ونعرض لكم متابعينا الأعزاء بعضٍ من هذه الوصفات.

خلطات ماسك للوجه

قد يهمك أيضا: ماسك تفتيح الوجه

 

ماسك الموز والكركم

يمكن تحضير ماسك الموز والكركم في المنزل حيث أن جميع المواد المستخدمة في هذه الخلطة تتوفر داخل منازلنا جميعًا بشكل مستمر.

ويتكون هذا الماسك من حبة موز ناضجة مع ملعقة كبيرة من الكركم على ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من كربونات الصوديوم، وبعد أن يتم خلط هذه المواد جيدًا يكون الماسك جاهز للاستخدام.

حيث يتم وضع هذه الخلطة علي الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ويستخدم هذا الماسك لعلاج حب الشباب والتخلص من أثاره وترطيب البشرة.

ماسك القهوة وماء الورد

يعتبر ماسك القهوة وماء الورد حل مثالي لترطيب البشرة وتنعيمها وتقشير الجلد الميت والتخلص من الهالات السوداء.

ويُعد ماسك القهوة وماء الورد سهل التحضير حيث أنه يكون عبارة عن إضافة ملعقتان كبيرتان من ماء الورد على كوب من القهوة ويتم خلطهم معًا جيدًا، ويوضع هذا الماسك على الوجه مع التدليك لمدة لا تقل عن دقيقتين ويظل على الوجه لمدة ربع ساعة قبل أن يتم غسل الوجه جيدًا.

قناع الليمون أحد أفضل خلطات ماسك للوجه

ماسك الليمون من أهم وصفات الوجه الطبيعية وخاصةً البشرة الدهنية حيث أن ماسك الليمون يعمل كمطهر للبشرة ويساعد في التخلص من البكتيريا الضارة.

ويتكون ماسك الليمون من الليمون فقط حيث يتم عصر حبات الليمون ووضع عصارتها في إناء وتقومِ بوضع قطعة صغيرة من القطن داخل المحلول ويتم تمريرها على الوجه، ويظل ماسك الليمون على الوجه طوال الليل ويتم غسل الوجه جيدًا في صباح اليوم التالي.

ماسك الشاي الأخضر والنعناع

يساعد ماسك الشاي الأخضر والنعناع في تخفيف حدة تهيج البشرة وتهدئتها تمامًا، فإذا كنت أحد الأشخاص الذين يعانون من حساسية في الوجه فهذه الوصفة مناسبة جدًا لك، كما إنه يعمل كمرطب لمختلف أنواع البشرة ويساهم في تحقيق النعومة والحيوية للبشرة، ولذا فهو واحد من أفضل خلطات ماسك للوجه.

ويمكن تحضير ماسك الشاي الأخضر والنعناع عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر على ملعقة كبيرة من النعناع المطحون على ملعقة من عسل النحل الأبيض ووضعهم على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة.

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون

يمد ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون الوجه بالفيتامينات التي تساعد على العناية بالبشرة والتخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء بها، ولذلك فهو مفيد لبشرتك بشكل كبير.

يتكون ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون عن طريق طحن حبة أفوكادو جيدًا وإضافة ملعقة من العسل على ملعقة من زيت الزيتون وخلطهم معًا، ثم توضع تلك الوصفة على الوجه لمدة ١٥ دقيقة.

 

قد يهمك أيضا: ماسك الزبادي للوجه

Leave a comment