- Advertisement -

خمس طرق مبتكرة للعثور على وظيفة

ألم يحدث لك يومًا أن أرسلت طلبًا للبحث عن وظيفة عبر الانترنت، وفي سبيل ذلك طرقت كل المواقع المتاحة للبحث عن وظائف ، هل تابعت كل المكالمات والرسائل حتى تعبت من البحث وظهرت ملامح الإجهاد على وجهك. هل تصفحت الجرائد اليومية وقدمت في كل الوظائف التي تناسب مجال تخصصك دون جدوى؟ حسنًا، سنحاول إلقاء الضوء على بعض الطرق غير التقليدية لإيجاد فرصة عمل ترضي طموحاتك.

  • أرسل نصف سيرتك الذاتية:

قد يبدو هذا غريبًا ولكنه فعال؛ عليك أولًا بالعثور على الشركة التي ترغب في العمل بها.  ارسل لهم خطاب مرفقات حول ميزاتك كموظف، ولماذا تعتبر المرشح المثالي لهم، مشيرًا إلى سيرتك الذاتية المرفقة. ولكن لا تغلق الخطاب ولا تضع سيرتك! سيظن أصحاب الشركة أن سيرتك الذاتية فُقدت في البريد، ومن ثم سيتصلون بك ويطلبون تحديد مقابلة معك. قم بالتسويق لنفسك دون خجل.

  • اكتب خطاب استكشاف:

حاول الاستفادة من البريد المباشر. حدد من 5-10 شركات ترغب في العمل بها.

ثم اكتب خطابًا لشبكة الاتصال الخاصة بك واسألهم إذا ما كانوا يعرفون أحدًا يعمل في أي من تلك الشركات الموجودة على قائمتك التي أعددتها مسبقًا. عندما يخبرك أحد الأصدقاء على شبكتك بأنه يعرف شخصًا يعمل في إحدى تلك الشركات، أرسل إليهم سيرتك الذاتية واطلب منهم تمريرها إلى من يهمه الأمر أو استأذن في إرسالها إليهم بنفسك.

  • ابعث رسالة متسلسلة بالبريد الإلكتروني:

أعد قائمة تحتوي 20 شركة تود العمل بها. وارسل رسالة بالبريد الإلكتروني لكل من تعرفهم لمعرفة ما إذا كان فيهم من يعرف أحد الموظفين في هذه الشركات المذكورة بالقائمة. اطلب منهم أن يتصلوا بك إذا كانوا بالفعل يعرفون أحدهم بحيث يمكنك الاستعانة به كشخص مرجعي. وأخيرًا اطلب منهم تمرير رسالتك الالكترونية إلى 10 أشخاص آخرين. ولكن لا تقم بهذا الأمر إذا كنت تعمل بالفعل.

  • وزع كتيبًا:

اكتب كتيبًا مختصرًا مزودًا بالمعلومات حول الصناعة التي تعمل بها أو المجال الذي برعت فيه وارسله إلى كل من تعرف، الجميع يحب المعلومات المجانية بالإضافة إلى أن هذا الأمر يستعرض خبراتك. وزع الكتيب إلكترونيًا وأعلن عنه للمجموعات الإخبارية المعنية بالأمر بحيث يمكن أن يراه المديرون الذين يبحثون عن راغبي العمل.

5-اتصل بقسم الموارد البشرية:

هل تبدو فكرة جرئية؟ انها كذلك! اتصل بقسم الموارد البشرية. واسالهم عن الأطراف الخارجية التي يتعاملون معها فيما يتعلق بالتوظيف. سيسألونك لماذا تريد أن تعرف هذه المعلومة، لذا أخبرهم بأن شركتهم لا تبحث في الوقت الراهن عن الأشخاص الذين يتمتعون بمهارات كالتي تمتلكها أنت، لذلك فأنت بحاجة للتزكية من قِبلهم. قد يطلبون منك تحديد مقابلة عمل. وإذا لم يحدث، فيكفي أنك قمت بالمبادرة، فربما يودون في إدخار مصروفات وكالة التوظيف. أيضًا كونك مرشح يمنحك اهتمامًا خاصًا، أرسل إليهم رسالة شكر.

ادرس هذه التكتيكات الماهرة فربما تحقق معك نتائج أفضل عند البحث عن وظيفة أحلامك.