ديتوكس الليمون والزنجبيل .. مشروب لذيذ لصحة أفضل يوميًا .. تعرفي على فوائده

مع مرور الوقت يتصاعد الاهتما بالصحة العامة، فضلًا عن الوقاية من الامراض، ولا شك أن الجميع يبحث عن الوصفات التي بإمكانها ان تجعل الجسم أكثر صحية، ويحتفظ بأدائه العالي، مع مرور الوقت، ولذلك يلجأ العديد من الناس غلى تناول أنواع مختلفة من الديتوكس ، وذلك لاعتبارها احد اهم المشروبات التي تساعد على الحفاظ على الصحة، فضلًا عن الفوائد الجمة التي قد تعطيها مكوناته، في هذا المقال سنتحدث عن ديتوكس الليمون والزنجبيل، لما له من فوائد مختلفة، بإمكانها أن تساعد على الوقاية من أنواع كثيرة من الأمراض.

طريقة تحضير ديتوكس الليمون والزنجبيل

  • المكونات

  • 6 أكواب ماء
  • قطعة زنجبيل طازجة -يتراوح طولها ما بين 12 و14 سنتيمتراً-
  • ثلاثة أعواد من القرفة
  • ملعقة صغيرة من الكركم المطحون
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر
  • 6 حبات من الحامض الطازج

طريقة التحضير

في البداية عليك ان تقومي  بتقشير الزنجبيل، وتقطيعه الى شرائح صغيرة
ثم تقومي بوضع تلك الشرائح داخل وعاء مع الماء، على النار، ويتم تركه حتى الغليان
بعدها يتم التخفيف من حدة النار، لمدة عشر دقائق.
ثم يتم إضافة عيدان القرفة والكركم وكذلك الفلفل إلى الخليط، ويتم تركه على النار الخفيفة لمدة عشر دقائق إضافية، حتى تمتزج المكونات بشكل مثالي.
بعد ذلك يتم إطفاء النيران، وترك المشروب حتى يبرد ويم تناول ديتوكس الليمون والزنجبيل، حسب درجة حرارة الغرفة، بينما يفضله الكثيرون باردًا.

هذه الوصفة تكفي لستة مرات في كل مرة يتم تناول كوب واحد خمثل كوب الشاي، ولذلك يمكن تخزين المشروب في وعاء زجاجي في الثلاجة، وفي حالة الرغبة في الشرب يتم عصر نصف ليمونة قبل احتسائه.

فوائد ديتوكس الليمون والزنجبيل

المزيج الذي يكون هذا النوع من الديتوكس يحتوي على عدة فوائد، حيث يحتوي كل عنصر على فائدة معينة تفيد الجسم، وتقيه من بعض الأمراض، فضلًا عن ان الديتوكس يقوم بتحسين الصحة ومقاومة البكتريا في البطن بشكل عام.

إليك فوائد المكونات التي تكون ديتوكس الليمون والزنجبيل:-

الليمون:-

الليمون ديتوكس
الليمون

يتميز الليمون بفوائد عديدة للجسم، حيث يساعده على التخلص من حصوات الكُلى والوقاية منها، وكذلك الوقاية من التهابات المسالك البولية. وهو أيضًا مصدر جيد للفيتامين C الذي يعد أحد أهم مضادات الأكسدة في الطبيعة، ولهذا فدوره فعال بدرجة كبيرة في مقاومة بكتريا الجسم، وزيادة المناعة.

الزنجبيل:-

الزنجبيل ديتوكس
الزنجبيل

يعد الزنجبيل مفيدًا لأي نوع من انواع مشاكل البطن. فهو يزيد من سرعة إفراغ الطعام من المعدة إلى الأمعاء، حيث يساعد في غفراز إنزيمات الهضم في المعدة، ولذلك فالزنجبيل يساعد على التخلص من عسر الهضم، وىثاره الجانبية مثل الانتفاخ والغازات. بالإضافة الى أنه فعال جدًا في المساعدة على التخلص من الالتهاب.

الكركم:-

فوائد جذور الكركم
الكركم

يعتبر مضاد طبيعي قوي ضد الالتهابات حيث يعتبر من المواد الغنية بمضادات الأكسدة. وهو أيضًا يعمل على تدعيم الجهاز المناعي في محاربة العدوى، ولديه خصائص مسكن ألم طبيعي.

الفلفل الأحمر:-

ديتوكس الليمون والزنجبيل
الفلفل الأحمر

يعتمد البعض على الفلفل الأحمر في طريقهم للتخلص من الوزن، كاحد اهم العناصر التي تساعد الجسم في التخلص من الدهون، كما يعتبر الفلفل الأحمر من المواد التي  تعزز من عمل الجهاز المناعي للجسم  بسبب احتوائه على كمية كبيرة من البيتا كاروتين، كما يتم اعتباره من من مضادات الأكسدة وهو ما يساعد في التخلص من البكتريا الضارة داخل الجهاز الهضمي.

القرفة:-

القرفة ديتوكس
القرفة

تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة العدوى. وقد تبين أن القرفة تساعد أيضاً على جعل مستويات السكر في الدم أكثر استقراراً