- Advertisement -

شد الوجه : خمس علامات تدل على أنك بحاجة لإجراء جراحة

شد الوجه | هل تشعر بعدم الرضا بسبب شكل وجهك؟ هل لديك ندبات في الوجه أو تعاني من مشكلات مثل حب الشباب مثلًا، أم أن علامات التقدم في العمر قد بدأت في الظهور؟ إذا كان الوضع كذلك، فربما يتملكك الفضول لتتعرف على الاختيارات المتاحة أمامك. على الرغم من تعدد الخيارات العلاجية، إلا أن الكثير من النساء والرجال الذين في نفس حالتك يتجهون إلى الحل الجراحي لشد الوجه.

إذا قررت الخضوع لعملية جراحية لشد الوجه، فلابد من أخذ عدة عوامل في الاعتبار. فهناك مثلًا مجموعة علامات عليك بالانتباه إليها؛ فإذا كانت احدى هذه العلامات الخمس المذكورة أسفله تنطبق عليك، فالجراحة التجميلية تعد الخيار الأمثل بالنسبة لك.

طالع ايضا : تجنبي هذه الأخطاء الجمالية لبشرة أكثر تألقاً

  • التقدم في العمر:

ليس سرًا أن جلد الإنسان يتغير بالتقدم في العمر. وللأسف، فإن هذه التغيرات ليست دائمًا رائعة وتتسم بالجاذبية. بمرور السنوات من الممكن أن تبدأ بعض العلامات الصغيرة في الظهور تدريجيًا، ولكن يمكن القضاء عليها عن طريق عمليات التجميل. على الرغم من وجود عدد من الأسباب تجعلك تلجأ لجراحة شد الوجه، إلا إن علاج التجاعيد يعتبر السبب الأبرز والأكثر شيوعًا.

تذكر دائمًا أنه ليس من الضروري أن تبدو كبيرًا لمجرد أنك تتقدم في العمر.

  • الشعور بالحرج

هل تشعر بالحرج بسبب مظهرك؟ على الرغم من أن كل إنسان يبدو جميلًا بطريقة أو بأخرى، إلا أن ذلك لا يغير من شعورك شئ. هؤلاء الذين يلجأون لجراحات شد الوجه يكون لديهم هدف واحد فقط نصب أعينهم طوال الوقت ألا وهو: تحسين مظهرهم. سواء كنت مستاءًا من علامات السن التي تظهر واضحة على ملامحك، أم أن وجهك يبدو مترهلًا بعد اتباع حمية غذائية قاسية، أو حتى تريد التغيير وحسب، فإن الجراحة التجميلية قد تكون اختيارًا مناسبًا لتفكر فيه بجدية.

  • تجربة الخيارات الأخرى بالفعل لشد الوجه

من المهم أن تكون ملمًا بالخيارات المتاحة أمامك غير الجراحة التجميلية، على سبيل المثال: الندبات أو العلامات التي تشبه علامات التمدد في الجلد يمكن إزالتها عن طريق جراحة الليزر. بالإضافة إلى وجود عدد كبير من مستحضرات التجميل المتاحة في المتاجر الكبرى والتي تم تصنيعها خصيصًا للتقليل من ظهور التجاعيد وإبطاء علامات التقدم في العمر.

  • خبرات سيئة عند استخدام مستحضرات التجميل دون وصفة طبية

كما ذكرنا سابقًا، هناك بدائل كثيرة لجراحات شد الوجه. وأحد هذه البدائل هو المنتجات التي تباع دون وصفة طبية لعلاج الندبات وحب الشباب والتجاعيد. تعتبر التجارب غير الناجحة التي مررت بها عند استخدام إحدى هذه المنتجات أو الأثار الجانبية السيئة لها أحد الأسباب التي قد تدفعك للجراحة. في الواقع، ينتهي الحال ببعض مستخدمي هذه المنتجات إلى العيادات الجراحية بعد معاناتهم من آثارها المدمرة والتي قد تصل إلى تشوهات بالجلد أو التهابات شديدة في بعض الأحيان.

  • الحصول على نتائج فورية:

عندما تجري جراحة تجميلية للوجه، من المهم أن تعرف أنك ستحتاج إلى وقت للتعافي. فكلا من الوجه والجسم لابد أن يحصلا على الراحة الكافية. عندما تنتهي فترة النقاهة، من المفترض أنك سترى النتائج على الفور. عادة ما تحتاج جراحات الليزر إلى عدة جلسات وبعض المستحضرات التجميلية التي لا تحتاج وصفة طبية لتُستخدم خلال شهور قبل بدء النتائج في الظهور. لذا إذا كنت تريد تحسين مظهر وجهك والحصول على نتائج فورية، فعليك بالتفكير جديًا في العملية الجراحية.

إن العلامات الخمس المتقدمة هي فقط أمثلة من علامات كثيرة تؤكد تفضيلك لخيار الحل الجراحي. ولكنك لا بد أن تعلم أن هناك مخاطر ترتبط بجراحة شد الوجه منها الألم والشعور بعدم الراحة. ولكن على الرغم من هذه وجود هذه الآثار الجانبية، إلا أن هناك العديد من النساء والرجال لا زالوا يفضلون اللجوء لهذا الحل السريع عن غيره من الحلول التي تستغرق وقتًا وقد لا تكون مضمونة النتائج.

طالع ايضا : 8 قواعد للحصول على بشرة صحية