خمسة مشروبات من ماء الديتوكس تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم

هل تعرف فوائد ماء الديتوكس أو الماء الصحي المضاد للسموم؟ و هل البرامج الغذائية المضادة للسموم مفيدة صحية لك؟ علي الرغم من انتشار فكرة ماء الديتوكس و فكرة التخلص من سموم الجسم بشتى الطرق، إلا أن الجدال مازال مستمر

 

وجدت الدراسات العلمية الأخيرة أن ماء الديتوكس يساعد بفعالية في الوقاية من الأمراض وتحسين الصحة بشكل عام. لكي نتخلص من السموم الموجودة بداخل أجسامنا؛ نحتاج إلى نقع بعض ثمار الفاكهة في زجاجة مليئة بالماء -حوالي 2 لتر- وتحفظ في الثلاجة لمدة 4-6 ساعات. ومن الأفضل تركها لمدة ليلة لجعل الماء يمتص جميع الفوائد الصحية الموجودة بالفاكهة. نتعرف في هذا المقال على ماء الديتوكس وطرق إعداده.

يساعد ماء الديتوكس على التخلص من سموم الجسم وإعادة النضارة للبشرة

من المعروف أن شرب المياه يعزز عملية الأيض (التمثيل الغذائي) ولكن قد يكون من الصعب أن يستهلك المرء منا الكمية الموصي بها يوميًا، فإنك إن بقيت محافظًا على شرب المياه فهذا من شأنه أن يحسن من عملية الهضم الأن الماء يزيل السموم وهو ما يعني التمتع ببشرة صافية وإحساس عام بالطاقة المتجددة. وعلى الرغم من أن الماء نفسه هو من يقوم بأغلب الأعمال في وصفات الطعام فإن إضافة النكهات إلى الماء قد يجعل من السهل عليكم تناوله والحصول على مزايا إضافية
من المكونات الأخرى.

إليك خمسة نكهات لماء الديتوكس يمكن أن تعزز الأيض لديك.

الليمون مع الزنجبيل والنعناع

من المعروف أن عصير الليمون يساعد على الهضم وفي دراسة أجريت على الفئران فقد وجد أن عصير الليمون يقلل الوزن الذي تسببه الأنظمة الغذائية عالية الدهون. بالنسبة للزنجبيل فهو علاج طبيعي للغازات المعوية وعسر الهضم.

من مشروبات ماء الديتوكس الليمون مع الزنجبيل

يضيف النعناع نكهة منعشة للشراب، ولكنه أيضًا يفرز إنزيمات معوية تساعد على امتصاص الفيتامينات والمغذيات في الطعام. وكميزة إضافية تعتبر هذا المشروب أيضًا ممتازًا لإنعاش النفس

التفاح بالقرفة

من المعروف أن التفاح فاكهة غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الدمار الذي يلحق بها بسبب الشقائق الحرة. القرفة تقلل من سكر الدم وتساعد على الهضم عن طريق قتل البكتريا في القنوات الهضمية.

ماء ديتوكس تفاح مع قرفة

الخيار

هو من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن ويتميز بارتفاع نسبة الألياف. ويساعد المرء على الإحساس بالشبع. لإعداد ماء الديتوكس بالخيار يمكنك تقطيع عدة شرائح من الخيار في كوب من الماء ولمزيد من المزايا الإضافية يمكن عمل عصير الخيار عن طريق مزج كل ثمرة الخيار بالكامل في الخلاط.

خل التفاح

يعزز خل التفاح من عملية الهضم الصحي عن طريق إضافة البكتريا النافعة للأمعاء، وإحداث التوازن في الحموضة وتدعيم الجهاز المناعي.

البطيخ والنعناع

يعتبر البطيخ ليس فقط ممتاز في تزويد الجسم بالماء (نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء (نحو 92% ) ولكنه أيضًا يحسن من الاستجابة للأنسولين وينظف الجلد ويخفض ضغط الدم.

Source https://www.womenworking.com https://www.thaqafnafsak.com