- Advertisement -

خلطة لتطويل الرموش في المنزل

تبحث العديد من النساء عن خلطة لتطويل الرموش وذلك بسبب العيوب المزعجة التي تظهر عند ارتداء الرموش الصناعية، ويعد هذا من احدى الأسباب الرئيسية التي تجعل معظم النساء يختارن التمسك برموشهن الطبيعية.

عندما يتعلق الأمر بالرموش فبالطبع يعد مظهر الرموش الطبيعية الطويلة والكثيفة هي الأفضل، وقد تلجأ بعض النساء إلى خلطة لتطويل الرموش مثل أمصال الرموش التي تعمل على تسريع نمو الرموش، لكن يحذر الكثير من الخبراء من الاستعانة بها حيث تحتوي معظمها على مواد كيميائية بالكامل.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق الخاصة بـ خلطة لتطويل الرموش والتي يمكنك عملها في المنزل من خلال إضافتها إلى روتينك الصباحي، لتحصلي على رموش أكثر سمكًا وأطول.

قد يهمك أيضا: تعرفي على كيفية تطويل الرموش بالفازلين

خلطة لتطويل الرموش في المنزل

 قشر الليمون

قشور الليمون لها خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للميكروبات، لذلك يمكنك أن تقومي بنقع قشور الليمون في زيت الزيتون الذي يحمي الرموش ويطيلها ويلطفها، لصنع مصل رمش طبيعي بالكامل.

تدليك العين بالزيوت الطبيعية

يمكن أن يؤدي تدليك العين من خلال الضغط اللطيف مع الزيوت إلى تعزيز نمو رمش العين وكذلك ترطيب عينيك ورموشك في حالة استخدام الزيت.

يمكنك الاستعانة بزيت الخروع وزيت خشب الأرز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الجوجوبا وزيت الأرجان المغربي عند قيامك بـ خلطة لتطويل الرموش، حيث أن جميع هذه الزيوت مفيدة في تحفيز نمو الرموش.

 الصبار

يعمل جل الصبار على تحسين نمو رموشك ويساعد على تقويتها، ضعي الألوفيرا على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش اتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح.

الفازلين

ضعي الفازلين على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش، اغسلي الفازلين بمنظف للوجه في الصباح، حيث يرطب الفازلين رموشك مما يمنعها من التكسر والسقوط قبل الأوان، كما يجعلها أكثر سمكًا وأطول.

زيت اللوز

زيت اللوز من أفضل خلطة لتطويل الرموش ، حيث إنه شديد الامتصاص ويعمل بشكل رائع على البشرة، ضعي هذا الزيت على عينيك بالكامل ليلاً قبل الذهاب إلى الفراش.

البيض

قد تجدين صعوبة في وضع البيض على جفونك، لكن في حقيقة الأمر أن البيض يحتوي على البروتين الصافي الذي يساهم في تقوية الشعر والبصيلات، لذا قومي بخلط بيضة مع ملعقة من الجلسرين وبعد أن تحصلي على مكون سميك،  ضعي قطعة من القطن في الخليط  ثم ضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة وقومي بشطفه.

زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو غني بفيتامين E الضروري جدًا لنمو أسرع للشعر بما في ذلك رموشك، كما أنه يرطب الرموش، لذا فإنه من أفضل خلطة لتطويل الرموش، ضعي زيت الأفوكادو على رموشك حتى تمتص الرموش الزيت، اغسلي الزيت في الصباح وجففي وجهك بقطعة قماش نظيفة.

بحسب موقع “ويب طب” فإن الكثير من العناصر الغذائية تكون ذات فعالية عالية من الناحية الجمالية، أي أن الأمصال ليست المنتجات الوحيدة التي يمكن أن تساعد في زيادة سماكة الرموش؛ بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي بإمكانها مساعدتك.

البيض لتطويل الرموش

نصائح غذائية تساعد في تطويل الرموش

  • أضيفي الجوز والمانجو والخضروات الورقية الداكنة والبطاطا الحلوة إلى نظامك الغذائي للمساعدة في الترطيب والدورة الدموية.
  • اجعلي البروتينات البحرية والبيوتين وفيتامين ب في روتينك الصباحي لدعم الأحماض الأمينية.
  • راجعي ايضا : أفضل زيت تطويل الرموش