التخلص من الهالات السوداء تحت العينين بمكونات طبيعية

الهالات السوداء تحت العينين من أبرز المشكلات التي تواجه حواء وتؤرقها حيث تؤثر على نضارة الوجه وتألقه فضلًا عن أنها تسبب الإحراج وفقدان الثقة في النفس.

تتكون الهالات السوداء نظرًا لاحتواء طبقة الجلد الرقيقة تحت العينين على كمية من الدماء أكثر من باقي مناطق الجسم. يتسبب تراكم الدم تحت سطح الجلد في حدوث الانتفاخ تحت العينين ضمن الهالات السوداء الموجودة أصلًا.

تعتبر الهالات السوداء بمثابة نوع من الشوائب الداكنة حول العينين. ولها أسباب عدة منها: الناحية الوراثية والرضوض والكدمات.

باختصار يعتبر السن والجينات الوراثية والعوامل البيئية وأنواع الحساسية والإفراط في تناول الملح والتغيرات الهرمونية من أهم مسببات الهالات السوداء. ولكن الجينات الوراثية تأتي على رأس القائمة.

طالع ايضا : حلول سهلة لتجنب التجاعيد المبكرة في هذه الاماكن من جسمك

ولكن السؤال الأهم الآن هو كيف يمكن التخلص من الهالات السوداء؟

يؤكد العلماء أنه لا يمكن التخلص التام من الهالات السوداء ولكن يمكن التقليل منها إلى حد كبير.

وهناك وسائل علاجية طبيعة يمكن اللجوء إليها للتخفيف من حدة الهالات السوداء تحت العينين؛

1-   زيت اللوز و الهالات السوداء

يحتوي زيت اللوز على مكونات تفتيح مثل فيتامين E والفيتوسترول وهو نوع من الدهن النباتي المعروف بقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي عندما يتحد مع فيتامين E يحدث تأثيرًا قويًا في تقليل آثار الهالات السوداء.

يمكنك سيدتي عمل تدليك رقيق لمنطقة تحت العينين باستخدام زيت اللوز. يترك الزيت على البشرة طوال الليل ويتم شطف الوجه بالماء البارد في الصباح التالي وتكرر هذه العملية يوميًا عند اللزوم.

2-   الخيار

يعرف الخيار بقدرته على التقليل من آثار الهالات السوداء تحت العينين نظرًا لاحتوائه على حمض الإسكوربيك وحمض الكافيين وهما من الأحماض التي تقلل اختزان الماء في الجسم كما يحتوي الخيار على بعض الخصائص التي تمنح البشرة تفتيحًا متميزًا مما يقلل من وجود الهالات السوداء تحت العينين.

واليك الطريقة:

–       تقطع ثمرة الخيار إلى شرائح سميكة

–       تترك الشرائح في طبق لمدة 30 دقيقة

–       توضع الشرائح على الهالات السوداء لمدة حوالي 15 دقيقة

–       يتم شطف البشرة بالماء البارد جيدًا

3-   الحديد:

يمكن أن يتسبب نقص الحديد في تكوين الهالات السوداء تحت العينين. ويرجع السبب في ذلك إلى أن الحديد مسئول عن حمل الأكسجين في كل أنحاء الجسم، وبالطبع فإنه للحصول على جلد صحي ذو مظهر مشرق لابد من وجود معدلات أوكسجين صحية أولًا. لذلك فإن نقص الحديد في الجسم يتسبب في تعطيل هذه العملية الحيوية.

وللتعرف على مصادر الحديد فهي:

طالع ايضا حلول بديلة لرسم الحاجبين تغنيكِ عن قلم الحواجب

–       الخضروات الورقية والداكنة اللون

–       الفواكه المجففة مثل الخوخ والبرقوق والزبيب

–       البيض

–       الكبدة

–       اللحوم والأسماك

–       المكسرات والبذور

–       دقيق الصويا

–       الحبوب الكاملة

4-   البطاطس:

تعتبر البطاطس غنية بمضادات الأكسدة وغيرها من المغذيات المفيدة لحالة الجلد بوجه عام. كما تحتوي البطاطس على فيتامين سي والإنزيمات والمواد النشوية التي تساعد على تغذية الجلد الفائق الرقة. أيضًا البطاطس من الممكن أن تبقى صالحة لفترة طويلة مما يقلل من الالتهابات والتورم الذي يحدث للأوعية الدموية.

الطريقة:

–       تغسل ثمرة بطاطس جيدًا وتقطع إلى شرائح متوسطة السماكة

–       توضع الشرائح على العينين لمدة من 15 إلى 20 دقيقة

–       يشطف الوجه بالماء البارد جيدًا

–       تكرر هذه العملية مرتين يوميًا عند الحاجة.

5-   الماء

يعتبر الماء مسئولًا عن صحة الإنسان بوجه عام وحماية وظائفه الحيوية، لذلك فإن تناول الكميات الكافية من الماء يوميًا يساعد في تقليل الهالات السوداء تحت العينين، كما أن الماء يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم وهو سائل غني بالمعادن بالإضافة إلى أن الماء يحفز تدفق الدم في أنحاء الجسم.

لذلك يمكن القول أن شرب الماء يساعد على ترطيب الجلد أكثر من أي مصدر آخر ويمكن القول أن دمج الماء مع فيتامين سي (ج) الذي هو مضاد للأكسدة في الأساس يعتبر وسيلة قوية لمحاربة الهالات السوداء. يمكن إضافة بعض قطرات من عصير الليمون إلى الماء للمزيد من الفوائد.

طالع ايضا : التقشير الكيميائي للبشرة

Source https://www.powerofpositivity.com