دايت البيض المسلوق

البيض منخفض في السعرات الحرارية والكربوهيدرات ولكنه غني بالبروتين مما يجعله وجبة رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن. دايت البيض المسلوق هو برنامج يهدف إلى إنقاص الوزن وكما يوحي الاسم فهو يتكون من البيض. هناك أنواع مختلفة من دايت البيض المسلوق مثل البيض والبيض والجريب فروت وغيرها. يشار إلى حمية البيض أيضًا باسم دايت البيض المسلوق حيث يوصى بتناول البيض في صورة مسلوقة جيدًا نظرًا لفوائدها.

 

مهما كان نوع النظام الغذائي الذي تختاره، فإن ثلاث وجبات في اليوم ومشروبات خالية من السعرات الحرارية هي خلاصك لفقدان الوزن. دعونا نلقي نظرة على دايت البيض المسلوق ونرى بعض الفوائد المرتبطة بها.

قد يهمك أيضا: رجيم البيض.. الإيجابيات والسلبيات

دايت البيض المسلوق

ظهر نظام البيض الغذائي من نظام كيتو الغذائي، وهو اتجاه انتشر مؤخرًا. إذن، ما الذي يجعل رجيم البيض المسلوق شائعا؟

 

فوائد البيض المسلوق

تفوق فوائد البيض المسلوق بكثير أي فوائد يتم الحصول عليها من البيض المحضر بطرق أخرى. هذا يعني أن حمية البيض المسلوق هي حمية مفيدة إلى حد كبير مقارنة بالأنواع الأخرى من حمية البيض. يمتلئ البيض بالعناصر الغذائية اللذيذة مثل البروتينات الخالية من الدهون، مما يضمن حصولك على الشبع دون أي حوافز لتناول المزيد. 

 

هذا شيء عظيم لفقدان الوزن. كما أنه يحتوي على فيتامين (د) فيه وهو مطلب أساسي للعظام، مما يحافظ عليها صحية وقوية. عن طريق إزالة صفار البيض المسلوق، يمكن التخلص من الكوليسترول مما يجعله وجبة رائعة للقلب. يحتوي البيض أيضًا على مضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات بينما تساعد في تحسين الصحة العقلية.

 قد يهمك أيضا: فطور دايت البيض

ماذا نأكل خلال رجيم البيض المسلوق؟

حمية البيض المسلوق، كما ذكرنا سابقًا، تتضمن مشروبات خالية من السعرات الحرارية مثل الماء والشاي بدون سكر والقهوة السوداء. إلى جانب البيض، يتمحور النظام الغذائي حول الخضار الورقية مثل اللفت والسبانخ والفواكه والخضروات غير النشوية. يمكن لمراقبي الوزن أيضًا إضافة مصادر أخرى للبروتينات الخالية من الدهون في نظام البيض المسلوق مثل الدجاج والأسماك.

دايت البيض المسلوق

ما الذي يجب تجنبه أثناء رجيم البيض المسلوق؟

مثل أنواع الحمية الأخرى، هناك أشياء يجب على المرء تجنبها من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة. في حمية البيض، يعتبر السكر والكحول ممنوعا بشكل كامل. 

 

يجب أيضًا تجنب الكربوهيدرات التي تم تكريرها بدقة مثل المعكرونة والخبز. نظرًا لأن السكر هو منطقة محظورة لمن يتبعون حمية البيض المسلوق، فإن هذا يجعل جميع الحلويات خارج الحدود. لا ينصح بالمشروبات عالية السعرات الحرارية مثل العصائر والحليب والمشروبات الأخرى.

 

يعد تناول البيض المسلوق في حمية البيض أمرًا مريحًا للغاية لأنه الشكل الوحيد من البيض الذي يمكن تبريده واستخدامه لاحقًا في أطباق مثل السلطات على سبيل المثال. ومع ذلك، يمكن استبدال أشكال أخرى من البيض مثل البيض المخفوق والعجة والسلق والمقلي وغير ذلك بدلاً من البيض المسلوق لإضفاء القليل من التنوع في النظام الغذائي والحفاظ على الاهتمام. يمكن لمثل هذه التغييرات أن تحفزك على إكمال حمية البيض المسلوق لمدة 14 يومًا.

 

نصائح مهمة لإنقاص الوزن!

تذكر أن جسمك لديه احتياجات غذائية محددة، وعليك أن تمده بجميع العناصر الغذائية للبقاء بصحة جيدة. إذا كنت تهدف إلى تحقيق نتائج طويلة الأمد، فعليك إجراء بعض التعديلات على نمط حياتك. يجب عليك ممارسة التمارين البدنية على أساس يومي والحفاظ على خطة وجبات متوازنة. ستساعدك هذه الطرق على إنقاص الوزن ودعم صحتك العامة.

 

بالطبع، كل الناس مختلفون ولديهم أحجام ووزن وعمر ومستوى نشاط مختلف ومستوى لياقة مختلف. تؤثر هذه العوامل على كميات السعرات الحرارية التي يجب أن تستهلكها وتحرقها، ومستويات الحمل البدني الذي يجب أن تتناوله. في المتوسط​​، يوصى بممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الهوائية المعتدلة أو 75 دقيقة من التمارين الهوائية عالية الكثافة أسبوعيًا. 

 

أما بالنسبة للنظام الغذائي، فتأكد من احتوائه على الفواكه والخضروات، وبروتينات مصادر البروتين الصحية (اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والفاصوليا، والبقوليات، وفول الصويا، والمكسرات، والبذور، والمزيد). لا تنسَ الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الحليب الخالي من الدسم وقليل الدسم، والزبادي اليوناني الخالي من الدسم، والجبن وغيرها.

 

قد يهمك أيضا: رجيم الشوفان والبيض

 

Leave a comment