- Advertisement -

دراسة حديثة تحدد “متى” سيحل الروبوت الآلي محل الإنسان في أغلب الوظائف

لا تتوقع أن ترى الإنسان وراء عجلة القيادة بحلول عام 2027. أو مجموعة من أيدي البشرية  تقوم بإجراء جراحة حساسة بحلول عام 2053.

وفقا لدراسة جديدة من جامعةأكسفورد وجامعة ييل ، تلك هي سنوات الذكاء الاصطناعي . فمن المقرر أن تتولى كل من تلك المهام اجهزة اخري. ومن ثم سوف تختفي ملايين الوظائف الأخرى على مدى السنوات ال 50 المقبلة،مما سيصعب فرص العثور على عمل.

واعتمدت الدراسة على إجابات استقصائية من 352 باحثا لمنظمة العفو الدولية الذين قدموا آرائهم حول متى يمكن ان تحل الآلات المستقبلية محل البشر لمختلف المهام. وجدت المحقق الرئيسي كاتجا غريس وزملاؤها المهام الأكثر احتمالا للحصول على الانسان الآلي في غضون السنوات ال 10 المقبلة . فالمهام الميكانيكية. قد تتجاوز الترجمة اللغوية ,و الأداء البشري بحلول عام 2024، والروبوتات قد تكون قادرة على كتابة المقالات على مستوى المدرسة الثانوية أفضل من البشر في عام 2026. و ستقوم  بمهام أكثر تعقيدا وإبداعا، مثل كتابة الكتب وأداء الرياضيات الرفيعة المستوى وقتا أطول. و  في نهاية المطاف، وجد الباحثون أن منظمة العفو الدولية يمكن أتمتة جميع المهام البشرية بحلول عام 2051 وجميع الوظائف البشرية بحلول عام 2136. وقال الباحثون إن “التقدم في الذكاء الاصطناعي سيحول الحياة الحديثة بإعادة تشكيل وسائل النقل والصحة والعلوم والمالية والجيش”. “وستفيد هذه النتائج المناقشات بين الباحثين وصانعي السياسات حول توقع وإدارة الاتجاهات في منظمة العفو الدولية”.

المصدر : http://www.businessinsider.com

image001.png