خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين

يبحث العديد من الفتيات عن خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين للتفتيح حيث يعتبر كريم هاي كوين من المنتجات الطبية التي يتم استخدامها في تفتيح البشرة وعلاج التصبغات والبقع، وكريم بيبانثين يعد من أفضل المرطبات الطبية التي تعطي نضارة وحيوية للبشرة، وسنتعرف في هذا المقال على هذه الخلطة التي تجمع المكونين معا.

خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين

يحتوي كريم هاي كوين على مكون ( الهيدروكينون) والتي تساعد على تقليل افرازات الميلانين في البشرة، ويحتوي كريم البيبانثين على مكون ( البانثينول) حيث توجد العديد من منتجات العناية التي تجمع بين المكونين واللذين يعطيان مفعول التفتيح والترطيب معا.

و يمكن خلط مادة الهيدروكينون والمتمثلة في كريم هاي كوين مع مادة البانثينول والمتمثلة في كريم بيبانثين والتي من شأنها أن تساعد في تفتيح البشرة والجلد وترطبها مما يعطي مفعولا قويا للبشرة من تفتيح وترطيب.

ولكن بالرغم من المفعول الذي يعطيه دمج مكونان الكريمان مع بعضهما البعض إلا أنها تعد طريقة غير آمنة وضارة على البشرة حيث أنها لا يتم دمجها بنسب صحيحة وبناءا على دراسات لذا لا ينصح الأطباء بعمل هذا الخلطة حتى لا يحدث تدمير للبشرة حيث أن ضبط هذه النسب يحتاج إلى خبراء و أطباء الجلدية و التجميل لذا لا يجب عمل مثل هذا الخلطات دون الرجوع إلى طبيب مختص.

لذا فدمج النوعين من الكريم غير آمن تماما لبشرتك وسيعود بأثر سلبي عليها.

يمكنك البحث عن كريم يحتوي على المكونين معا مباشرة أو استخدام كل كريم منهما على حدة بعد استشارة الطبيب أيضا.

خلطة كريم هاي كوين مع بيبانثين

طريقة استخدام كريم هاي كوين

يتم استخدام كريم هاي كوين للمساعدة في علاج اسمرار البشرة والبقع الداكنة و التصبغات  و غيرها من المشاكل المتعقلة بتغير لون البشرة وللحصول على أفضل النتائج من الضروري معرفة كيفية استخدام الكريم:

1- قبل أي شيئ ينبغي عليك أولا القيام باختبار الحساسية لمعرفة ما إذا كان لدى بشرتك أي حساسية تجاه أي من مكوناته و إذا ظهرت أي علامات امتنعي عن استخدامه فورا حتى لا تصابي بمشاكل جلدية، وتقومين بعمل هذا الاختبار من خلال وضع كمية صغيرة من الكريم على يدك وراقبيها لمدة يوم فإذا التهب الجلد بشكل مزعج وملحوظ توقفي عن استخدامه.

طالع أيضا : بيبانثين البرتقالي

2- يجب غسل المنطقة التي تريدين علاجها و يديك جيدا قبل دهن الكريم و تنشيفها جيدا بمنشفة قطن.

3- ضعي كمية قليلة على أطراف اصابعك وادهني المنطقة المرادة بلطف ولا تضعيه على المنطقة التي ليس بها تصبغات، واتركي الكريم لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي المنطقة جيدا بالماء الفاتر.

4- استخدمي هذا الكريم مرة واحدة يويما مساءا قبل النوم.

5- يجب عليك بعد استخدامه ان ترطبي بشرتك جيدا باستخدام مرطب طبي مثل كريم بيبانثين.

6- واظبي على استعماله لمدة من أسبوعين وحتى 3 أشهر حسب حدة البقعة.

احتياطات الاستعمال 

– لا يجب أن تتخطى مدة استعمالك له عن 4 أشهر مهما اختلفت نسبة المادة الفعالة في الكريم.

– يجب عليك الاهتمام باستخدام واقي الشمس قبل التعرض للشمس.

– تجنبي أن تستخدميه بالقرب من العينين أو الفم أو فتحات الأنف.

– يستخدم مرة واحدة قبل النوم و يجب عدم الخروج به.

– استشيري طبيب مختص قبل استخدامه حتى تجنبي نفسك أضرار أنتي في غنى عنها للجلد.

وأخيرا استخدمي كل من كريم هاي كوين وبيبانثين على حدة ولكن يمكنك أن تجعليهم ان يكملوا بعضهم فيمكنك استخدام كريم بيبانثين للترطيب بعد تطبيق كريم هاي كوين للتفتيح وإزالته حتى تتجنبي أى مشاكل جلدية قد تؤذيك.

طالع أيضا : فوائد كريم بيبانثين

Leave a comment