درجات البشرة واسمائها والتعرف على ألوانها

درجات البشرة واسمائها تعد البشرة هي عنوان جمال الأشخاص ومقياس جاذبيتهم، مهما كان لون بشرتك سوف تجدين جاذبية خاصة بها، ولكن البشرة البيضاء تتصدر مقاييس الجمال منذ القدم.

درجات البشرة واسمائها

تختلف ألوان البشرة بشكل كبير وذلك لعدة عوامل، ولا يفرق لون البشرة في مدى جاذبية الأشخاص بالنسبة للمحيطين لهم، ولابد أن يعرف كل شخص درجة لون البشرة لأنها تسهل عليه الكثير من الأمور وخاصة عند النساء لأنها تساعدهم في اختيار الوان الملابس المناسبة.

قد يهمك أيضا: انواع الوان البشرة

ما هي الوان البشرة واسمائها

يتكون لون البشرة بسبب وجود صبغة الميلانين التي توجد على الجلد بشكل طبيعي حيث أنها مسئولة عن تغير اللون الذي يبدأ اللون الأبيض أو الوردي أو البني، كلما ارتفعت نسبة صبغة الميلانين كلما أصبح الجلد غامق والعكس صحيح.

درجات البشرة وأسمائها نقدم لكم درجات الوان البشرة واسمائها وهم:

  • البشرة الفاتحة جداً

تعد هذه البشرة من أكثر أنواع البشرة الحساسة حيث لا تتحمل الشمس بشكل كبير، وأن أصحاب هذه البشرة لهم صفات مشتركة مثل لون الشعر.

  • البشرة الفاتحة

أصحاب البشرة الفاتحة تحتوي بشرتهم على نسبة اقل من صبغة الميلانين كنا أنهم أقل حساسية تجاه الشمس، وعندما تتعرض الشمس للاحتراق تتعرض البشرة الفاتحة للاحتراق ولا تظهر في صورة بقع داكنة ولكنها تكون على هيئة احمرار والتهاب في الجلد.

  • البشرة المتوسطة

هذه البشرة تتأثر بالشمس وتختلف في أنها عند تعرضها للشمس لفترة طويلة دون وقاية تتعرض للدرجة الداكنة.

  • البشرة الداكنة

تمتلك هذه البشرة حساسية قليلة اتجاه أشعة الشمس حيث لا يظهر عليها أي تأثير عندما تتعرض لأشعة الشمس، وهي تكون بنية اللون في درجات الشيكولاتة.

  • البشرة الداكنة أو السوداء

هذه البشرة لا تتاثر بالشمس لأنها قليلة الحساسية تجاه الشمس وهي ذات لون أسود لامع. 

  • البشرة المتوسطة

هذه البشرة ذات لون فاتح بشكل متوسط، وتتاثر بالشمس، وعند تعرضها لأشعة الشمس لفترة طويلة دون وقاية تترك على البشرة حروق الشمس.

يعتمد لون البشرة على كمية ونوع الميلانين في البشرة، كما هناك نوعين من الميلانين هذا بالإضافة إلى الكميات النسبية لكلا منها التي تحدد لون البشرة والشعر.

قد يهمك أيضا: ما هو أجمل لون بشرة

درجات البشرة واسمائها
درجات البشرة واسمائها

اختبار لون البشرة

يمكن تجربة مجموعة من الاختبارات لتحديد درجات البشرة واسمائها ومن هذه الاختبارات:

  • اختبار المجوهرات

تلعب المجوهرات دور مهم في تحديد لون البشرة وذلك من خلال إذا كانت المجوهرات الفضية تبدو جذابة على بشرتك فهذا يعني أن لديك بشرة باردة، أما المجوهرات الذهبية تبدو جذابة على بشرتك فهذا يعني أن لديك بشرة دافئة.

  • اختبار الشمس

إذا كانت بشرتك تسمر بسهولة فهذا يعني أن لديك بشرة محايدة، أما إذا كان تأثير الشمس على اسمرار بشرتك ضعيف، بالتأكيد لديك بشرة باردة.

  • اختبار الألوان

يمكن التعرف على لون البشرة من خلال لون البشرة واكتشاف ما يليق بشكل جذاب على البشرة أم لا.

  • اختبار الورقة البيضاء

يمكنك الاعتماد على قطعة ورقة بيضاء ووضعها بجانب الوجه مباشرة، فإذا ظهرت البشرة وكأنها أكثر اصفرارا من الممكن أن لديك بشرة دافئة.

يختلف لون البشرة من فرد لفرد آخر، كما تتعدد ألوان البشرة واسمائها، كما أن هناك علاقة مباشرة بين التوزيع الجغرافي للأشعة فوق البنفسجية وتوزيع تصبغ بشرة السكان حول العالم.

درجات البشرة واسمائها يتم تحديد لون البشرة من خلال الوراثة الجينية، كما أن التعرض لأشعة الشمس يغير لون البشرة، ينتج الميلانين نتيجة تعرض خلايا الجلد لأشعة الشمس وأن التعرض للمزيد من أشعة الشمس ينتج المزيد من مادة الميلانين.

قد يهمك أيضا: البشرة العادية