- Advertisement -

دع العشوائية وابدأ التخطيط لحياتك من الآن

كيف تحول أفكارك إلى خطوات عملية ناجحة؟

من منا ليس لديه خطة لحياته؟ ليومه؟ لعمله الأسبوعي والشهري بل والسنوي؟ إذا لم تكن لديك خطة حتى الآن، فأنت في مأزق حقيقي! إن عدم التخطيط والحياة بطريقة عشوائية قد يسبب كوارث للإنسان، ولمن حوله سواء في حياته الخاصة أو العملية. التخطيط العادي هو ببساطة خطوات مُفصلة تحدد كيفية الوصول إلى هدف ما، أو هو سلسلة من الخطوات يتخدها الفرد وعندما ينفذها بشكل جيد تنجح خطته.

ولأن تحديد الخطوات بدقة للوصول إلى الأهداف سواء كانت مادية أو عاطفية أو مهنية هي أحد أهم وسائل اللايف الكوتشينج لمساعدة العملاء على ضبط البوصلة والوصول إلى نمط حياة أفضل يحقق لهم الرضا والسعادة. فهناك العشرات من البرامج والتدريبات التي يستخدمها مدربو اللايف كوتشينج للقيام بهذا الدور على أكمل وجه.

يعد نموذج العجلة المرئية visual wheel أداة رائعة لجعل خطتك أكثر متعة – وهو أحد محاور برنامج عجلة الحياة- لذلك يمكن لأي مدرب أو لايف كوتش عن طريق استخدام عجلة فارغة، يتم كتابة الهدف أو النتيجة المطلوبة في أعلى الصفحة. ثم يُطلب من العميل كتابة الإجراءات الثمانية المعتادة (في كل عجلة) أو أجزاء العمل التي تشكل هدفه. يُعد استخدام العجلة أيضًا طريقة رائعة لتقسيم الإجراءات الأكبر إلى أجزاء أصغر يمكن التحكم فيها.

نموذج عجلة الحياة التدريبي لمدربي اللايف كوتشينج

 

يمكنك أن تجرب خدمة اللايف كوتشينج مجانا الآن من خلال الضغط على الرابط حيث سيتم تحميل التدريب مع تعليمات استخدامه.. تمامًا كما سيقوم بها اللايف كوتش، وسيمكنك التعرف على قدراتك في التخطيط لحياتك في مختلف المراحل العمرية وبأكثر من طريقة، وبالتالي ستتعرف على التكنيك بمنتهي السرعة والبساطة لتبدأ في تطبيقه فورًا.  

   اكتب اسمك والايميل الخاص بك للإطلاع على باقي المقال وتحميل نموذج عجلة الحياة.

لتبدأ رحلة التخطيط الحقيقة لحياتك: