درجات الوان البشرة الحنطية

تختلف درجات الوان البشرة الحنطية حيث هناك بشرة حنطية فاتحة وبشرة حنطية تميل إلى الاسمرار، لذلك لابد من معرفة الوان البشرة التي تتناسب مع البشرة الحنطية وصبغات الشعر.

درجات الوان البشرة الحنطية

البشرة الحنطية هي عبارة عن البشرة الزيتونية أو القمحية، كما أنها تحمل درجة لون تتراوح بين اللون البني الفاتح إلى اللون البني المتوسط، وتتميز هذه البشرة بأنها حساسة للعوامل الخارجية لأنها تتأثر بالتصبغات الجلدية وتتأثر بالحروق عندما تتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

قد يهمك أيضا: درجات كريم أساس لوريال للبشرة الدهنية

الوان البشرة الحنطية

هناك عدة انواع من درجات الوان البشرة الحنطية ومن هذه الأنواع:

  • البشرة الحنطية الفاتحة

تميل هذه البشرة إلى اللون البني الفاتح وتأخذ لون متوسط بين اللون الفاتح والغامق، كما أنها بشرة حساسة وتتأثر بأشعة الشمس وهذا النوع من البشرة ينتشر بكثرة في بلاد الشام.

  • البشرة الحنطية المائلة للاسمرار

هذه البشرة تميل إلى اللون الأسمر و تتأثر بأشعة الشمس حتى تصبح داكنة، ولكن هذه البشرة لا تحترق من الشمس، وتنتشر هذه البشرة في الخليج العربي. 

درجات الوان البشرة الحنطية
درجات الوان البشرة الحنطية

ما هي الألوان التي تتناسب مع البشرة الحنطية؟

لعل من أهم الألوان التي تتناسب مع البشرة الحنطية هي الألوان الدافئة خاصة في الملابس، يمكن اختيار اللون الأحمر الداكن أو البرتقالي لأنها تعطي الوان أنيقة و جميلة ومثالية، ولابد من الابتعاد عن اللون الأسود لأنه يزيد نن أشعة الشمس مما يجعل البشرة أكثر حساسية مما يكون السبب في تصبغ البشرة وتغير لونها. 

تكون ألوان البشرة ما بين فاتحة ومتوسطة وداكنة، كما هناك 3 درجات مختلفة للون البشرة وهي الباردة والدافئة والمحايدة، فلابد من التعرف على ألوان البشرة حتى يمكن التعرف على اختيار الألوان التي يجب ارتدائها وكذاك المكياج وأحمر الشفاه وصبغة الشعر.

قد يهمك أيضا: ألوان تناسب البشرة الدافئة

سبب اختلاف لون البشرة

أن الذي يحدد الاختلاف بين لون كل بشرة هو التركيز في مادة الميلانين في الجلد، لأن هذه المادة سواء كانت عالية التركيز أم قليلة التركيز هو الذي يحدد لون البشرة، هذه المادة هي عبارة عن مادة تنتج خلايا البشرة تسمى خلايا البشرة الصغيرة وهي عبارة عن البروتين الذي يتم تصنيعه داخل الخلايا الخاصة التي توجد في طبقات الجلد.

ما الفرق بين البشرة الخمرية والبشرة القمحية؟

البشرة الخمرية هي البشرة التي تكون ما بين اللون الأبيض واللون الأسمر ويميل لون شعر هذه البشرة إل  اللون البني، كما تسمى بالبشرة الحنطية وهذه البشرة حساسة جدآ لأشعة الشمس وتتميز بعدم تغير لونها بسبب أشعة الشمس، أما البشرة القمحية هي بشرة متوسطة البياض تقرب من اللون الأصفر الخفيف، تعد هذه البشرة من أفضل أنواع البشرة، عند تعرضها لأشعة الشمس تتحول من اللون الأسمر ومن الصعب تحويلها بصعوبة شديدة.

هناك الكثير من درجات الوان البشرة الحنطية التي تعطي للبشرة رونق مميز وإطلالة مميزة ومن أهم الألوان هو اللون البرتقالي، حيث يجعل البشرة الحنطية متوهجة،  يفضل خبراء الأزياء الألوان الصامتة مثل اللون الوردي والأحمر والأخضر حيث أن هذه الألوان تتناسب نغ البشرة الحنطية.

المكياج المناسب للبشرة الحنطية الفاتحة

إذا كنت من أصحاب البشرة الحنطية فلابد من اختيار كريم أساس حيث من الأفضل أن يكون درجة الفاونديشن لا تختلف عن درجة البشرة، ومن الأفضل أن يكون أفتح درجة واحدة.
درجات الوان البشرة الحنطية يتناسب مع اصحاب البشرة الحنطية الالوان الفاتحة مثل اللون الأحمر واللون الوردي حيث يعطي شكل جذاب ويكون اختياره مميز وجريء، وهو من الألوان الأقرب إلى لون شفاه البشرة الحنطية.

قد يهمك أيضا: درجات فاونديشن ماك للبشرة السوداء